تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

تفوح من كلامك رائحة التحدّي للمشرفين! وأنت لم ترَ منّا شيئاً حتى الآن! فاتقّ الله في كلامك، ولا تجعل صبرنا ينفد هداك الله! فقد كانت لنا صولات وجولات مع أناس أمثالكم، يُؤوّلون كلام الله تأويلات فاسدة لا تصحّ لا في النقل ولا في العقل ولا يقبلها الذوق السليم ومن كان عنده أدنى فهم للإسلام كتاباً وسُنّة!

ونحن في الفصيح لسنا كشيخك سعيد فودة الذي يظنّ أنه قد لحق بركب العلماء، وهو ليس من هذه الزمرة بشيء! ولقد عجبتُ أيّما عجب من وصفه لأهل الفصيح بـ"الجهلاء"! وهو الذي امتلأت كتاباته ومقالاته بالجهل والعُقَد .. فحيثما قرأتُ له وجدته رجلاً بادي العورة فيما يقول، لكأنّما يُبرزُ ما يُخفي، ويُكدّر ما يُصفي .. حتى إذا ناظر أحداً يطير بعيداً ويقعُ قريباً، فتراه يسقي من قبل أن يغرس، ويمتحُ من قبل أنْ يُميه! وكلّ ذلك مع تعصّب شديد لمَن قدّمه وأحبّه، وإنحاءٍ مفرط على مَن عاداه .. ولا أدري كيف يزعم أنّه ينصر السنّة ويُفحم "المجسّمة والمشبّهة" وينشر الرواية، مع أنّه في أضعاف ذلك على طرائق أهل المنطق والكلام .. نسأل الله العصمة والسلامة وحسن الختام ..

(جهالين) يقول:

ليفتح المنتدى بشروط أهل الفصيح، برقابة و صلاحية أهل الفصيح، فليتكحلوا بكحلنا إن أعجبهم، وإن لم يعجبهم فطريقهم خضراء ... ولك من إسمك نصيب {جهالين}

الأخ عمر ..

كنتَ أخاً عزيزاً لنا، أعنتنا على التصدّي لبعض المؤوّلين والمبتدعة في هذا الصرح الشامخ .. ولا أدري في الحقيقة أكنتَ أشعرياً من قبل، أم أنّ القوم قد فتنوك بكلامهم!! وأنا لا أتعجّب من اعتراضك على ما قاله الأخ جهالين، مع أنّ مطلبه في غاية الإنصاف .. ولكنّي عجبتُ من إعلانٍ قد وضعته إدارتكم الموقرة في "الأصلين" في صفحة المناظرات والمحاورات، بعنوان: "إلى الأعضاء الذين ليسوا على طريقة أهل السنة والجماعة"، حيث جاء فيه:

((الأخوة الكرام ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لقد قرأتم جميعاً في شروط هذا المنتدى، أن المخالفين للمنهج القائم على أساسه هذا المنتدى المبارك، لهم الحق في المشاركة وبحرية كاملة، إذا التزموا بقواعد البحث والنظر.

ولكن هذا الحق لهم فقط للكتابة في قسم المناظرات والمحاورات، فنرجو منهم أن يلاحظوا ذلك، وأنهم لا يمكنهم أن يقوموا بالكتابة في كل مكان في المنتدى .. وهذا شرط قد وافق عليه عند التسجيل في المنتدى ..

مع خالص التحية ..

إدارة المنتدى))!!!

ولم أرَ أنّ أحداً منكم قد اعترض على هذا التمييز العنصري "الفاشي"!! فإن كنتم قد وضعتم شروط ومطالب في منتدياتكم وفق رؤيتكم، تقيّدون بها الكتاب والأعضاء، فلماذا تعترضون على الشروط التي ارتضتها إدارة الفصيح لنفسها؟

ولذلك فإنّني أؤيّد اقتراح أخي العزيز أبي طارق:

لماذا لا يفتح منتدى خاصاً بهذا الموضوع , وكذا نكون قد خلصنا من مسألة منتدى البلاغة أيفتح أم لا؟

فيكون هذا المنتدى خاصّاً بمسائل العقيدة، ويكتب فيه الأعضاء الذين ليسوا على طريقة أهل السنة والجماعة .. وتُناقش فيه المسائل العقدية من ناحية لغوية .. وقد يعترض أحد الإخوة قائلاً: إنّ كثيراً من المنتديات تعالج مثل هذه المسائل وتتصدّى للمنحرفين .. فأقول: لا يوجد - على حدّ علمي - منتدىً يقوم بمعالجة هذه المسائل بطابع لغوي .. والجميع يعلم أنّ الكلام يتغيّر المراد فيه باختلاف الإعراب، ويتغيّر الحكم فيه باختلاف الأسماء، ويتغيّر مفهومه باختلاف الأفعال، وينقلب معناه باختلاف الحروف .. وفي الفصيح أساتذة عمالقة كبار، يمكنهم الوقوف في وجه المؤوّلة والمبتدعة، والإنتصار لأهل السنة والجماعة ..

والله الموفق ..

ـ[محمدأكرم أبوغوش]ــــــــ[04 - 07 - 2006, 12:41 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

إخوتي ...

لم أتفرَّغ لقراءة ردودكم كلِّها ... وذلك لسفري النسبي شبه اليومي!!

وليس عندي من الوقت أصالة للردّ على كلّ ما يرميه أخونا العنقود يمنة ويسرة!!

لكن مسألة واحدة أتذكرها كانت إيراداً عليه حاول أن يقول إنَّ السفل ما هو إلى المركز والمحيط إلى الخارج ...

أخي العنقود ...

المقصود أنَّك تثبت الجهة!!! فهذه الجهة حقيقيَّة أم لا؟؟! فإن كانت حقيقيَّة فهي مختلفة من شخص لآخر.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير