تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عنقود الزواهر]ــــــــ[06 - 07 - 2006, 08:36 ص]ـ

بارك الله في الجميع، فقد بذل الأحبة هنا ما بوسعهم، وفيهم من هو أكثر علما منا، ولا نزكي أحدا على الله، فآمل منكم أن تجمعوا أمركم وتخاطبوا المشرف، بضروروة فتح منتدى البلاغة تحت إشراف أخي أبي لؤي، فإن رأى تعديا وتجاوزا على معتقد أهل السنة حذف الموضوع، وأنذر صاحبه، فالموقع ذكر من شروطه أنه على مذهب أهل السنة، وقد حملنا ذلك على مذهب أهل السنة، وهم أهل الحديث، الذين تابعوا النبي صلى الله عليه وسلم، وتابعوا أصحابه، ومن سار على طريقتهم، كمالك والثوري وحماد والأوزاعي والأئمة الأربعة، وابن مهدي والقعنبي، وغيرهم، ممن لا يحصيهم مثل هذا الموضع.

وليكن شعار هذه الحملة، كما قال أخي جهالين: فليكتحلوا بكحلنا، ولينهلوا من منهلنا، فإن أبوا فليحترموا عرين أهل السنة، وإلا فالباب يتسع لجميعهم.

وفن البلاغة من الفنون التي نفخر بها، إلا أن أهل الأهواء وظفوا هذا الفن في خدمة مذهبهم، فعلى العقلاء أن يدققوا في مباحث هذا الفن على مذهب أهل السنة، وأن يعاد النظر في كثير من مباحث هذا الفن، ويعاد تأصيل بعض تلك المباحث، من قبل المختصين في اللغة، والذين يحملون عقيدة أهل السنة والجماعة، كما فعل الدكتور الصامل في كتابه المتعلق بالمدخل إلى بلاغة أهل السنة.

وأتمنى أن يتتبع بعض المختصين ما اشتملت عليه كتب البلاغة من مخالفات عقدية ظاهرة، وأن يكون أساتذة البلاغة على دراية بمثل هذه المخالفات، فبعضهم قد ينقل، ما شتملت عليه تلك الكتب، من مخالفات، بحسن نية، والله الموفق.

وأما عنقود الزواهر فلن يرضى بما يتعلق بالإشراف مطلقا، لضروفه الخاصة، بل على جميع زوار هذا المنتدى التكاتف في محاربة أعداء العقيدة الصحيحة، وأشهدكم جميعا على حبي لكم في الله، فقد اكتحلت العين بما زادها تيها وشرفا من أمثالكم، فلله دركم من حملة هم وصدق لهذه العقيدة، والله الموفق.

ـ[ابن النحوية]ــــــــ[06 - 07 - 2006, 09:26 ص]ـ

الرأي ما رآه شيخ الفصيح:

فتح منتدى البلاغة تحت إشراف أخي أبي لؤي، فإن رأى تعديا وتجاوزا على معتقد أهل السنة حذف الموضوع، وأنذر صاحبه، فالموقع ذكر من شروطه أنه على مذهب أهل السنة، وقد حملنا ذلك على مذهب أهل السنة، وهم أهل الحديث، الذين تابعوا النبي صلى الله عليه وسلم، وتابعوا أصحابه، ومن سار على طريقتهم، كمالك والثوري وحماد والأوزاعي والأئمة الأربعة، وابن مهدي والقعنبي، وغيرهم، ممن لا يحصيهم مثل هذا الموضع.

.

لا مسوغ لإغلاق منتدى البلاغة، هذا المنتدى عرين أهل السنة، فينبغي أن يعالج كل فنون العربية وعلومها ويخضعها لشرع رب العالمين، وما العرب لولا هذا الدين الذي أعزهم الله به؟

ـ[أبو طارق]ــــــــ[06 - 07 - 2006, 03:24 م]ـ

لله الحمد والمنة أننا قد وصلنا إلى نهاية المطاف في هذا النقاش الذي وكما قال الأستاذ ابن النحوية قد كشف لنا المغطى، وهتك الأستار.

وبارك الله في الجميع , ونسأل الله أن يحمينا من شر المفسدين , والمضلين , والقائلين بغير علم ولا دراية. نسأل الله أن يحمينا شرهم.

الأستاذ القاسم حفظك الله: جزاك الله كل خير , وأيدك الله ونصرك , ونأمل أن يعود لنا منتدانا عن قريب إن شاء الله.

ولا أزيد على ماقاله الأساتذة , فقد كفوا ولله الحمد.

دمتم بخير

ـ[محمد الجهالين]ــــــــ[06 - 07 - 2006, 04:20 م]ـ

قال ضيفنا محمد أبو غوش

وأمَّا أنا فآخذ بنصيحة أخي الجهالين -على جهله! -

……………….

فيقول محمد الجهالين:

احتراما لأبي غوش هذه العائلة الفلسطينية ذات الأصل الشركسي المصري، التي كانت حاملة لواء الزعامة اليمانية في جبال القدس الغربية، واعتزازا بقرية أبي غوش أو قرية العنب الوارثة جذور يعاريم الكنعانية، أغض الطرف عن التعدي على اسم الجهالين، عرب الخليل والقدس، هذه القبيلة البدوية التي وحدها لم تدفع الثنية ولا العكة المملية، أتاوة لفرسان ابن بيص، هذه القبيلة التي ما زالت شوكة في حلق مستوطني معاليه أدوميم الصهيونية شرق القدس.

ليس اسم عائلة بشائن غوشيا أو جهلانيا إن كان زين الأخلاق، كلانا محمد فلعل لنا نصيبا من اسمنا الأول، يؤسينا عن نصيبنا من اسمنا الأخير، الذي جرعليك الغوش مثلما جر علي الجهل.

ـ[أبو طارق]ــــــــ[06 - 07 - 2006, 04:27 م]ـ

لا عجب أن يصفك المعتوه بالجهل وقد وصف الألباني عليه رحمة الله بالمبتدع. نعوذ بالله من الخذلان , ونعم الأستاذ أنت يا أبا الحسن.

ـ[أبو ذكرى]ــــــــ[06 - 07 - 2006, 04:38 م]ـ

أرى بأن عودة منتدى البلاغة تكليل لجهود الإخوة المدافعين عن منهج السلف بالنجاح.

ـ[أبو طارق]ــــــــ[06 - 07 - 2006, 06:05 م]ـ

أرى بأن عودة منتدى البلاغة تكليل لجهود الإخوة المدافعين عن منهج السلف بالنجاح.

أحسنت

ـ[محمد الجهالين]ــــــــ[06 - 07 - 2006, 07:22 م]ـ

أبو ذكرى حمل البشرى، إعلان فتح المنتدى الليلة أو غدا، أيها القاسم أنت الأدرى

ولكن

نحتاج لاستقراء الفصيح، خاصة منتدى البلاغة، لننبه على ضلال من كان هنا، ذلك المراسل المخضرم، بتدقيق جميع مشاركاته، وإضافة الرد التالي في نهاية كل مشاركة من مشاركاته الحافرة، وكل موضوع من مواضيعه الماكرة:

الفصيح المخضرم ( .................. ) مطرود من الفصيح لتطاوله على عقيدة أهل السنة والجماعة، وفخر علمائها شيخ الإسلام ابن تيمية.

ثم إغلاق كل المواضيع المخالفة التي أنشأها سدى، قبل فتح المنتدى

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير