تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[دعوة للإنضمام للجنة تحكيم مسابقة تطوعية كبيرة]

ـ[مريم سامى]ــــــــ[20 - 02 - 2009, 06:04 م]ـ

الأخوة الأعزاء,

جائنا رابط موقعكم المميز عن طريق عضو متطوع فى فريق إدارتنا, نحن فريق شبابى مصرى متطوع لعمل مسابقة أدبية مصرية وعربية ذات جوائز مالية وأدبية, والمسابقة فعالة منذ ثلاثة أشهر بنظام خاص يمكنكم معرفته بزيارة الموقع, كل المشكلة التى صادفتنا منذ بدء المسابقة هى قلة عدد أعضاء لجنة التحكيم الذين يقبلون التطوع للتحكيم للمسابقة, وقد جائتنا تزكية عضونا بالقامات الأدبية التى تميز شبكتكم من أدباء وأساتذة لغة عربية, و يشرفنا أن ندعوهم و ندعوكم للإنضمام جميعا إلى لجنة تحكيم المسابقة.

يمكن لسيادتكم معرفة المزيد من التفاصل عن المسابقة وهناك رابط خاص فى الصفحة الرئيسية للإنضمام للجنة التحكيم, برجاء فقط ذكر أنكم مدعون من شبكة الفصيح فى حالة مراسلة الإدارة للإنضمام للجنة التحكيم.

http://EgyptWrite.com

خالص الإحترام,

فريق أكاديمية ايجيبت رايت

ـ[جلمود]ــــــــ[20 - 02 - 2009, 09:35 م]ـ

بارك الله فيكم،

أظن أن أدباء الفصيح ـ ولستُ منهم ـ لن تعجبكم أحكامهم، لاسيما وشعار منتداكم هو:

أكاديمية ايجيبت رايت الأدبية

كان فيه فكرة ... ضاعت ليه؟

كان فيه كلمة .. سطر .. حله لو راح هتبكي عليه

امسك قلمك .. اصحى تعالى .. ونشوف مصر .. هتكتب ايه ... ؟

ـ[ناجى أحمد اسكندر]ــــــــ[20 - 02 - 2009, 10:16 م]ـ

أنا مع جلمود حيث أن الموقع يتسم بلهجة عامية وهذا لا يليق مع أهل افصيح وأنا لا انتقد الموقع بشدة ففكرته جميلة وله أهداف كثيرة ... ولكن متنوع فى مجالاته.

ـ[أمة الله الواحد]ــــــــ[21 - 02 - 2009, 02:24 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة مريم ,

مرحبا بك وأهنئكم على موقعكم المتميز والذي يتبنى المواهب الأدبية ويدعمها من أجل مزيد من الأعمال النابضة بخلاصة فكر أصحابها وبالتأكيد إن هدفكم من هذه المسابقات الكشف عن العقليات الناضجة التي تحمل رؤى وأفكارا قادمة من عقل رشيد ومنظور يُحلل ولا يقف عند الجمود الفكري الذي يُصيب الحياة بالشلل وليس هذا من فطرتها التي فطرها الله عليها.

وإنّي أجزم أن سعيكم لطلب انضمام أدباء الفصيح إلى أعضاء لجنتكم الموقرة ما هو إلا دليل على أن خطة العمل لديكم تسير وفق آليات مُحددة وكذلك دليل قوي على رغبتكم في نقد الأعمال المشاركة في المسابقة نقدا يؤتي بثمره ويستخلص من جملة المعروض غذاءً دسما يفيد العقل البشري وما أحرزه من رقي فكري.

وقد اطّلعت على شروط المسابقة لديكم، ولي استفسار وهو لماذا لا يُضاف شرط وهو أن تكون الأعمال المشاركة في المسابقة مكتوبة بلغة عربية فصيحة تميل إلى مراعاة قواعد الإملاء والنحو ما استطاعت كرغبة في توحيد الجهود المبذولة من أجل الخروج بعمل إبداعي يستحق هذا اللقبشكلا ومضمونا؟

حينها , سيكون مذاق العمل الفائز أشهى، فلا أتخيل عملا إبداعيا مكتوبا بلهجة محلية بحتة، ولا تؤاخذيني أختي الكريمة إن اسهبت في الكلام وقلت لك إن السعي لإحلال اللهجات المحلية محل اللغة العربية الفصيحة هو سعي جاد من بعض أعداء هذه الأمة فهم لم ينجحوا في إزالة القرآن من الصدور فيسعون جديا لإضعاف اللغة العربية وجعل الضعف يفت في عضدها وتنفير الناس من اللغة العربية والإيحاء إليهم بأنها جامدة لا تستوعب جدا ولا هزلا ولا حياة ولا عصرا كرغبة منهم في محاربة استمرار وجود القرآن في الصدور فقد قال أحد المستشرقين - لن تستطيعوا القضاء على المسلمين مادام القرآن فيهم - ناسين أن اللغة ستظل محفوظة لحفظ الله كتابه النازل بها إلى يوم القيامة.

إذا قبلتم إضافة شرط " الكتابة باللغة العربية الفصيحة " فستتكاتف جهودكم مع جهود الفصيح الساعي لخدمة اللغة العربية.

هذا مجرد رأي رأيته ورغبت في الإدلاء به.

خالص الدعاء بالتوفيق لموقع إيجيبت رايت وأن تؤتي جهودكم الآمال المنشودة إن شاء الله.

ـ[مريم سامى]ــــــــ[22 - 02 - 2009, 04:25 م]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته,

الأخت الكريمة نور القمر, أشكرك جدا على ترحيبك وردك الرائع, الذى أفضل ما فيه هو لفت النظر لعيوبنا, فنحن لسنا أدباء, بل شباب متطوع, ولسنا أنبياء لنكون معصومين من الخطأ.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير