تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[شكر خاص لأخي أبي عبدالرحمن المساهم وفريقه وفقهم الله]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[09 Sep 2010, 11:37 م]ـ

يقوم أخي العزيز المساهم مدير إشراف ملتقى الكتب والبحوث مع فريقه في الملتقى الأخ حسين بن محمد بجهود رائعة جداً في تذليل الكتب النادرة للباحثين حول العالم عبر الملتقى، ويسعون جادين لتحقيق طلبات الجميع بتوفير هذه الكتب على هيئة PDF. وقد قاموا بتصوير عدد كبير جداً من نوادر الكتب في شهر رمضان المبارك 1431هـ هذا وسينتفع بها الكثيرون بإذن الله، وهذه خدمة جليلة تزداد الحاجة لها يوماً بعد يوم، وأصبحنا نعول على هذه الكتب كثيراً لأنها هي الكتب المطبوعة بعينها بين يديك.

واليوم مع توفر أجهزة الحاسب المحمولة، وتوفر أجهزة iPad أصبحت قراءة هذه الكتب من أمتع ما يكون، وقد رأيتُ عند شقيقي الدكتور زاهر الشهري جهاز iPad وعليه عدد من الكتب بصيغة PDF من التي قام بتصويرها أخي المساهم فذهلتُ من جودة ووضوح الصفحات، وسهولة تصفحها، وإمكانية أن يصبح هذا الجهاز مكتبةً ضخمةً بين يديك تقرؤه بشكل ميسرٍ جداً كالكتاب بل أسهل، وهذا قد فتح لي باب فكرة في مركز تفسير أن نقوم بتهيئة نسخة من مكتبة الدراسات القرآنية المصورة PDF مفهرسة على حسب الفنون الدقيقة في الدراسات القرآنية مع بقية التخصصات الخادمة للدراسات القرآنية، ونجعلها هدية من المركز للباحثين من المتخصصين وغيرهم، يقوم مباشرة الإخوة في المركز بتحميلها على الأجهزة الشخصية من iPad للراغبين.

أسأل الله لأخي المساهم الصحة والعافية والتوفيق في الدنيا والآخرة، فقد خدم بجهوده الشخصية ووقته الآف الباحثين، فمن أبسط حقوقه علينا أن نكثر من الدعاء له بالتوفيق والصحة والعافية، وكذلك لأخي حسين بن محمد فكلاهما سباق لكل خير وفضيلة وفقهم الله ونفع بجهودهم، وأتمنى أن أرى ملتقى الكتب والبحوث من أنفع الأقسام للباحثين في ملتقى أهل التفسير بمثل هذه الجهود الرائعة المتجددة.

ليلة عيد الفطر 1431هـ

ـ[طه محمد عبدالرحمن]ــــــــ[10 Sep 2010, 12:55 ص]ـ

وفقهم الله تعالى.

فقد وفروا لنا كتبا ما كنا نحلم بقرائتها و الحصول عليها جزاهم الله عنا كل خير ..

ـ[حكيم بن منصور]ــــــــ[10 Sep 2010, 02:18 ص]ـ

وأنا أضيف شكري الجزيل وامتناني الكبير للشيخ المساهم ولمن أعانه، وندعو الله أن يوفقه للمزيد وأن يتقبل منه وأن يديم عليه الإيمان والعافية، ويغفر له ويسدده. آمين

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[10 Sep 2010, 02:54 ص]ـ

رجل يستحق الشكر والتقدير، أهنيك أخي المساهم على هذه الجهود أنت وفريقك، وكذلك الأخ (الجنوبي)، وأسأل الله أن يثيبكم على ما قدمتموه لنا من كتب نافعة.

ـ[الشويحى]ــــــــ[10 Sep 2010, 04:31 ص]ـ

بارك الله فى جهود أخينا المفضال أبى عبد الرحمن المساهم، ومن معه، وسدد خطاهم.

عطاء يندر وجوده، وإخلاص يدل على صدق النية، كتب الله أجركم، وسررتم به فى صحيفة أعمالكم. وكل عام أنتم بخير.

ـ[الجنوبي]ــــــــ[10 Sep 2010, 10:50 ص]ـ

بارك الله فى جهود أخينا المفضال أبى عبد الرحمن المساهم، ومن معه، وسدد خطاهم.

عطاء يندر وجوده، وإخلاص يدل على صدق النية، كتب الله أجركم، وسررتم به فى صحيفة أعمالكم. وكل عام أنتم بخير.

ـ[ضيف الله الشمراني]ــــــــ[10 Sep 2010, 11:13 ص]ـ

جزاهم الله خير الجزاء، وبارك لهم في أوقاتهم وأموالهم وأهليهم وأولادهم وأعمالهم، وجعلهم مباركين أينما كانوا.

ـ[باحثة علم]ــــــــ[10 Sep 2010, 11:48 ص]ـ

ماشاء الله تبارك الله مجهود رائع ومميز فعلا

بارك الله في صحتكم وعافيتكم ووقتكم وعلمكم وكل شئ وبلغكم الفردوس الأعلى

فعلا من لايشكر الناس لايشكر الله بمعناه,,

أشكر الأخ المساهم ومن معه من الأخوة الأفاضل على مجهوودهم وبصراحة الكتب التي يرفعها الأخ المساهم أو الأخ حسين غاية في الأهمية بصدق تخدم طلاب العلم الحمد لله

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[10 Sep 2010, 06:49 م]ـ

يستحقون الشكر كل الشكر على هذه الجهود المتميزة، أسأل الله أن يثقل موازينهم وأن يبارك في أعمالهم، ونعمت الصدقة الجارية هي.

وهذا قد فتح لي باب فكرة في مركز تفسير أن نقوم بتهيئة نسخة من مكتبة الدراسات القرآنية المصورة PDF مفهرسة على حسب الفنون الدقيقة في الدراسات القرآنية مع بقية التخصصات الخادمة للدراسات القرآنية، ونجعلها هدية من المركز للباحثين من المتخصصين وغيرهم، يقوم مباشرة الإخوة في المركز بتحميلها على الأجهزة الشخصية من iPad للراغبين

فكرة رائعة يا أبا عبدالله، وخطر لي بعض الأفكار فيما طرحته:

- يمكن أن يضاف ملفات فيديو على جهاز الآيبد كحلقات بينات والتفسير المباشر، ليقوم الأخ أو الأخت بمشاهدتها بحسب أوقات فراغه لا سيما في الأسفار.

- يمكن أن تحقق الفكرة بعدة طرق: من لديه الجهاز يرسله لمكتب مركز تفسير لتحميل هذه الكتب عليه، أو أن يتم تحميلها على بطاقة الذاكرة فترسل له، وأيضا أن يتم توفير أجهزة آبد وتحميل مجموعة مركز تفسير عليها بحيث يقتنيه من أراد وبسعر البيع المعتمد في محلات الإلكترونيات الكبيرة.

وكل الدعوات الصادقة لمركزنا المبارك مركز تفسير لمزيد من التقدم والنجاح والإبداع.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير