تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[بشرى سارة لمحبي التفسير]

ـ[عبد الغني عمر ادراعو]ــــــــ[10 Oct 2010, 01:59 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أزف إليكم بشرى قرب ميلاد جهد جديد ضمن جهود خدمة القرآن الكريم، إنه كتاب جديد يضاف إلى المكتبة التفسيرية الزاخرة في جانب التفسير، ولا أطيل عليكم فاسم الكتاب:" التدبر والبيان في تفسير القرآن بصحيح السنن " للشيخ الفاضل محمد بن عبد الرحمن المغراوي.

إطلالة عامة على الكتاب:

الكتاب محاولة مباركة لإظهار جانب بيان النبي صل1 للقرآن الكريم انطلاقا من قول الله تعالى: (((وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم))) يصدر بالآية المراد تفسيرها ثم يورد من أقوال المفسرين أشملها وأدقها وأحسنها في البيان العام للآية. وقد يجمع من كل قول أدله على المراد، وقد تتبع فيه جميع كتب التفسير المطبوعة المتداولة ثم يورد الأحاديث الخادمة للآية بأي جانب من الجوانب: التفسير المباشر للآية، تفسير بعض ألفاظ الآية، بيان حكم تضمنته الآية .. إلخ

وتحت هذا البيان يورد الأحكام الفقهية أو العقدية أو غيرها المتعلقة بالآية مع ترجيحات المؤلف وتعليقاته التي تتضمن توجيهات وفوائد مختلفة.

والكتاب على طريقة السلف رض3 في تقرير العقيدة، خال من المسائل الكلامية، والتفريعات الفقهية، والشطحات أو الإشارات الصوفية، بل هو رد على كل ما ذكر، ولا تمر مناسبة في آية إلا بين فيها بطلان ما عليه الفرق المخالفة للسلف رض3.

فنسأل الله أن ييسر إتمام طبعه، والحمد لله أولا وآخرا

ـ[طه محمد عبدالرحمن]ــــــــ[10 Oct 2010, 02:07 ص]ـ

بشرك الله بكل خير ..

متى يُطبع الكتاب؟

ـ[عبد الغني عمر ادراعو]ــــــــ[10 Oct 2010, 12:16 م]ـ

نعم أخي الكريم، لعل الكتاب سيرى النور قريبا إن شاء الله تعالى

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير