تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

برنامج (بينات) على قناة المجد العلمية ممتع جداً

ـ[الجعفري]ــــــــ[15 Sep 2007, 10:47 م]ـ

في قناة المجد المباركة العلمية برنامج حواري ممتع جداً في تدبر آيات القرآن من أول القرآن يقف المتحاورون فيه في مكان جميل شرح يتداولون الفوائد القرآنية والعلمية في الآيات والكل يحمل في يده مصحفاً أثناء التحاور الجميل الذي يتميز بالعفوية وعدم التكلف والتنوع وحسن العرض وكأنك معهم في رحلة أخوية.

ما أبدعه من برنامج!

أدعو إخواني للاستمتاع بهذا البرنامج، ووقته بعد العصر وقبل المغرب بساعة تقريباً.

وأعضاء البرنامج هم: 1 - الشيخ مساعد الطيار .. 2 - الشيخ عبد الرحمن الشهري. 3 - الشيح الخضيري.

ـ[فهد الوهبي]ــــــــ[15 Sep 2007, 11:48 م]ـ

جزاك الله خيراً على التنبيه ...

ـ[صالح بن عبدالله]ــــــــ[16 Sep 2007, 12:22 ص]ـ

سمعت عن البرنامج .. ما أجمله

لكن لا أعرف متى يعاد , فالشكر مقدما لمن يرشدني لوقت الإعادة

ـ[أبو صفوت]ــــــــ[16 Sep 2007, 01:13 ص]ـ

ما اسم البرنامج وما موعد بثه بالضبط؟

ـ[ابوبنان]ــــــــ[16 Sep 2007, 04:09 ص]ـ

صدقت أيها الكريم

وكم أتمنى لو ينزل البرنامج هنا للتحميل

أبو بنان

ـ[دمعة الأقصى]ــــــــ[16 Sep 2007, 06:32 ص]ـ

اسم البرنامج بينات

يبث الساعة الخامسة مساءا

رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع جدا.

ـ[إحسان العتيبي]ــــــــ[16 Sep 2007, 06:46 ص]ـ

الساعة الآن 6 و 45 صباحا وأنا أستمع إليه، وهو إعادة، ويبدو أنه بدأ الساعة 6 صباحاً

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[19 Sep 2007, 12:08 م]ـ

جزاكم الله خيراً على التنبيه.

وفكرة البرنامج هي الحديث العفوي غير المتكلف كما تفضل الزملاء حول جزء من القرآن الكريم كل يوم من رمضان، وقد كنا نود أن نرتب الحديث بشكل أعمق، لكن لم يتيسر ذلك لأسباب منها ضيق الوقت، وكثرة الأشغال عند كل واحد منا، فسجلناه بهذه الطريقة العفوية في أيام معدودة، في أماكن متفرقة في الرياض والمنطقة الشرقية رغبة من المخرج في الخروج عن المألوف من التسجيل في الاستديوهات. ولذلك وقع الخلل في الصوت كثيراً، ولقينا بعض العناء في التصوير وظروفه، ولم ننته من آخر حلقة منه إلا قبيل المغرب من ليلة 30/ 8/1428هـ وكنت أخشى أن تفوتني صلاة التراويح مع جماعة مسجدي تلك الليلة لولا أن الله لطف بنا فكان رمضان الليلة التي تليها.

ومن الطرائف أننا سجلنا أكثر حلقاته تحت أشعة الشمس، فأتعبتنا كثيراً وخاصة أنا، ومرضت بسبب ذلك، والمخرج يصر ألا نسجل إلا في هذه الأجواء المشمسة حتى يكون أفضل للمشاهدة، وقد سجلنا بعض الحلقات والشمس بين عينيَّ في شروق الشمس أو غروبها فكنت أتكلم وأنا أتمنى انتهاء الحلقة في أقرب فرصة، أو ألوذ بالصمت وأدع الحديث للمشايخ.

ومن الطرائف التي وقعت لي أننا سجلنا عدة حلقات في الأسبوع الأخير من الفصل الصيفي 1428هـ وكنت أدرِّس هذا الفصل في الكلية، وفي اليوم الذي فيه موعد أحد المقررات التي أدرِّسها، والاختبار يبدأ الساعة الثامنة صباحاً، فانتهى التصوير بعد عدد من العوائق الساعة 7:45 دقيقة، وظننت أن الوقت يكفي للعودة من العمارية - منطقة خارج الرياض - إلى جامعة الملك سعود، ولكن للأسف تهت في طريق الخروج من العمارية، وأسئلة الطلاب معي، وطال بي التيه فلم اصل للقاعة إلا الساعة 8:30 بعد بدء اختبارات اللجان بنصف ساعة، فدخلتُ على الطلاب وأنا في غاية الحرج! وبادرت بإسكاتهم عن السؤال المحرج بتوزيع الأسئلة، وتطمينهم أنها أسئلة سهلة جداً، ولا تحتاج منهم إلا ربع ساعة فقط! وأخذت أعاتب نفسي على المشاركة في هذا البرنامج، والصبر على عناء تصويره بعد الفجر.

وكنت أذهب أنا والدكتور مساعد الطيار قبيل أذان الفجر معاً، أو يصلي معي الفجر ونذهب مباشرة، ولعل لأخي أبي عبدالملك تعليقاً على هذا البرنامج وفقه الله. ومنها أنه اعترض على تسمية البرنامج (بينات)، حيث اختلفنا في التسمية، فاقترح الدكتور محمد الخضيري أن نسميه 30 ×30 بمعنى ثلاثون فائدة في ثلاثين حلقة، وقد أعجبني هذا الاسم ابتداء. واقترحت أن يسمى (بينات) أخذاً من الآية الكريمة (وبينات من الهدى والفرقان) فأعجبوا بهذا الاسم، ثم بحثنا في آخر الأمر عن اسم مناسب فلم نجتمع على رأي، ثم ظهر البرنامج بالاسم الذي طرح أولاً.

أقول هذا أيها الإخوة حتى تعذروننا إن رأيتم خللاً في الصوت أو المعلومات التي تلقى أحياناً، فقد كانت ظروف التسجيل مليئة بالمنغصات، ونسأل الله أن يعفو عنا وأن يتقبل منا ومنكم في هذا الشهر الكريم.

وأما أوقات بث البرنامج فالذي أعرفه منها:

1 - حوالي الساعة الخامسة عصراً تتقدم قليلاً أو تتأخر قليلاً، وأظنه بحسب وقت الحلقات، فمدة الحلقة 50 دقيقة، وبعضها حدث بها خلل فكانت أقل من ذلك. وهذا على قناة المجد العلمية.

2 - الساعة السادسة صباحاً تعاد على القناة العامة والعلمية معاً. وهي التي أشار إليها أخي الشيخ إحسان العتيبي وفقه الله.

وسمعتُ أنها تعاد في آخر الليل على العلمية، لكن لا أدري بالضبط متى تكون بالضبط.

في 7/ 9/1428هـ

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير