تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[24 Sep 2007, 10:24 م]ـ

يمكن مشاهدة حلقتين من البرنامج هنا ( http://www.woroodalkhaleej.net/ramadan/782.rm) و هنا ( http://www.woroodalkhaleej.net/ramadan/787.rm) .

ـ[فاضل الشهري]ــــــــ[24 Sep 2007, 11:50 م]ـ

سر من رأى، وقد سررت معكم والحمد لله،أما ما ذكره أبو عبدالله فأقول - وقد لا يعرف أعضاء الملتقى ما بيني وبينه -: تستاهل ضربات الشمس وتأخرك عن طلابك، وقد كنت أعرف عنك الشجاعة وحب المشاكسة ولا أدري هل حب نجد حل مكان حب الجنوب! لو استطعت أن تجبر الشيخين على زيارة الجنوب والتصوير فيها لأنلتهم من هتان المطر وزخات (كلمة إعلامية) البرد أكثر مما أنالوك من حرارة الشمس النجدية، وعذرك أن الكثرة تغلب الشجاعة، ولكن في سبيل الله ما أحلى المنون،هنيئا لكم ما قمتم به من عمل جعله الله في موازين حسناتكم كما أسأله تعالى أن يحرمك على شمس يوم القيامة

ـ[محمد بن جماعة]ــــــــ[24 Sep 2007, 11:59 م]ـ

جزاكم الله خيراً. الحلقات مسجلة كلها عندي، ولو رأى الزملاء وضعها على الموقع صوتاً فعلنا إن شاء الله.

افعل، جزاك الله خيرا، فالأمر لا يحتاج لرأي.

ـ[خالد البكري]ــــــــ[25 Sep 2007, 12:12 ص]ـ

جزاكم الله خير ونفع الله بكم ووفقكم الله يا مشائخنا الفضلاء على هذا البرنامج وأسال الله عز وجل أن تكون في موازين حسناتكم

ـ[المتخصصة]ــــــــ[25 Sep 2007, 01:58 م]ـ

برنامج رائع جداً.

ـ[محمد عمر الضرير]ــــــــ[25 Sep 2007, 05:27 م]ـ

ماشاء الله، إن هذا لهو الإبداع على سجيته، فأجزل الله مثوبتكم، وزادنا من علمكم وأمثالكم من الفضلاء، وبانتظار المزيد من حلقات الفائدة والامتاع.

ـ[جاسم آل إسحاق]ــــــــ[27 Sep 2007, 12:36 ص]ـ

برنامج مفيد جدا، الوقت المخصص للبرنامج ضيق بالنسبة لكثرة المعلومات والفوائد

لكن،، ما هو اعتراض الشيخ مساعد وفقه الله على اسم البرنامج؟؟

نود بالاستفادة من بُعد نظر الشيخ في اطلاق المسميات في مثل هذه الأمور؟؟

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[27 Sep 2007, 03:52 ص]ـ

أشكر جميع الإخوة والأخوات الذين عقبوا على الموضوع، وأبدوا إعجابهم بالبرنامج المتواضع الذي شاركت في تقديمه، وأنا أقول إنه متواضع فعلاً لأننا لم نتهيأ في الحقيقة له كما ينبغي، وإنما أردنا عدم تفويت الفرصة في نفع الناس عندما سنحت بالرغم من كثرة الأشغال عند الجميع، ومجيئ تسجيله في وقت حرج قبيل رمضان بأيام قلائل مع أن فكرته منذ أشهر. وكنا اجتمعنا حينها لوضع الخطوط العريضة لنجاح البرنامج، ثم ذهبت تلك الأفكار عندما استعجلنا في تسجيل حلقاته، ونسأل الله أن يتجاوز عن الخطأ والتقصير، ومثلكم يعذرنا على التقصير رعاكم الله.

وأما ما تفضل به أخي العزيز الدكتور فاضل الشهري من تعقيب فلا أقول إلا أسعدك الله يا أبا صالح بطاعته، وأضحك سنَّك، ولم أنسكم قط ولم يزدني البعدُ إلا شوقاً إليكم وحنيناً. وقد أصبح لأشعار الحنين عندي معاني أوسع من ذي قبل بعد فراقي لأبها وأحبابي فيها، وقد كتبت قصيدة عندما سافرتُ من النماص إلى أبها ملأتها بالحنين، والشكوى من الغربة والنوى، فقال لي أبي رحمه الله: يا ولدي كل هذا والمسافة ساعة ونصف، فكيف لو تغربت بعيداً؟ فكلما قرأت تلك القصيدة وتذكرت كلامه ضحكتُ.

وأما عن تسجيل بعض الحلقات في أبها فقد أراد المخرج أن يسجل بعض الحلقات في أبها، وبعضها في المدينة، ولكن ضيق الوقت لم يمكنه من ذلك، ولو سُجلت بعض الحلقات في إحدى قمم منتزه السحاب أو السودة لكان شيئاً بديعاً، سقى الله تلك الجبال صوب العِهاد، وما يدريك لعل الله ييسر ذلك يوماً.

ـ[محمد عمر الضرير]ــــــــ[27 Sep 2007, 09:07 م]ـ

الحمد لله، فقد كنت أتوقع أن الشيخ عبدالرحمن شاعر، من منطلق أن من يهتم بالشعر ويحفظ منه، ويتذوقه، لا شك يقوله، ولكم ترقبت مناسبة أساله عن ذلك، حتى تيقنت اليوم ومنه بما خطه أعلاه، ومن ثم أتمنى عليك دكتور عبدالرحمن أن ترسل لي ولو بعضا من قصائدك، لنستفيد من مواضيعها وأهدافها، ونستمتع بلغتها وبيانها، وتقبل الله عملكم، ووفقكم لكل مافيه الخير، وسائر إخواننا المسلمين، والسلام عليكم ورحمة الله.

ـ[الغزالي]ــــــــ[28 Sep 2007, 01:07 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

شيخنا عبدالرحمن؛ أود أستفسر هل يمكن تسجيل أشرطة الفيديو؟ وكم يصل عددها؟

إذا طلبتها من مؤسسة المجد يلزم خطاب للأستاذ عبدالله الباز ريثما يتفرغ الإخوة كي يسجلونها

ولأنني ليس عندي العلمية فوقت الإعادة 6:00 صباحا غير مناسب؛ وأرسلت للمشرف برسالة جوال

لتغيير الموعد على العامة. فأقترح عرضه بعد العيد - إن شاء الله - إعادة؛ والله يحفظكم ويرعاكم.

ـ[خالد العمري]ــــــــ[28 Sep 2007, 01:39 ص]ـ

شيخنا الفاضل عبدالرحمن

نأمل وضع الدروس مسجلة في الموقع

رفع الله قدركم

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير