تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[تحية للدكتور محمد كاظم البكاء واستفسار]

ـ[الطرنباطي]ــــــــ[24 - 12 - 2010, 01:24 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, مرحبا بشيخنا الجليل, فضيلة الدكتور محمد كاظم البكاء, أدام الله عليه الصحة والعافية, ونفعنا بما رزقه من علم, وخصوصا فيما يتعلق بعلوم اللغة العربية

أود أن أستفسر من فضيلتكم فيما يتعلق بكتابكم العظيم (كتاب سيبويه, تصنيف منهجي وتحقيق علمي) فقد ذكرتم أنكم تنوون طبعه كاملا في ثوب جديد, يصل إلى عشرة أجزاء, مع العلم أنه قد تم طبع القسم الأول منه ـ قسم النحو ـ في خمسة أجزاء, وأنا شخصيا قد آثرت شراء طبعتكم في السنة المنصرمة؛ لما فيها من مزايا خلت منها طبعة الشيخ عبد السلام هارون ـ عليه رحمة الله ـ ولم أكن أعرف أنه طبع القسم الأول منه فقط, إلى أن اطلعت على ذلك في هذا الموقع المبارك حفظ الله المشرفين عليه.

فاستفساري: هو إذا طبعتم الكتاب كاملا من جديد, فإنني سأضطر ـــ وكذلك من هو في الحكم مثلي ـــ لشراء الكتاب كاملا, مع وجود القسم الأول منه عندنا سابقا.

فاقتراحي هو: لو تطبعون القسم الثاني أولا, ثم بعد ذلك بمدة تطبعون الكتاب كاملا.

ـ[د. سليمان خاطر]ــــــــ[24 - 12 - 2010, 04:11 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أخي الكريم الطرنباطي، وأهلا بك في الفصيح، وشكر الله لك هذه المشاركة.

لعل من الواضح في كلام أستاذنا البكاء أنه يبحث الآن عن ناشر للكتاب في مجلداته العشرة، وهو جاهز لتقديمه إلى الناشر لكنه لم يجد ناشرا مناسبا إلى هذه اللحظة، فهل يمكنك المشاركة مع زملائك هنا للبحث عن ناشر للكتاب بتحقيقه وتصنيفه الجديد ثم يوجه كلامك هذا إليه. وشكرا.

وكذلك يسعى كل منا في مقره وبلده إلى البحث عن ناشر لهذا الكتاب قادر على إخراجه للناس في وقت مناسب إن شاء الله.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير