تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الطريق إلى كلية اللغة العربية بالأزهر]

ـ[محب المسلمين]ــــــــ[02 - 04 - 2009, 10:10 م]ـ

إخوتي وأحبتي في الله

سلام الله عليكم

عندي سؤال آمل من حضراتكم الإجابة عليه من فضلكم ولكم خالص الشكر والثناء:

أنا حاصل على بكالوريوس وماجستير في الإقتصاد من الجامعات العامة (أي لم أحصل على أي تعليم أزهري) وأرغب في الإلتحاق بكلية اللغة العربية بالأزهر بمصر فهل من سبيل لذلك؟ قرأتُ في صحيفة "المساء" القاهرية الخبر التالي:


مجلس الدولة:

من حق الحاصلين علي مؤهلات عليا

الانتساب للكليات الشرعية بجامعة الأزهر

كتب حلمي يوسف:

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوي والتشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمد الحسيني النائب الأول لرئيس المجلس إلي جواز قبول الطلاب الحاصلين علي مؤهلات عليا من الجامعات المصرية للانتساب في أي من الكليات الشرعية بجامعة الأزهر شريطة اجتيازهم الامتحان المقرر لمعادلتهم بحاملي الثانوية الأزهرية.

جاء في الفتوي: الثابت من الأوراق أن المجلس الأعلي للأزهر أصدر قراراً في 27 يناير 2008 بالموافقة علي قبول الطلاب وفق ضوابط محددة من بينها ضرورة اجتياز امتحان تحريري وشفوي في جميع المواد الشرعية والعربية والقرآن الكريم المقرر علي الصف الثالث الثانوي بالمعاهد الأزهرية فمن ثم يكون هذا القرار قد صدر متفقاً مع صحيح القانون.

أكدت الجمعية أن هؤلاء الطلاب يهدفون من هذا الانتساب للكليات الشرعية التزود بالعلوم الإسلامية من قلعتها الراسخة التي تعد منارة شامخة تشع نور هذه العلوم علي الأمة وهو الهدف الأسمي الذي يسعي لتحقيقه الأزهر بكافة هيئاته.

المصدر: صحيفة المساء الصادرة يوم السبت الموافق 21 مارس 2009

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير