تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد عمر الضرير]ــــــــ[11 May 2010, 01:41 ص]ـ

جزاك الله خيرا أخي هاني درغام، وفعلا فإن شيخي الحبيب رحمه الله تعاقد قبل وفاته مع دار السلام التي التزمت بطبع كل مؤلفاته ونشرها على مستوى العالم وبمدة زمنية لا باس بها، وأحد علماء المغرب الكبار هو من يتولى التواصل مع هذه الدار في كتب الشيخ، ودار السلام بما عُرف عن صاحبها الأستاذ البكار تعد من المطابع الجيدة، فنسأل الله أن يعينهم على توفير كتب الشيخ لكل مكان، ليستفيد منها الجميع، وكل مؤلفاته رحمه الله غاية في الفائدة، وأنصح بالاطلاع عليها كل من لم يعرف الشيخ، ولا ينسني من كريم دعائه.

أما ما يورده الأحبة في الملتقى (خاصة الصوتيات) أو ما سيوردونه ولا أقصد أحدا، فأرجو مراعاة المادة المنتقاة بما يتلاءم والمناسبة، فهناك من الدروس ما يخص البيئة المغربية، وخاطب بها الشيخ رحمه الله مجتمعه، فتبقى على خصوصيتها، خشية أن من يستمعها من حيث اللهجة والموضوع قد يظن أن سائر دروس الشيخ كذلك فينفر منها أو على الأقل لا يقبل عليها فيخسر الكثير. وهو مالا نوده لأي طالب علم.

شاكرا كل من يسهم بإفادة إخوانه بعلم هذا العالم الرباني الأصولي الفقيه المفسر الأديب ... رحمة الله عليه، وألحقنا به في الصالحين.

ـ[خلوصي]ــــــــ[18 May 2010, 08:40 ص]ـ

لطيف جدًّا جدًّا.

شكر الله سعيكم يادكتور عبد الرحمن.

وياليت إخواننا في المغرب يتحفوننا بما عندهم من العلم والعلماء.

و أنا أتحفكم بما في تركيا http://www.tafsir.net/vb/images/icons/icon7.gif شيخنا المبارك ...

فإن كثيراً من شعاعات المغرب الأنصارية شمسها هناك في بارلا!؟!

و جزى الله أستاذنا الشهري خيراً على اهتمامه بكتب شيخنا الأنصاري رحمه الله تعالى رحمة واسعة و أهل القرآن و المسلمين أجمعين ... قولوا آمين http://www.tafsir.net/vb/images/icons/icon7.gif تكسبوا بكل نسمة حسنة بإذن رب العالمين.

ـ[محمد عباس]ــــــــ[01 Jun 2010, 11:51 م]ـ

نشكر جميع القائمين على هذا المنتدى من مشايخ وعلماء ودعاة وطلاب علم ومختصين في الدراسات القرآنية والله اسال ان ينفع بهم جميعا

ـ[أبو صفوت]ــــــــ[02 Jun 2010, 09:01 ص]ـ

وقد أوتي الشيخ - رحمه الله - بعد قلبه الحي وحسه المرهف ذوقا أدبيا عاليا فكتب روايات لما سمعت عنها لأول وهلة ظننتها روايات فلما قرأت ما تيسر لي منها تمنيت أن يحذو الأدباء المسلمون حذوه في الكتابة الروائية النافعة التي توقظ القلب وتنبه الحس، والذي أعلمه من هذه الروايات ثلاث:

رواية آخر الفرسان ويتحدث فيها عن حياة بديع الزماني النورسي

ورواية عودة الفرسان ويتحدث فيها عن حياة محمد فتح الله كولن

وهما من إصدارات دار النيل

ورواية كشف المحجوب ولم يتيسر لي الاطلاع عليها وكم أتمنى الوقوف عليها

لقد فتح فريد - رحمه الله - صدره لنور القرآن فنور القرآن قلبه وحياته وقلمه ولسانه فصار لسانه فريدا وقلمه فريدا فنسأل الله أن ينور قبره كما نور حياتنا وأن يجعله مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين

ـ[أبو عدنان]ــــــــ[04 Jun 2010, 04:41 ص]ـ

جزاكم الله خيرا

ورحم الله الشيخ فريداً .. فقد حقيقاً بالفرادة في العلوم

ـ[طارق منصور وافي]ــــــــ[05 Jun 2010, 07:18 م]ـ

بارك الله فيكم و نفع بكم

ـ[باحثة علم]ــــــــ[05 Jun 2010, 11:51 م]ـ

بارك الله فيكم

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير