تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عادل محمد]ــــــــ[17 Feb 2009, 12:45 م]ـ

الأخت الفاضلة. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر لكم أدبكم الجم وأخلاقكم الكريمة

ربما هناك سوء فهم غير مقصود , فأنا لم أنقل الموضوع من منتداكم الكريم ولكن المحاضرة مفرغة في كتاب بهذا الاسم على النت في المكتبات الكبرى مثل صيد الفوائد وغيره كما يظهر لسيادتكم في الصور المرفقة , وكل ما أعمله أنا هو أنني أحول الكتاب الجيد الذي أجده على النت إلى كتاب الكتروني يسهل تصفحه خدمة للدين.

http://i247.photobucket.com/albums/gg128/AdelMohamed/1-141.jpg

http://i247.photobucket.com/albums/gg128/AdelMohamed/2-136.jpg

http://i247.photobucket.com/albums/gg128/AdelMohamed/3-127.jpg

ولو تفضلتم وكتبتم في محرك جوجل كلمة أسرار البيان ستجدون الكتاب على مئات المواقع

أما إن كان الهدف من ردكم الكريم الدعاية للكتب والعناوين التي تفضلتم بذكرها فعلى أن أشهد لكم بالذكاء وحسن التصرف إلى جانب أخلاقكم العالية

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا

أخوكم عادل محمد

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[18 Feb 2009, 07:42 ص]ـ

جزاك الله خيراً أخي الفاضل عادل على ردك الواضح وخلقك الكريم.

للأسف أخي الكريم عندما علمت بوجود هذا الكتاب منذ عدة أشهر قمت بمراسلة الإخوة في موقع صيد الفوائد لأنهم أول من نشره فأخبروني أنه وصلهم من أحد الإخوة وأنه دخل عندهم في المكتبة ولن يحذفوه وأنا ما طلبت منهم حذفه (أنا متأكدة أن الحلقات أخذت من موقعي لأنهم يأخذوها بنفس الأخطاء الإملائية والمطبعية فيها) لكني طلبت منهم فقط عدم وضعه ككتاب وإنما وضع شرح بسيط أنه مجموعة من حلقات للدكتور حرصاً على حق الدكتور فاضل الأدبي لكنهم للأسف رفضوا أي تعديل فاحتسبت الأمر عند الله تعالى.

المشكلة يا أخي أن أي شخص (لا أقصدك أنت بل الذي جمع ما سماه كتاباً) يأخذ أية معلومات ويجمعها وأنا تصورت أنك أنت الذي جمعته فعذراً منك أخي الكريم. أنا لدي برامج عمل الكتب الإلكترونية وكان بالإمكان أن أجمع كل حلقات البرامج وأضعها على أساس أنها نصوص حلقات برامج العلماء الكرام لكني لم أفعل لأني لم أستأذنهم للقيام بهذا العمل. وأنا بصراحة أرغب أن يبقى زوار موقعي يترددون عليه فإذا قدمت لهم كل الحلقات جاهزة فربما يبتعدون عنه وهو موقع شخصي بجهد وتمويل فردي ولله الحمد. ويشهد الله يا أخي أني في موقعي أحرص على إعطاء الحذ لأصجابه فإذا وصلني مقال أضفتع لموقعي من أحد الأشخاص أكتب أنه وصلني بالبريد وإذا ساعدتني إحدى الأخوات بطباعة حلقة أكتب اسمها وإذا نقلت موضوعاً أعجبني من موقع آخر أكتب إسم الموقع ورابطه حرصاً على الأمانة لأنها حمل ثقيل لن نعرف مدى ثقله إلا يوم القيامة عندما سنحاسب على القليل والكثير والله المستعان.

أرجو أن لا تعتبر ردة فعلي موجهة شخصياً لك وإنما ما يحصل على شبكة الانترنت أمر يزعجني كثيراً، تصور يا أخي أن البعض يراسلونني لأنهم يريدون عمل موقع جديد لكنهم لا يريدون أن يتعبوا ويطلبون أخذ محتويات موقعي لنشره مرة ثانية!! هل تصدق هذا؟ لا حول ولا قوة إلا بالله هدانا جميعاً لما فيه الخير والصلاح ووفقنا لأن نكون أمناء في كل أعمالنا وأقوالنا وما نخفي وما نعلن إنه ولي ذلك والقادر عليه.

وحرصاً مني على إظهار حسن النية أرجو منك أن تجمع حلقات الدكتور أحمد الكبيسي لبرنامج الكلمة وأخواتها على شكل كتاب إلكتروني مفهرس بحسب الأحرف الأبجدية. لكن بشرط أن لا يُمسى كتاباً فقد سبق أن أرسل لي الدكتور الكبيسي أنه وصله رسالة من أحد الأشخاص يقول فيها أنه تم طباعة ونشر كتاب في سوريا بعنوان الكلمة وأخواتها في القرآن الكريم بإسمي أنا! طبعاً الدكتور الكبيسي لم يصدق لأنه يعرفني منذ سنوات عديدة ويعلم أني أقوم بهذا العمل لوجه الله تعالى ولولا هذا لصدّق هذا الأمر ولاعتقد أني أستفيد من وراء ظهره.

أما ما ذكرته من ناحية ذكري للكتب والعناوين لأقوم بعمل دعاية فلم يكن في بالي الدعاية لأن هذه المعلومات موجودة في موقعي إسلاميات منذ سنوات ولا أحتاج للدعاية وهذه معلومات قد ذكرها مقدم برنامج لمسات والدكتور فاضل في البرنامج بعدما أرسلتها لهم وقناة الشارقة اتصلوا بي خلال البرنامج لأعلن عن موقعي فلا أحتاج للدعاية فبفضل الله تعالى الموقع يشهد اقبالاً طيباً من المتخصصين ولدي ما يزيد على المليون ونصف زائر خلال ثلاث سنوات فقط ومن دون دعاية، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء فله الحمد والمنة.

ثم إن كنت رأيتها أنها من باب الدعاية فأنا لا أعلن عن شيء لنفسي وإنما هي كتب الدكتور فاضل التي يسأل عنها الكثيرون خلال البرنامج وخلال الرسائل الإلكترونية ومن خلال المنتديات.

أعتذر على الإطالة لكني أحببت التوضيح بارك الله فيك ووفقك لكل خير.

ـ[عبد اللطيف الحسني]ــــــــ[18 Feb 2009, 02:00 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله تعالى جميعا, وجزاكم خير الجزاء

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير