تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

تصميم وتنسيق الكتب والرسائل العلمية على برامج Adobe InDesign & 3B2

ـ[عبد الرحمن السني]ــــــــ[04 Sep 2008, 10:09 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحن مكتب النور لصف وتنسيق الكتب الشرعية والرسائل العلمية (بمصر-القاهرة)

ونقوم بذلك على برامج 3 b2 , Adobe InDesign وكذلك الـ Word

ولمن لا يعرف برنامج 3 b2 لأنه برنامج متخصص بعض الشيء: فهذا البرنامج يستخدم في تنسيق نصوص التي تكتب على الـ word فيقوم بإعطائها بعض الرموز ثم يقوم باستلامها من الـ dos لأن البرنامج يعمل على الـ dos .

* بعض مزايا البرنامج عن الـ word :

1) به كمية خطوط كبيرة جدًا وجميلة.

2) يحول الآيات التي في ملف الـ word بعد استلامها من ال dos إلى الرسم العثماني جميعها بضغطة زر.

3) يحتوي على الفورمات الجميلة مثل فورمة صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنه، هذه الفورمات موجودة بالـ word ولكن التي بالبرنامج شكلها أجمل والتعامل معها أدق.

4) يحتوي على خاصية مهمة جدًا وهي الفهرسة الآلية التي تعد من أهم مزاياه (فهي موجودة بالبرامج الأخرى ولكنها أصعب في التعامل)، تخيل لو أن عندك مسند الإمام أحمد 20 مجلد + مجلدان للفهارس، فإنك لو كتبت هذان المجلدان فسوف يأخذ وقتًا كبيرًا، بخلاف مستخدم البرنامج، فيمكنه عمل هذا الفهرس في 3 دقائق بكل تنسيقاته.

إلى غير ذلك ....

* أما عن برنامج Adobe InDesign

فإن شركة Adobe كما هو معلوم متخصصة في الرسوم ( Graphics) وذلك يظهر جليا من خلال التعامل مع برامج Adobe Photoshop, Adobe Illustrator

ولكن الجديد أن برنامج Adobe InDesign يتعامل مع النصوص والرسوم في آن واحد فجمع الفائدتين لذا هو يستخدم في عمل المجلات والكتب والبنرات والبروشور والفلاير، ولكونه من شركة متخصصة في الرسوم فإن براويزه وترويساته جميلة جدا وهي تابعة لذوق المستخدم فباب الإبداع مفتوح، كما أن تعامله مع النصوص به جميع مميزات الـ Word وأكثر.

وهذه عينة مقتبسة من كتاب لفضيلة الشيخ أحمد فريد والكتاب موجود على النت ومكتوب word فأخذت منه خمس صفحات ونسقتهم على برنامج InDesign

http://www.4shared.com/file/60311600/9050cb3b/An_online.html

ويمكننا التعامل مع من خارج مصر عن طريق البريد الإلكتروني وذلك بإرسالهم لنا الكتب بصيغة Word على البريد الإلكتروني ونحن نقوم بتنسيقها وإرسالها لهم بصيغة pdf.

ومن يريد صف أو تنسيق الكتب أو الرسائل العلمية فيمكنه مراسلتنا على البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير