تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

15 ـ الإيضاح والتبيين لما صح مما لم يصح من الأحاديث والآثار والهواتف في الجن والشياطين، لأبي نصر محمد بن عبدالله الإمام، الطبعة الأولى 1430هـ، توزيع مؤسسة الريان.

16 ـ النقوش الذهبية على القلائد البرهانية، شرح فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين رحمه الله، خرج أحاديثه وعلق عليه الدكتور طارق الخويطر، الطبعة الأولى 1430هـ، دار كنوز إشبيليا.

17 ـ زوائد الموطأ والمسند على الكتب الستة للإمامين: مالك وأحمد (وهو مرجع للكتب التسعة وبيان أحاديثها بأرقامها)، جمع وترتيب صالح أحمد الشامي، الطبعة الأولى 1431ـ، دار كنوز إشبيليا. (مطبوع في ثلاث مجلدات).

18 ـ طبقات أهل الظاهر (جمع ودراسة لرجال المذهب الظاهري ومراحل انتشاره وانحساره خلال سبعة قرون) تأليف مازن البحصلي، الطبعة الأولى 1430هـ، مؤسسة الريان.

19 ـ الصهيونية النصرانية دراسة في ضوء العقيدة الإسلامية، للدكتور محمد بن عبدالعزيز العلي، الطبعة الأولى 1430هـ، دار كنوز إشبيليا.

20 ـ تفسير ابن باديس (مجالس التذكير من كلام الحكيم الخبير) للشيخ عبدالحميد بن باديس رحمه الله، اعتنى به وخرج أحاديثه وآثاره أبو عبدالرحمن محمود، الطبعة الأولى 1430هـ، دار ابن حزم. (مطبوع في مجلدين).

21 ـ الرحمة في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، تأليف الأستاذ الدكتور راغب الحنفي السرجاني، الطبعة الأولى 1430هـ، صادر عن المركز العالمي للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته. (وهو البحث الحائز على جائزة المركز الأل بالمناصفة في مسابقة السيد حسن عباس شربتلي العالمية للتعريف بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم عام 1428هـ).

22 ـ ميثاق الأسرة في الإسلام، من إعداد (اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل).

23 ـ الحقائق الجلية عن أسرار الفريضة السنية، تأليف عيسى القوزي، تقديم الدكتور سعد الحجري، والدكتور بدر البدر، الطبعة الأولى 1430هـ.

24 ـ مشكل المناسك (دراسة سبع عشرة مسألة من مسائل المناسك التي حصل فيها إشكال بين المعاصرين)، تأليف الأستاذ الدكتور إبراهيم الصبيحي، الطبعة الثانية 1430هـ (مزيدة ومنقحة).

25 ـ مشكل لباس الإحرام (دراسة ست مسائل من أحكام لباس الإحرام مع تخريج الأحاديث والتعريف بأسماء الألبسة) تأليف الأستاذ الدكتور إبراهيم الصبيحي، الطبعة الأولى 1430هـ.

ـ[فهد الجريوي]ــــــــ[03 Dec 2009, 12:08 ص]ـ

نسيت أن أورد كذلك هذه الكتب:

1 ـ الجزء الأول من حديث سفيان بن عيينه رواية علي بن حرب الطائي، حقق نصوصه ووثقها وخرج أحاديثه وآثاره وعلق عليها مفلح بن سليمان بن فلاج، الطبعة الأولى 1430هـ، دار الميمان.

2 ـ أثر التحول المصرفي في العقود الربوية، لعمار أحمد عبدالله، الطبعة الأولى 1430هـ، دار كنوز إشبيليا. (رسالة ماجستير).

3 ـ نظرية الشرط في الفقه الإسلامي (دراسة مقارنة في الفقه الإسلامي مع المقابلة بالقوانين الوضعية) للأستاذ الدكتور حسن بن علي الشاذلي، الطبعة الأولى 1430هـ، كنوز إشبيليا.

4 ـ أثر الدلالات اللغوية في التفسير عند الطاهر بن عاشور، للدكتور مشرف الزهراني، الطبعة الأولى 1430هـ، دار كنوز إشبيليا.

5 ـ ترجمات معاني القرآن الإنجليزية (دراسة نقدية وتحليليه منذ عام 1930م ـ 2001) لأوزبك زريب الأعظمي، تقديم الأستاذ الدكتور فهد عبدالرحمن الرومي، الطبعة الأولى 1430هـ، مكتبة التوبة.

ـ[فهد الجريوي]ــــــــ[03 Dec 2009, 09:20 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم:

سلام يحاكي الروض بالزهر كللا =يفوق الشذا منه عبيراً ومندلا

ثغور الهنا منه بواسم ضحك =ووجه الرضا بالبشر فيه تهلالا

أهدي لكم يا أصحاب الفضل والفضيلة السلام غصناً طرياً وورداً جنياً، وأسأله سبحانه أن يجمع شمل سروري بكم وأن يطيل مدتكم ويحرس مودتكم.

معاشر الفضلاء، بحمد من الله ومنّة أنه مرّ على هذه الزواية عاماً كاملاً سعى الإخوة فيه على إتحافكم بما استجد من إصدارات علمية ومجلات دورية على حسب الطاقة والوسع، وقد تم عرض (396) كتاباً حديثاً ولله الحمد.

ومع قرب انتهاء هذا العام 1430هـ، وحلول عام 1431هـ أمد الله في أعماركم على طاعته، أحببت أن أستشيركم في أمر هذه الزاوية بما يلي:

1 ـ أن يستمر عرض الكتب الحديثة لعام 1431هـ في نفس الزاوية.

2 ـ أن يوضع لها موضوعا جديداً بعنوان (كنت في المكتبة 1431هـ)

3 ـ أن يغير العنوان ويكون كالتالي (صدر حديثاً لعام 1431هـ)

أسأله سبحانه أن ينظمنا وإياكم في سلك أوليائه وأصفيائه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[03 Dec 2009, 11:13 م]ـ

فتح الله عليكم أخي العزيز فهد ووفقكم لكل خير.

وقد انتفعتُ بهذه الزاوية كثيراً فجزاكم الله خيراً.

الذي أقترحه والرأي لكم، هو

2 ـ أن يوضع لها موضوعا جديداً بعنوان (كنت في المكتبة 1431هـ)

حيث ألفنا عنوانك هذا بارك الله فيك.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير