تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[طه محمد عبدالرحمن]ــــــــ[26 Jul 2010, 01:54 ص]ـ

ورسالة الدكتوراه هذه مصورة على هيئة PDF

أين شيخنا الكريم؟ تقصدون أنها مرفوعة على النت؟ الذي أعلمه أنها موجودة بصيغة وورد و ناقصة جزء أو جزئين تقريبا.

بارك الله فيكم و نفع بكم

ـ[طه محمد عبدالرحمن]ــــــــ[26 Jul 2010, 01:58 ص]ـ

وإني سائلكم أمرا أرجو أن يقع منكم موقع الاستجابة، قد دنا موعد مناقشة رسالتي للدكتوراه، ومحتاج إلى دعائكم، فاسألوا الله لي الثبات في الدنيا والآخرة فإني سأسأل. والحمد لله رب العالمين.

أسأل الله لك التوفيق و السداد و الهداية أخي الحبيب يوسف.

و نحن بانتظار أن تبشرنا باجتيازك المناقشة بامتياز مع مرتبة الشرف إن شاء الله ..

و مبارك عليك " الدكتوراه " مقدما يأ أبا حاتم ..

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[26 Jul 2010, 04:09 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإخوة الكرام:

دعوني غير مأمورين أن أعدل شيئا ما في بعض ما ورد في بعض المداخلات التي قالت أن الكتاب استل من رسالة الدكتور، والواقع أن الرسالة أصل فقط، وإلا فالكتاب فيه زيادات على ما في الرسالة فلينتبه إلى ذلك رجاء لا أمرا.

بخصوص التصوير، شخصيا أنا لا أمانع في تصوير الكتاب، خاصة وأننا استفدنا من كتب مؤلفين آخرين مصورة، لكن ملاك الأمر ليس بيدي، وإني إن شاء الله ناقل إلى الشيخ الدكتور طلبكم، ولئن صدق ظني فأبشروا.

وإني سائلكم أمرا أرجو أن يقع منكم موقع الاستجابة، قد دنا موعد مناقشة رسالتي للدكتوراه، ومحتاج إلى دعائكم، فاسألوا الله لي الثبات في الدنيا والآخرة فإني سأسأل. والحمد لله رب العالمين.

جزاك الله خيراً أخي العزيز على تصحيحك للمعلومة، وبارك الله فيك على استجابتك لنقل الطلب لفضيلة الدكتور عبدالهادي حميتو وإني لمستبشرٌ بك وبه وفقه الله.

وأمَّا أَمرُ مناقشتكِ للدكتوراه فأباركُ لك سَلَفاً، وأسألُ اللهَ أَن يُسهِّلَ أَمرَكَ، وأنْ يُسدِّدَ قَولَك، وأَن يُمدَّك بعونِه وتوفيقهِ.

ـ[إبراهيم الفقيه]ــــــــ[03 Oct 2010, 10:17 م]ـ

ما زلنا ننتظر هذا الكتاب بحثت عليه في معرض الكتاب بصنعاء فلم أجده كيف الطريق إلى الحصول عليه؟

فأنا في شدة الحاجة إليه, بارك الله فيكم

ـ[إبراهيم الفقيه]ــــــــ[03 Oct 2010, 10:18 م]ـ

ما زلنا ننتظر الكتاب ,فقد بحثت عليه في معرض الكتاب بصنعاء فلم أجده, كيف الطريق إلى الوصول إليه فأنا في شدة الحاجة إليه

بارك الله فيكم

ـ[مصطفى محمد صالح]ــــــــ[04 Oct 2010, 12:35 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم، وجدت أخي الحبيب رابطا على النيت للكتاب الذي طلبته وهو:

http://www.4shared.com/get/dCg9lJmT/


.html
أما إذا أردت الاستفادة من معجم شيوخ أبي عمرو الداني مرتبين على أوائل الأسماء للمؤلف نفسه في كتاب "قراءة الإمام نافع عند المغاربة من رواية أبي سعيد ورش مقوماتها البنائية ومدارسها الأدائية إلى نهاية القرن العاشر الهجري" فعليك بالنظر في الجزء السابع من ص/25 إلى ص/156.
والشيخ الأستاذ الدكتور عبد الهادي حميتو - حفظه الله - غني عن التعريف، عالم، رباني، زاهد، قانع، لا يبحث عن الألقاب، لغوي، .. ، يا ليت لنا قليلا مما أنعم الله عليه من العلم، لا أن نتعلق بأستار مؤلفاته نحفظ عناوينها ولا نفقه خفاياها، والكتابان معا شرَّحتهما واستفدت منهما كثيرا، وقضيت معهما لحظات شيقة أثناء تحضيري لأطروحة الدكتوراه المسماة: "مدرسة القراءات القرآنية في الأندلس، وآثارها العلمية من القرن الخامس إلى منتصف القرن السابع الهجري" والتي كان للشيخ أيادي بيضاء في تقويمها ومناقشتها، وعما قريب - إن شاء الله تعالى - أنشر كلمة هذا العالم الجليل إثر المناقشة بخط يده الجميل؛ الخط المغربي، وللتذكير فقط فملاحظات الشيخ - حفظه الله - تكتب بماء الذهب.

ـ[المساهم]ــــــــ[04 Oct 2010, 01:05 ص]ـ
تم رفع الكتابين منذ أكثر من أسبوع
معجمي شيوخ ومؤلفات الحافظ أبي عمرو الداني تأليف: د. عبد الهادي حميتو (لأول مرة) pdf (http://www.tafsir.net/vb/showthread.php?t=22198)

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير