تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[برنامج (الشريعة والحياة) على قناة الجزيرة يستضيف د. غانم قدوري الحمد]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[02 Sep 2009, 09:31 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

يستضيف برنامج الشريعة والحياة في حلقته يوم الأحد المقبل 16 رمضان 1430هـ فضيلة الأستاذ الدكتور غانم قدوري الحمد الأستاذ بجامعة تكريت، والمشرف بملتقى أهل التفسير.للحديث حول تاريخ المصحف وطريقة رسمه.

وسوف يبث البرنامج عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

نسأل الله للدكتور غانم قدوري الحمد التوفيق والسداد.

ونحن في شوق لمشاهدة هذه الحلقة للإفادة من علم أستاذنا وفقه الله ونفع بعلمه.

وسوف تسجل الحلقة في موقع قناة الجزيرة بعد بثها لمن لا يتمكن من متابعتها مباشرة،من موقع البرنامج هنا ( http://www.aljazeera.net/NR/exeres/7455D9A7-AF8F-4FFD-BEEA-864E69F5921F.htm) .

الأربعاء 12 رمضان 1430هـ.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[02 Sep 2009, 11:09 ص]ـ

جزاك الله خيراً دكتور عبد الرحمن على هذا الإعلان وكلنا بشوق للإستماع للدكتور الفاضل حول رسم المصحف. بارك الله فيه وفيك.

ـ[إياد السامرائي]ــــــــ[02 Sep 2009, 01:41 م]ـ

على الرغم من قربنا من الدكتور غانم، ولاسيما اني التقيت به البارحة في الجامعة وقال ان لديه امتحان في موضوع رسم المصحف فلم احبب الاثقال عليه بالاسئلة، إلا انني لم اعرف بهذه الاخبار السارة إلا من خلال هذا الملتقى المبارك نسأل الله أن ييسر لشيخنا الدكتور ويفتح عليه في هذا اللقاء

ـ[محب القراءات]ــــــــ[02 Sep 2009, 03:07 م]ـ

خبر جميل , ونحن في شوق لمشاهدة هذا البرنامج المهم , نسأل الله أن يفتح على الشيخ وينفع به , وجزاكم الله خيرا يا أبا عبدالله على هذا الخبر.

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[02 Sep 2009, 08:45 م]ـ

لقد رأيت الإعلان على قناة الجزيرة فسارعت لأبشر إخواني في الملتقى فوجدت الهمام المشرف العام قد حاز سبق البشارة، وكذلك د. عبد الرحمن هو دوماً سباقا للخيرات.

وكما قال الأخ محمد والأخت سمر فنحن بشوق للقاء د. غانم، اسأل الله أن يسدده وأن يوفقه.

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[03 Sep 2009, 02:05 ص]ـ

ما شاء الله تبارك الله.

ـ[بكر الجازي]ــــــــ[03 Sep 2009, 02:03 م]ـ

جزاكم الله خيراً

ـ[طه محمد عبدالرحمن]ــــــــ[04 Sep 2009, 02:01 ص]ـ

ماشاء الله

لعلى أتابع الإعادة لأن وقت البرنامج غير مناسب بالنسبة لى فهو وقت صلاة العشاء و القيام!

ـ[حكيم بن منصور]ــــــــ[04 Sep 2009, 12:43 م]ـ

لو تفضل أحدكم بتسجيل الحلقة وبثها هنا لكنا لكم شاكرين. جزاكم الله خيرا

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[07 Sep 2009, 07:05 ص]ـ

أحسن حبيبُنا الأستاذ الدكتور غانم قدوري الحمد - وعادته الإحسانُ - في هذه الحلقة، وكانت حلقةً علميةً ممتعةً مركزةً، أبان فيها الدكتور غانم عن كثير من مسائل الرسم العثماني للمصحف، وتاريخ كتابته.

وقد عرض الدكتور غانم عدداً من الصور التوضيحية لمراحل رسم المصحف وكتابته بشكل جميل مميز، فقرب الصورة للمشاهدين في المقصود بالرسم العثماني.

ومع ضيق وقت الحلقة إلا أنها كانت وافية بالمقصود ولله الحمد.

أشكر الدكتور غانم الحمد على موافقته لإجراء هذا اللقاء، وأسأل الله أن يزيده علماً وتوفيقاً في خدمة كتاب الله ونشر علومه وتقريبها للأمة، وأحسبُ أن خروج أمثال الدكتور غانم قدوري الحمد والدكتور مساعد الطيار وأمثالهم من أهل العلم الثقات للناس وإفادتهم عبر المنابر الإعلامية واسعة الانتشار يقطع الطريق على كثير ممن يتصدى لها من غير أهلها، ويعيد للأمة الثقة في أهل العلم الذين يحملون هذا الإرث الشريف.

نترقب رفع هذه الحلقة على موقع قناة الجزيرة لوضعها هنا ليشاهد الحلقة من لم يتمكن من مشاهدتها في وقتها بإذن الله، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

ـ[محب القراءات]ــــــــ[07 Sep 2009, 07:53 ص]ـ

فعلا كانت حلقة مميزة ومركزة وممتعة.

وقد وُفِّق الشيخ حفظه الله فيها لتوضيح ما يتعلق برسم المصحف لعامة الناس وغير المتخصصين بشكل مبسط وسهل , أسأل الله أن يبارك في علمه وينفع به.

ونأمل أن يستضاف الشيخ حفظه الله في قنوات أخرى وبرامج أخرى لتقريب هذا العلم الشريف وتوضيحه للناس أكثر , مع الاهتمام بعرض نماذج للمصاحف على مر التاريخ بصورة تفصيلة أكثر مما عرض في هذا البرنامج الذي نعتبره فاتحة خير في هذا المجال , مع هذا العالم الجليل في رسم المصحف.

ولعل شيخنا الدكتور عبد الرحمن الشهري حفظه الله يسعى لترتيب بعض اللقاءات والبرامج للشيخ مع بعض القنوات كقناة دليل والمجد وغيرهما , بحيث يستفيد منه المتخصصون أكثر , ويمكنهم من خلال هذه البرامج طرح بعض التساؤلات والاستفسارات التي تردهم حول تاريخ المصحف ورسمه وما يتعلق به.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه , وبارك في جهودكم جميعا.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير