تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[البرنامج الأسبوعي (الإعجاز اللفظي في القرآن الكريم) للدكتور صالح الشثري]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[28 Oct 2010, 01:25 م]ـ

http://tafsir.net/vb/mwaextraedit4/extra/01.png

كنتُ أستمع لإذاعة الرياض البرنامج العام اليوم الخميس - 20/ 11/1431هـ - عند الساعة الثانية عشرة وعشر دقائق ظهراً بعد أن رفع أذان الظهر بمكة المكرمة. فإذا بالدكتور عبدالقدوس أبو صالح يبدأ في حلقة جميلة بديعة جداً بعنوان (قصيدة نجدية) يتكلم فيها عن الشاعر ابن الصمة القشيري وقصيدتيه الرائية والعينية بكلام في غاية الحسن والجمال، ذكرني بمجالس كنتُ أحضرها للدكتور عبدالقدوس أبو صالح وهو يدرس الأدب والنقد في كلية اللغة العربية عام 1414هـ.

وبعد انتهاء البرنامج بدأ برنامج آخر بعنوان:

الإعجاز اللفظي في القرآن الكريم

إعداد وتقديم

الدكتور صالح بن عبدالله الشثري

وقد بدأ البرنامج الساعة 12:15 ظهراً تماماً، وانتهى عند الساعة 12:24 ظهراً، فمدته إذن عشر دقائق تقريباً.

وإذا بالدكتور صالح الشثري يرحب بالمستمعين في الحلقة الرابعة والثمانين بعد المائة من البرنامج. فاستغربت أنني لم أسمع بهذا البرنامج من قبل مع جودته وفائدته.

وقد تحدث في الحلقة عن البلاغة ووجوهها في الآية 164 من سورة البقرة وهي قوله تعالى: (((? ? ? ? ? پ پ پ پ ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ٹ ٹ ٹ ٹ ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? ? چ چ چ))).

وأنا أتمنى أن نتمكن من الحصول على حلقات هذا البرنامج السابقة، وإتاحتها ضمن المكتبة الصوتية للموقع التي يقوم الفريق ببنائها وأرجو أن يوفقنا الله لنشرها قريباً.

وسأسعى بطريقتي للحصول على حلقات هذا البرنامج إن شاء الله، ومن كان لديه قدرة على مساعدتنا في هذا فأرجو أن يتواصل معي مشكوراً مأجوراً.

علماً أن هذا البرنامج من إخراج عبدالملك البشر.

والدكتور صالح بن عبدالله الشثري هو مؤلف كتاب (المتشابه اللفظي في القرآن الكريم وأسراره البلاغية) وقد كنتُ أشرت إليه في موضوع بعنوان ..

صدور كتاب (المتشابه اللفظي في القرآن الكريم وأسراره البلاغية) للدكتور صالح الشثري ( http://www.tafsir.net/vb/showthread.php?t=8472)

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[28 Oct 2010, 02:06 م]ـ

شكر الله لكم دكتور عبد الرحمن أنت ما شاء الله كحامل المسك دائماً تتحفنا بمثل هذه البشارات الطيبة.

يحق لنا جميعًا أن نأسف لعدم متابعتنا لهذه الحلقات العديدة من هذا البرنامج وأثني على طلبكم الحصول على الحلقات لتكون متوفرة في مكتبة الملتقى الصوتية وعندها إن شاء الله أحاول تفريغها لتكون موثقة صوتا ونصًا بإذن الله تعالى.

كما أتمنى منكم أن يقوم بعض الإخوة برصد البرامج الإذاعية القرآنية وعرضها في الملتقى لتتم متابعتها كما اعتدت أن أفعل مع البرامج القرآنية على القنوات الفضائية في شهر رمضان

وطلب آخر أنه إذا أمكن بث هذا البرنامج خلال عرضه على قناة البث المباشر في الملتقى فيكون هذا خير وبركة أيضًا

وفقكم الله تعالى لكل خير وبانتظار رصدكم القادم للبرامج القرآنية القيمة

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير