تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[خلوصي]ــــــــ[08 Jun 2010, 11:40 ص]ـ

أهمية الدعوة إلى الحكم بما أنزل الله

و هنا لا بد من كلمة هامة قد تفصل عارض الكتاب , على ضعفه العلمي و قصوره , عن مؤلّفه , و هو من هو في جلالة قدره و علمه و فضله ,!

و هذا الفصل يزداد و ينقص على حسب القناعة و زاوية رؤية الواقع , و اختلاف الواقع نفسه من بلد لآخر , و درجة بعد منظار صاحب دعوة ما: الزماني و المكاني حسب أهدافه البعيدة المدى أو القريبة ... و معظمه يرجع إلى " تحقيق المناط ".

فأخوكم هذا مثلاً مقتنع إلى درجة عظيمة بأن من الخير أن ينتخب المسلمون في دولة كتركيا حزباً علمانياً محايداً تماماً لا حزباً إسلامياً!؟!

و أقول هذا الكلام للتنبيه على حقل واسع من الرؤى التي تبدو غريبة عن التصور الإسلامي .. و الحال أنها برأيي في صميمه! خاصة و أن الكثيرين من أهل الفضل و العلم ينظر إلى تلك الرؤى نظر الاستجهال ناهيك عن التشكيك! و من الأول دعوة فضيلة الشيخ د. محمد موسى الشريف جماعة النور التركية للدخول في السياسة و انتخاب الأحزاب الإسلامية بدلاً من " جمودهم " على اجتهاد كان يلبي حاجة مضى زمانها في انتخابهم الحزب الديمقراطي! و كذلك هي نظرة الشيخ الجليل د. الحميدي ..

و من أراد من الأساتذة و الإخوة الكرام المحاورة بهذا الشأن الحساس فربما يكون من الأحسن فتح صفحة جديدة .. و بارك الله في الجميع.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير