تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[حمل رسالة (بطلان خرافة الغوث) للشيخ عبدالرحمن المهدي الحضيري]

ـ[طه محمد عبدالرحمن]ــــــــ[30 Dec 2009, 12:26 ص]ـ

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و آله و صحبه و من والاه ..

أما بعد فإن سبب تأليف هذه الرسالة كما ذكره _مؤلفها حفظه الله تعالى_ هو إنكاره لتسمية مسجدٍ افتُتِح مؤخرا فى مدينة سبها ثالث كبرى مدن ليبيا باسم: ((مسجد الغوث سيدي حامد الحضيري)) و لا يخفى ما فى هذه التسمية من مخالفة شرعية تصل بصاحبها إلى الكفر المخرج من الملة إذا كان يعتقد فعلا أن هذا الشخص يُغيثُ و يُلجأ إليه من دون الله تعالى ..

و حامد الحضيري الذى سُمي المسجد باسمه بُنيَ فوق قبره قبة _أو ما يسمى بالضريح أو المقام عندنا _ تُعبد و تُقصد من دون الله تعالى شأنها كشأن سائر القباب و الأضرحة المنتشرة فى ربوع ليبيا و التى تُعمل لها المزارات السنوية و تنفق فيها الأموال الطائلة فى غير ما يرضى الله نسأل الله السلامة و العافية ..

و قد سعى المؤلف بكل ما أوتي من جهد إلى تغيير اسم المسجد و لو بحذف كلمة ((الغوث)) فقط لكن بائت هذه المساعي بالفشل لأسباب لا يعلمها إلى الآن حسب ما فهمته منه شخصيا و نبه عليه فى رسالته أيضا ..

و عندما رأى حفظه الله أن الأمر كذلك و أنه لا يستطيع إزالة هذا المنكر بيده قام بتأليف هذه الرسالة النافعة و تصويرها و توزيع نسخ منها على نفقته الخاصة.

و قد عرضتُ عليه أن أنشرها على شبكة الانترنت فى ملتقى أهل الحديث و غيره من المواقع النافعة فأذن لى مشكورا بارك الله فيه ..

و قد عرف المؤلف بنفسه فى مقدمة الرسالة و له مؤلفات أخرى نافعة سأرفعها لاحقا ان شاء الله.

يمكنكم التحميل من هذا الرابط:

بطلان خرافة الغوث ( http://ahlalhdeeth.com/vb/attachment.php?attachmentid=72972&d=1262118689)

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير