تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

قصّة مؤثرة ذكرها الشيخ ... احفظ الله يحفظك ..

في حديثه عن نفسه قائلاً:

الذي أثّر في حياتي أولا انني كنت بعد حفظ القرآن الكريم، وكما تعرفون أنّ سن الشباب سن الطيش، لم أعد التفت إلى القرآن .. وذهبت مع رفقة منحرفة ففُتح لي باب الغناء، فغيّرت الوجهة وأصبح الصّدر ضيّقاً .. رغم أنّي كنت أشعر بأنّي أفضل النّاس ..

وأنا احمد الله تبارك وتعالى أنّي كنت أغني والنّاس أمامي يرقصون .. وأنا الآن أقرأ القرآن والنّاس ورائي يسألون الله تبارك الله وتعالى أن ينقذه من النّار ...

فشتّان بين الحالتين .. وبكى الشيخ .....

نسأل الله لنا ولكم وللشيخ الثبات حتى الممات، وأن يختم لنا بخير ..

أحد طلاب الشيخ: عرفت الشيخ عبد العزيز الكرعاني إماماُ لمسجد حيِّنا الصغير وهو مسجد التوبة، فكان إقبال الناس على هذا المسجد في شهر رمضان حين يُصلي بهم الشيخ صلاة التراويح وصلاة التهجّد، فنلا حظ إقبالاً للمصلين،هذا المسجد الذي لم يكن يتسِّع لتلك الجُموع حتى كُناَّ نستغل شارع الحي، وهذا يدل على إقبال النّاس على الشيخ وعلى صوته، فلمّا انتقل الشيخ إلى مسجد القاضي عياض الحمدلله تيّسر هذا

المسجد الكبير لعدد هائل من المصلين، ومع ذلك ضاق هذا المسجد بالمصليّن الذي يقبلون على الشيخ عبد العزيز وذلك لتميّز قراءته، وإذا سألت أحدهم لماذا هذا الإقبال على الشيخ يقول لك: لشيء في نفسه! ولا نستطيع أن نفسِّر هذا إلا بخشية يجدها القارئ من نفسه فتلك الخشية تؤثر على المصلين، فصوت الشيخ صوت ندّي، صوت بنفذ إلى القلوب ولطالما أثّر في مجموعة من الشباب، حتى أنّه أثّر في غير المسلمين!!

الآية التي كرّرها الشيخ من سورة الإسراء وأبكت المصلين في ليلة من ليالي رمضان، وموقفه مع المرأة العجوز ...

قراءة مميزة من سورة الشُّعراء ...

كلمات الشيخ: أنا أشعر بشيئين اثنين بالفرح وذلك لقول الله تعالى: قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير ممّا يجمعون، وأشعر كذلك بالخوف، اخاف أن اكون قنطرة يعبر النّاس منّها إلى الجنّة وأكون أنا في النّار .. وبكى الشيخ ..

من كلمات الشيخ: حفظه الله

* دائما أقول في دعائي الذي بيني وبين ربّي " اللَّهم لا تُعذّب لسانا دلّ عليك، إن كنتَ سُتعذّب عٌبيدك هذا فلا تُعلِم النّاس بعذابه.

* في الحقيقة هذا الصِيت الذي انتشر هو بفضل الله تبارك وتعالى وليس لي في ذلك يد.

* أحاول جُهدي أن أقرأ القرآن ويكون لله تبارك وتعالى واسألله كذلك وألا يجعل لأحد في ذلك نصيبأ حتى أنتفع أنا وينتفع كذلك كل من يسمعني سواء في بلدي هذا أو في بلدان العالم.

قراءة خاشعة لآية: الله نور السموات والأرض ..

نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للنّاس والله بكل شيء عليم ..

نسأل الله أن يزيدنا وإياكم من نوره ومن فضله إنّه جواد كريم ....

ـ[أم عبدالباري]ــــــــ[18 Sep 2010, 02:46 ص]ـ

الاستراحة الثالثة: القارئ العيون الكوشي حفظه الله

قراءة مميّزة من سورة الصّافات " قصة إبراهيم وابنه إسماعيل" ...

كلمات الشيخ: حفظه الله

الحمدلله على هذه النّعمة، هو الأصل في هذا كله أنّ صاحب القرآن الكريم واجب عليه أن يكون القرآن يبدو عليه، ويظهر عليه في حياته وفي تصرفاته سواء داخل أسرته أو داخل مجتمعه، أو وسط أصدقائه أو مع نفسه، هذا إذا كان متخلّقاً فيلزمه أن يتخلّق بخلق القرآن، لأنّ الرسول الكريم كان خلقة القرآن، فما بالنا نحن البشر العاديون، و الأصل صاحب القرآن ينبغي عليه أن يؤثِّر فيه القرآن هذا أمر طبيعي و أمرمفروض على أي ِّمسلم، والقرآن كله جميل، كلّه حلو، الحمدلله من أيّ مكان قرأت فهو طيّب، ولكن هناك بعض الآيات فيها مواقف تؤثر في القارئ لكن بشرط أن يستحضر عظمة الله سبحانه وتعالى، وأن يحصل له خشوع في الفترة هذه، لا يمكن أن يؤثّر فيه القرآن إلا وهو متخشّع وكذلك وهو مستحضِّر لعظمة الله

الآية التي أثرت على القارئ العيون الكوشي .. استمع لها ..

.

نسأل الله من فضّله ... وأن يبلّغنا الكريم المنّان فوق ما نؤَّمل ونرجو

صدق رسول الله: إنّ الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً، ويضع به آخرين ..

نسأل الله أن يرفعنا وإياكم في عليين ..

الاستراحة القادمة ..

صوتٌ أسطوريِّ اكتمل رونقه في طيبة الطيِّبة ...

.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير