تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

إقتباس: المشاركة الأصلية بواسطة سمير القدوري [قول كعب الحبر] حدثني يعقوب قال ثنا ابن علية عن سعيد بن أبي صدقة عن محمد بن سيرين قال نبئت أن كعبا قال إن قوله (يا أخت هارون) ليس بهارون أخي موسى قال فقالت له عائشة كذبت قال يا أم المؤمنين إن كان النبي صلى الله عليه وسلم قاله فهو أعلم وأخبر وإلا فإني أجد بينهما ست مئة سنة قال فسكتت. فهل بعد هذا البيان يأتي جاهل من غيرنا أو منا وينسب لكتاب الله الخلط بين مريم أم عيسى و مريم أم موسى؟

ألا ترى أنك بسطرك الأخير شملت بالجهل أم المؤمنين عائشة ... نزولا على رأي "الحبر" الإسرائيلي؟؟.ومع كل الإحترام لما جمعت من الأقوال -دون الأدلة- فأنا على رأي أم المؤمنين عائشة, وإن "لبّس" عليها الحبر!.

المعظم لربه

عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو

إرسال رسالة خاصة إلى المعظم لربه

إيجاد جميع المشاركات للعضو المعظم لربه

إضافة المعظم لربه إلى قائمة الأصدقاء لديك

#3 01 - 01 - 2006, 08:16 PM

تاريخ التّسجيل: Dec 2005 الإقامة: المغربالمشاركات: 42 سمير القدوري عضو نشيط

ما التبس على المعظم ربه أخي أقول إن الحبر سأل سؤالا لم تجب عنه أمنا عائشة. فقد طلب منها أن تبين أنها سمعت الرأي الذي ظنته من النبي صلى الله عليه وسلم. فلو كان عندها سماع لما جاز لها كتمانه. وما قاله الحبر لا لبس فيه فهل يشك أحد في أن بين زمن عيسى وزمن موسى وأخيه هارونقرونا؟ والحق أن من طعن في القرآن هو الذي لبس على البعض بأن المقصود بهارون في الآية هو عين هارون النبي أخي موسى. لييبني على دعواه تلك خلط القرآن بين الرجلين وأنه لم يفرق بين عصريهما. مع أن التفريق بين عيسى وموسى في الزمان جلي في القرآن كما بينه ابن كثير و كما بينه بتفصيل الدكتور إبراهيم عوض في مقال له نشر على الملتقى في رده على من التبس عليه الأمر و على من يريد التلبيس.


باحث بمرحلة الدكتوراه
سمير القدوري
عرض الملف الشخصي الخاص بالعضو
إرسال رسالة خاصة إلى سمير القدوري
إيجاد جميع المشاركات للعضو سمير القدوري
إضافة سمير القدوري إلى قائمة الأصدقاء لديك
#4 01 - 04 - 2006, 12:16 PM
تاريخ التّسجيل: Aug 2005 المشاركات: 9 المعظم لربه عضو

يا أخي سمير .. الفارق الزمني هو ضعف ما ذكر الحبر -هكذا هو في حسبة التاريخ- ومع ذلك لا يمنع ذلك أن يكون الرجل هو هو, فعند الله من عمر مثل نوح, وعنده من لا أب له, وعنده من لا أب ولا أم له, وعنده من مات ثم قام, وعنده من نام ثلاث مائة سنين وزيادة .... فأن يرد احتمال أن يُعمر"عمران" عمرا طويلا ليس بالمعجز على الله بعد هذا كله!!!!!! وسكوت أم المؤمنين, ليس نهاية المطاف, فكم من ساكت والحق معه!.على كل هذا بحث يدور حول هذا الاستدلال, وأن من العظيم أن يكون العمران المذكور واحدا, وليس طعنا .. ولو طعن المنافقون .... بل هو -إن يكن كذلك- آية بالغة!! ابحث تجده عن طريق محركات البحث في موقع (أسرار القرآن لباحث إسمه صلاح أبو عرفة) والعنوان كما أذكر يدور حول مريم ويوسف وموسى أنهم إخوة!.
المعظم لربه

هذا هو طرحي فهل من أحد يعطني طرحا راقيا نرتقي به إلى الحقيقة

ـ[عمر داوودي]ــــــــ[15 - 01 - 2006, 03:15 م]ـ
كل عام وأنتم بخير ..

مسروووور جداً بكلامك ونقولك ..

أخي صالح ..

المعذرة ..

سأحتاج لمدة للرد على الموضوع الطويل وذلك بسبب انشغالي الآن ..

وإلى الملتقى إن شاء الله ..

:; allh
و

ـ[صالح بن سعد بن حسن المطوي]ــــــــ[15 - 01 - 2006, 06:07 م]ـ
كل عام وأنتم بخير

لجميع الأخوه

أخي عمر

أنا كلي شوق و أنتظار

لما تتكرم علينا به أناملك

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير