تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أبو محمد نائل]ــــــــ[26 Jun 2008, 06:39 ص]ـ

- حديث أبي سعيد يرفعه:" معه من كل لسان " وسكان أمريكا خليط من أجناس العالم كله، إذ كلهم مهاجرون. أما السكان الأصليون فقليلون. ففي أمريكا ما لا يحصى من اللغات الأصلية للمهاجرين، والجيش الأميركي فيه من هذه الألسنة.

- حديث حذيفة يرفعه: " يأتي على الناس زمان يتمنون فيه الدجال. قلت يا رسول الله بأبي وأمي ممّ؟ قال: مما يلقون من العناء والعناء ". ونحن نرى الناس اليوم يتمنون الحصول على الجنسية الأميركية أو الهجرة إلى اميركا. ص4.، ..... ، وهو فتح بلد الدجال، أي فتح أميركا، كما ورد في حديث نافع بن عتبة يرفعه: " ثم تغزون الدجال فيفتحه الله " أي فيفتح بلده. ص5،،،،،،،،،،،،،،،، وقد استعملت القرية والقرى في القرآن الكريم بمعنى المدينة والمدن. واجتماع المؤمنين معناه اجتماعهم على إمام، أي تكون لهم جماعة على إمام. هذه الجماعة على إمام هي نواة الخلافة على منهاج النبوة التي وعدنا بها رسول ربنا في حديث حذيفة" ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ثم سكت ". هذه الخلافة التي ستظهر على الدين كله ولو كره المشركون، ... ، فهنيئا ًلمن شرفه الله بقتال الدجال لإعلاء كلمة الله، وهنيئاً لمن شرفه الله بالعمل وفق اجتهاد تام لإيجاد الخلافة على منهاج النبوة. وجمع الله قلوب العاملين المخلصين من أمة محمد على خيرهم وأبرهم وأرضاهم لله، ليعقدوا له البيعة على الحكم بما أنزل الله، وجمع سائر المسلمين على بيعة الطاعة. ودعاء ... ، بهذا وعدت فأنزل نصرك وحقق وعدك. ص6. وبعد ذلك يبدأ بـ ص7: معنى الدجال. يتبع إن شاء الله ولكن بمختصر شديد ولكلمات وعبارات قد تكون بحاجة لرد ما أو تأيّد أو تعديل .....

ـ[أبو محمد نائل]ــــــــ[26 Jun 2008, 06:40 ص]ـ

معنى الدجال: ص7.

قال المناوي في التعاريف: " ومنه الدجال يغطي الأرض بالجمع الكثير ". وقال القرطبي: " سمي به لأنه يسيح في الأرض أي يطوفها ويدخل جميع بلدانها إلا مكة والمدينة وبيت المقدس ". .... ، أو أنه كذاب مموّه، والوصفان يصدقان على بعض رؤساء أمريكا، ... ، تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله، ثم فارس فيفتحها الله ثم تغزون الروم قيفتحها الله ثم تغزون الدجال فيفتحه الله"، والذي يفتح هو البلد بتقدير محذوف، ... ، فالدجال رجل من بلد يفتحها المسلمون، وقد ورد في الصحيح أنه رجل كما سياتي في حديث العداء بن خالد وفيه: " رجل يخرج من قوم ... "، فلا بد من تقدير محذوف لأن الروم لا تفتح والرجل الدجال لا يفتح، فإن قيل إن لفظ الروم يعامل معاملة المؤنث كقول جعفر الطيار رضي الله عنه: " والروم روم قد دنا عذابها " ولذلك قال " فيفتحها الله " قيل إن الفتح ليس للروم وإنما لبلدانهم، والفتح لبلد الدجال وليس للدجال، ..... ، فالدجال أو الدجالون هم المحافظون الجدد من النصارى المتهودين الذين يصلون إلى منصب الرئاسة .. في البيت الأبيض فلا ينكر أن أمريكا تصنف كبلد رأسمالي والمتنفذون فيها صليبيون، بل إن المتنفذين فيها أو غالبيتهم هم من السكسون والجرمان، أو من الفرنجة والروم، ورغم هذا فإن بلد الدجال هي امريكا وحدها، ..... ص9: يتبع إن شاء الله.

ليس هناك فتنة أكبر من الدجال.

ـ[أبو محمد نائل]ــــــــ[26 Jun 2008, 06:41 ص]ـ

وفي رواية " أمر أكبر من الدجال ".ص9:

أخرج مسلم عن هشام بن عامر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما بين خلق آدم إلى قيام الساعة خلق أكبر من الدجال ". ولو استعرضنا الفتن التي أصابت الأمة منذ مقتل عثمان رضي الله عنه الى اليوم .... ، ولهذا فإن وصفها بأكبر خلق أو أمر وأعظم فتنة كلام صحيح يصدقه الواقع ولا مبالغة فيه. هذا من حيث المكان الذي ترده فتنة أمريكا أما من حيث الزمان فخروجها كان في الحرب العالمية الثانية وانتهاء زمانها سيكون على أيدي المسلمين ودولتهم كما سياتي، حيث يقتل اثنان من رؤساء أمريكا الدجالين أحدهما عند عقبة أفيق والثاني بباب لد، ثم تكون الملاحم ونهزمهم إن شاء الله ثم نفتح امريكا كما ورد في حديث نافع بن عتبة عند مسلم وقد مرّ. يتبع إن شاء الله، عدد الدجالين ص10.

ـ[أبو محمد نائل]ــــــــ[26 Jun 2008, 06:43 ص]ـ

الشكر للمشاركين والتعليق على التعليق سيكون بعد الإنتهاء من الكتاب.

.. ، " وإنه والله لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذاباً آخرهم الأعور الدجال ". ما سبق ص10، والآن ص11،. عن العداء بن خالد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إياكم والدجالين الثلاثة، فقال ابن مسعود بأبي أنت وأمي قد أخبرتنا عن الدجال الأعور وعن أكذب الكذابين فمن الدجال الثالث؟ قال رجل يخرج في قوم أولهم مثبور وآخرهم مبثور عليهم اللعنة دائمة في فتنة يقال لها الحارقة وهو الدجال الأطلس يأكل عباد الله ".، ........... ، فقال إياكم والدجالين الثلاثة، ولم يقل الدجالون ثلاثة فلا تعارض. فهم ثلاثة من ضمن الدجالين ولكنهم لعظيم فتنتهم وكبر امرهم حذر منهم صلى الله عليه وسلم بشكل خاص. والمثبور هو الملعون المطرود والمستوطنون الأوائل الذين قضوا على الهنود الحمر واستولوا على البلاد هم من المطرودين من بلدانهم الأصلية ... ، والمبثور هو الغني المحسود جداً والأمريكان اليوم محسودون جداً وأغنياء وهذا حكم الغالب.، ............. ، وأمريكا هي الدولة الوحيدة حتى الآن التي استعمل أحد رؤسائها القنابل الذرية التي تحرق مدناً بكاملها، كما ضربت المسلمين في العراق بالفسفور الأبيض، .. ،وكلهم يصدق عليه اسم الدجال كقيصر والنجاشي، ... ، وقال ابن عبد البر في الإستيعاب في ترجمة عبد الله بن الزبير: " وكان أطلس لا لحية له ولا شعر في وجهه ". فقد يكون الأطلس رئيسا أمريكيا على هذه الصفة. ص13: السبب المباشر لخروج الدجال، مكان خروج الدجال. ـ يتبع إن شاء الله ـ.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير