تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[30 Apr 2010, 09:25 م]ـ

الحضور أختي الكريمة متاح لكل راغبٍ وراغبةٍ من الباحثين والباحثات، ومنسوبو الجامعات من أعضاء هيئة التدريس يحق لهم الحضور عن طريق جامعاتهم وفق نظام يمكنك الرجوع له في لائحة أعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

ـ[سالمين]ــــــــ[02 May 2010, 10:48 ص]ـ

10 - أسعدني ما رأيته من حفاوة بملتقى أهل التفسير في هذا المؤتمر من بدايته حتى اختتم أعماله، حيث إنَّ الدكتور مصطفى مسلم حفظه الله هاتفني في اليوم الذي صدرت فيه موافقة الجامعة على عقد المؤتمر، وطلب مني الإعلان عن المؤتمر في الملتقى وطلب مني هواتف الدكتور زاهر الألمعي والدكتور عبدالستار فتح الله سعيد والدكتور زيد عمر، وطلب مني كتابة بحث للمؤتمر، ووافقتُ على كل ذلك حينها، ولقي الإعلان قبولاً حسناً عند الباحثين فلاحظت عدداً كبيراً من المشاركين علموا بالمؤتمر عن طريق الملتقى وشاركوا في المؤتمر، ثم سمعتُ الدكتور مصطفى مسلم في أكثر من جلسة يثني على ملتقى أهل التفسير ويدعو الجميع لمتابعة بحوث المؤتمر ونقاشاته على ملتقى أهل التفسير. وأرجو أن نكون في ملتقى أهل التفسير عند حسن الظن بنا دوماً، ونحن بالرغم من مرور السنوات على مشروعنا نشعر أننا لا زلنا في أول المشروع، على حد قول نزار:

عشرون عاماً يا كتاب الهوى ** ولم أزل في الصفحة الأولى

ولعلنا نفرد مشروعاً وقسماً خاصاً في الملتقى للمؤتمرات والندوات بإذن الله.

زادكم الله من فضله يا شيخنا

وهذا من عاجل البشرى

والموقع نفعنا الله به كثيراً ولله الحمد. وإلى مزيد من التقدم والنجاح يا أهل القرآن.

ـ[طارق عبدالله]ــــــــ[02 May 2010, 05:39 م]ـ

1 - أَصرَّ أخي العزيز الأستاذ طارق عبدالله شيخ إسماعيل زميلنا في ملتقى أهل التفسير ومدير المدرسة الثانوية الأكبر في الشارقة على استقبالي، وكنتُ أحب أن أريحه من ذلك العناء والاكتفاء باستقبال المنظمين في الجامعة ولكنه أبى وفقه الله، وقد كانت صحبته من أجمل مكاسب هذه الرحلة فجزاه الله خيراً وكتب أجره، ولم يودعنا إلا في صالة المغادرة في اليوم الأخير حفظه الله، فله مني كل الشكر والتقدير.

أخي وأستاذي الحبيب الدكتور عبد الرحمن أسأل الله تعالى أن يوفقكم وأن يزيدكم علماً وأن ينفعكم وينفع بكم وأن يجعلك وجيها في الدنبا والآخرة ومن المقربين .... كم هم أولئك - من العلماء العاملين وذوي الاختصاص - الذين كتب الله لي شرف التلقي عنهم وأحببتهم ولزمتهم واستفدت، وما زلت على عهد الوفاء والدعاء لهم في السر والعلن ... أتشوف للقائهم كما يتشوف الابن لوالديه وطالب العلم الوفي لشيوخه ... وأنت منهم أخي وشيخي الحبيب ... فما زلت مأسوراً لتلك المحاضرات التي كانت سبب تعرفي عليكم أنتم وشيخنا الحبيب الدكتور مساعد الطيار حفظه الله ورعاه ففضلكم وعلمكم دين في أعناقنا ...... ولقد قصدت أمرا في تربية ولدي عبد الله وهو كيف يكون أدب طالب العلم مع شيوخه وأساتذته وكيف يكون الحرص على طلب الخير والعلم منهم فوفقني الله لذلك ... فجزاكم الله خيراً وجعل حبنا خلصا لله وفيه فأنتم من إخوان الصدق وأصحاب الهمم والبصيرة الذين أمرنا أن نستكثر منهم ... وفضلكم علي متجدد في هذا الموقع النافع الذي لم أقرأ فيه موضوعا ولا مشاركة إلا وازددت به علماً ونفعاً فلله الحمد أولا وآخراً ... ثم لكم الشكر والفضل على هذه الهدية المتجددة المعطاء ولكم حبي ودعائي

أخوكم طارق

ـ[د. مصطفى مسلم]ــــــــ[02 May 2010, 09:53 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

أولاً: أشكرك أخي الكريم على هذه الخواطر الجميلة، وحبذا لو كتب كل مشارك ومشاهد خواطره واقتراحاته، فإن جلسات المؤتمرات لا تتسع لكل ما يرغب الحاضرون التحدث عنه. وحبذا لو جمعت يا أخي عبد الرحمن هذه المقترحات وأرسلتها لي لآخذها في الاعتبار حين وضع الخطوات العملية لتنفيذ مشروع (موسوعة التفسير الموضوعي للقرآن الكريم)

ثانياً: على ما يبدو -أخي الكريم- لم تحضر الجلسة الختامية التي قريء فيها البيان الختامي للمؤتمر. وبخاصة مداخلة الأستاذ الدكتور عبد الستار فتح الله سعيد. الذي أصر على الإسراع في بدء الخطوات العملية في تنفيذ (موسوعة التفسير الموضوعي) أو كما يسميها (الجامع في التفسير الموضوعي). وإن كانت العقبة المالية تحول دون البدء، فهو على استعداد لجمع التبرعات من العالم الإسلامي لتنفيذه.

ثالثاً: كنت أتطلع من فضيلتكم، وكذلك من إخواننا المشاركين التعليق على كتاب (التفسير الموضوعي لسور القرآن الكريم) من حيث الفكرة والمنهج والإخراج، والطباعة.

وآمل أن لا يحرمونا من ملحوظاتهم في المستقبل على الكتاب لتداركها في طبعات لاحقة.

شكر الله لكم جهودكم الكريمة .. ووفقنا وإياكم لخدمة كتابه العزيز

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير