تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>
مسار الصفحة الحالية:

وذكر ان رئيس المؤسسة عبدالعزيز البابطين كرس كل جهوده وامكانياته ليقوم بمثل تلك الامور سواء ما يخص دولة الكويت أو الامة العربية معرباً عن تمنياته للبابطين بالتوفيق لما يقوم به من اعمال قيمة لخدمة الوطن العربي.

واكد الحمد ان ما تقوم به المؤسسة من اعمال ثقافية في مصر يساهم في تعزيز مجالات التعاون بين دولة الكويت والشقيقة مصر مضيفا "انها غدت بحق منارة مهمة في عالم الادب والثقافة أثرت القارىء العربي بكافة اطيافه".

وقال ان مركز البابطين لتحقيق المخطوطات الشعرية اضافة جديدة للمشاريع التي تواصل بها مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري عطاءها لخدمة الثقافة العربية.

سفر

من جهته اشاد المستشار الثقافي في سفارة دولة الكويت لدى القاهرة عبدالعزيز سفر ل (كونا) بالدور الريادي الذي تقوم به مؤسسة البابطين للابداع الشعري في تنمية الحركة الادبية والثقافية بين الشرق والغرب ومد جسور كبيرة وحقيقية بهذا الاتجاه.

واشار الى الدور الذي تقوم به مؤسسة عبدالعزيز البابطين في اثراء الحركة الثقافية بشكل عام والشعرية بشكل خاص مشيرا الى انها منارة اشعاع حضاري يمتد الى كافة الاطياف في الوطن العربي واوروبا.

وقال سفر ان مؤسسة البابطين مؤسسة اهلية تخدم اللغة العربية والفكر والثقافة العربية مؤكدا انها تستحق كل التقدير والثناء.

إلى ذلك قال رئيس مؤسسة جائزة البابطين للابداع الشعري عبدالعزيز البابطين فى تصريح خاص ل (كونا) على هامش الإفتتاح ان مركز البابطين لتحقيق المخطوطات الشعرية هو احد المشاريع الجديدة المهمة لخدمة الثقافة العربية واعلاء شان دولة الكويت كمراكز الثقافة العربية.

واضاف البابطين ان افتتاح المركز في مدينة الاسكندرية جاء لما تمثله من رمز سام للثقافة الانسانية المشتركة حيث جسدت منذ البداية حلم بانيها فى احتضان سائر الحضارات.

واضاف انه سيتم خلال العام المقبل اصدار كتاب كل شهرين على مدى عام كامل ومن ثم اصدار كتاب كل شهر وذلك بعد إلاستفادة من التجربة وتقييمها.

وبين ان المركز الجديد يندرج ضمن توجهات مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري والجهود الساعية الى دعم المشهد الثقافي العربي وتعزيز موقع الشعر العربي والقيم الابداعية والجمالية التي يمثلها بقديمه وجديده ضمن هذا المشهد.

وذكر البابطين انه خلال السنوات الماضية قامت بعض المؤسسات الثقافية ومنها مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري ومؤسسة جائزة سعاد الصباح ومؤسسة سلطان العويس وغيرها بنشاطات عدة ليعود الشعر الى دوره في الحياة اليومية العربية وان تلك الجهات نجحت الى حد ما مؤكدا ان المثابرة والجد والعمل باخلاص ستعود بالشعر الى مكانته (كونا: 15/ 11/2007).

http://albabtainprize.org/newsDetails.aspx?nId=268

www.albabtainprize.org

ـ[أبو سارة]ــــــــ[24 - 11 - 2007, 04:59 ص]ـ

تحياتي لك وللأخ الفاضل عبدالعزيز البابطين

ابلغه تحياتنا من أرض الفصيح وكذلك مديرة مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي الأخت الأستاذة سعاد العتيقي

جزاهم الله عنا كل خير

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير