تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[إطلاق لعبة كلمات على الفيس بوك]

ـ[خالد123]ــــــــ[05 - 09 - 2010, 11:06 م]ـ

السلام عليكم، الإخوة القائمون على شبكة الفصيح،

إليكم بهذا الخبر ويرجى نشره لتعميم الفائدة و بارك الله أعمالكم.

http://www.kelimet.com/30%20X%20logo.png

[إطلاق لعبة كلمات على الفيس بوك]

تمّ بحمد الله و عونه تطوير لعبة كلمات الجديدة وهي تعنى باللغة العربية. هذه اللّعبة الأولى من نوعها على الفيس بوك تتيح الإستمتاع و الإفادة من مناهل اللغة العربية. تقوم اللّعبة بالأساس على تركيب أكبر عدد ممكن من الكلمات العربية الصحيحة إنطلاقا من الأحرف المقترحة من قبل الحاسب المركزي. هذا و يحدّد اللاعب مدّة كلّ مباراة من دقيقة إلى إثني عشرة دقيقة. كما يمكن إختيار عدد الرقائق: أربع، خمس أو ستّ رقائق. كل كلمة صحيحة مكوّنة تضيف عددا من النقاط للرصيد اللذي يضاف بدوره للرّصيد الشخصي المخزّن. فكلما لعب المتسابق أكثر كلّما إزداد رصيده الجملي أكثر و تضاعفت حظوظه للفوز بإحدى الجوائز الكبرى.

وبإعتبار أن كل متسابق ينتمي إلى دولة أو مجموعة فإنّه يُصَار إلى إحتساب عدد اللاعبين و أعلى مجموع في كل دولة بحيث يمكننا تنظيم مسابقات بين الدول أو بين متسابقين من نفس الدولة. و لقد إخترنا في البداية أن ننطلق بثلاث و عشرين دولة و مجموعة تضمّ غالبية الدول العربية، دول أروبا، دولتي أمريكا الشمالية و جمعت باقي الدول في مجموعة واحدة. هذا ويمكن إقتراح إضافة بلد أو مجموعة عبر رابط في الصفحة الرئيسية للعبة كلمات

لقد عملنا على إعداد معجم إلكتروني بحوالي مليوني كلمة مُستقاة من عدّة مصادر. هذا المعجم هو المعتمد من قبل الحاسب المركزي في إحتساب كلمة خاطئة أو صحيحة. وإنطلاقا من قناعتنا بمحدودية هذا المعجم فقد أضفنا رابطا في صفحة الألعاب حتى يتسنّى إرسال الكلمات اللتي تعتقدون أنها صحيحة ولكنها ألغيت أثناء اللعب. نحن نعوّل على تعاونكم لإثراء معجم كلمات.

لقد أردنا من خلال تطوير و تقديم لعبة كلمات على الفيس بوك أن نسهم و لو بجهد محدود في حضور لغتنا العربية في الشبكات الإجتماعية التفاعلية. إننا ساعون لتطوير لعبة كلمات على الآيفون و الآيباد كما لدينا عدة ألعاب أخرى قيد التطوير و الإنتاج.

شكرا على دعمكم المتواصل

رابط اللعبة على الفيس بوك: http://www.facebook.com/apps/application.php?id=139677496074710 (http://www.facebook.com/apps/application.php?id=139677496074710)

موقع اللعبة: http://www.kelimet.com (http://www.kelimet.com/)

للإستعلام يرجى الإتصال بنا على العنوان:

مع تَحيّات فريق تطوير كلمات

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير