تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الراهب الذي باع سيارته الفراري!!]

ـ[أبوفهر]ــــــــ[06 - 05 - 2007, 12:36 م]ـ

هذا عنوان كتاب يحكي قصة خيالية حول تحقيق الأحلام وبلوغ المصير تدور حول شخصية محام لامع أدى أسلوب معيشته المفتقر للتوازن اٍلى اٍصابته بأزمة قلبية كادت تودي بحياته , ويفضي انهياره الجسدي الى ازمة روحانية تجبره على الانطلاق في رحلة عجيبة الى الحضارة الهندية على امل العثور على السعادة والرضا المفقود في الحياة الغربية المادية!

وحقا الكتاب ممتع ينطوي على كثير من الحكم والمقولات الرائعة التي تدعو الى التغيير الايجابي على مستوى الروح والعقل والجسد ومن تلك المقولات الرائعة:

(النجاح ظاهريا لايعني شيئا البتة الا اذا صاحبه نجاح داخلي) (من ينظر الى خارجه يحلم ومن ينظر بداخله يستيقظ) (ادارة العقل جوهر ادارة الحياة) الى غير ذلك من المقولات التي أتت في سياق قصة آسرة ممتعة. وفي الحقيقة ما ان اغلقت الصفحة الاخيرة منهيا الكتاب الا واجدني أتساءل لو أجرينا مقارنة بين الكتب الاجنبية وبين الكتب العربية التي تعالج مواضيع شؤون التغيير الشخصي ماذا تكون النتيجة! في رأيي أننا سنرى بونا شاسعا هذا ان لم يكن الكتاب العربي مستنسخا من الكتاب الغربي رغم أننا نملك تراثا غنيا وثقافة اٍسلامية مملوءة بالكنوز .. فاٍلى ماذا نعزو فقر المكتبة العربية مقارنة بالكم الوافر من الكتب المترجمة هل هو أمر يعود اٍلى ضعف الجهل بما لدينا أم اٍلى الانبهار بما لدى الآخر أم اٍلى عادة الاستهلاك المتأصلة فينا لدرجة أننا صرنا أمة استهلاكية نستهلك كل شئ من عالم الأشياء اٍلى عالم الأفكار!!

ـ[منظرالبحر]ــــــــ[30 - 08 - 2007, 04:09 م]ـ

شكرا جزيلا على الموضوع

اريد نسخة من هذا الكتاب

شكرا

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير