تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[لا تتشبه بهم في عيدهم]

ـ[حمدي كوكب]ــــــــ[27 - 12 - 2010, 02:09 ص]ـ

[لا تتشبه بهم في عيدهم]

حبيبي الغالي، عزيزي المسلم، صديقي المؤمن:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو العام الميلادي الجديد، يبدأ فيه النصارى باحتفالات ما يسمونه مولد المسيح، فيشربون الخمور، ويرتكبون المعاصي والذنوب، ولا ذنب أكبر من كفرهم، كل ما أستطيع أن أنبهك إليه أيها الابن العزيز، والصديق الوفي، والمسلم المطيع، والمؤمن المتدين، وأيها الحفيد وأيها الوليد: أن أقول لك: لا تتشبه بهم في عيدهم؛ فهو ليس لنا بعيد، فلا تخوض مع الخائضين، ولا تكون من الجاهلين المنبوذين، فتحتفل في غير احتفالك، وتسعد في غير حالك، وتفرح لمن لا يفرح لك، وتشاركه أعياده ومواسمه التي لا أساس لها من الصحة، فتقع تحت تهكمه ولا تلقى إلا الذنوب والمعاصي، ماذا تستفاد من عبادة الأشجار، كريسمسٍِِ كانت أو أزهار، فإنها أكبر خسارة أن يحتفل المسلم بأعياد النصارى.

أنبهك حبيبي الغالي، لأنك أنت دوما في بالي، ولأنني أتمنى لك أن تكون في أسعد حالِ، بأن تترك عيدهم لهم وشأنهم، فأنت لك دينك وهم لهم دينهم، فلا تتشبه بهم، ولا تقلدهم في أفعالهم، فهم بما يفعلون يعلنون لأن نكون لهم مقلدين، حتى نخسر الدين.

حبيبي الغالي:

أخلص النية في النصح لك ولي، وإنه ليحزن قلبي أن بلداً مسلماً يصنع أكبر شجرة كريسمس، وآخراً يصنع أكبر شمعة ميلاد، وآخراً يصنع أجمل وأظرف دبدوب، من المستفاد؟ ماذا لو أنفقت كل تكاليف صنع شجرة الميلاد على بعض الفقراء من العباد؟

أيها الغالي:

تعلم أن تكون لك ذاتك، لك احتفالاتك، لك شخصيتك، لك مواقفك، أنت شخص ذو هدف لك عزيمة صادقة، ومواسم عديدة مشرفة، وأعياد مقدسة في الفطر والأضحى، أعياد لها قداستها وصدق حقيقتها.

عزيزي الغالي:

أنت بمقدساتك كيان، أنت بدينك في أحسن تقويم خلقت إنسان، فماذا تفيدك احتفالات الأشجار واحتفالات الشموع؟

عزيزي وحبيبي:

لا تتشبه بهم في عيدهم.

ـ[الحزين المتفائل]ــــــــ[27 - 12 - 2010, 02:19 ص]ـ

لن أتشبه بهم، و لن أحتفل معهم بعيدهم.

هم (بضم الهاء) همّ (بفتح الهاء)، كم أراقوا من دم، و أظهروا الفساد في الأرض و اليمّ.

لن أحتفل معهم، لن أحتفل معهم!

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير