تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[مستودع الأفكار!!]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[09 May 2003, 07:46 م]ـ

http://tafsir.net/vb/mwaextraedit4/extra/01.png

أحبتي أعضاء ملتقى أهل التفسير وفقهم الله.

إن الأفكار التي تطرأ على الذهن إن لم تسجل تذهب وتتوارى وراء حجب كثيفة ربما لا تمر مرة أخرى على الذهن. وأنا أثق أن كل واحد من أعضاء هذا الملتقى المخلصين قد أصبح هم الملتقى جزءاً من أفكاره واهتماماته أو أرجو أن يكون كذلك إن شاء الله. فالفكرة أصبحت مشتركة بيننا. ولذلك فقد طرحت هذا الموضوع ليكتب فيه كل واحد منكم ما يراه من أفكار يمكن أن تنهض بهذا الموقع مهما كانت صغيرة أو عارضة، ويبقى أمر تنفيذها بعد ذلك مجالاً للمشاورة بيننا إن شاء الله.

وليس ما أعنيه هو الناحية العلمية فحسب، بل والناحية الفنية كذلك من حيث التصميم وغيره.

أرجو أن أرى أفكاراً إبداعية متميزة من الجميع تحت هذه المشاركة. وفقكم الله جميعاً.

ـ[محمد بن عبدالعزيز الخضيري]ــــــــ[10 May 2003, 06:19 ص]ـ

أرى أن تضعوا منتدى للصوتيات في القرآن والتفسير وعلوم القرآن

ـ[مرهف]ــــــــ[10 May 2003, 11:30 ص]ـ

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:

نظراً لجدية المواضيع المطروحة في المنتدى والتحقيق العلمي الذي يغلب عليها فإني أقترح:

أولاً: أن تنتقى المواضيع المفيدة من المنتدى، وتجمع في ملف واحد وتبوب حسب موضوعها وتنشر في المنتدى كمرجع يمكن الاستفادة منه، ولا مانع في أن ينشر مع كل موضوع التعليق المفيد الذي قام عليه والرد فإنه أجدى في المنفعة والحوار.

ثانياً: أن يقوم المشرفون على المنتدى ـ جزاهم الله خيراً ـ بوضع محرك بحث لموضوعات المنتدى، بمعنى: لة أراد أحد المختصين الاطلاع حول ما كتب عن موضوع ما في المتدى فإنه يبحث عنه في محرك البحث وعلى ذلك ينبغي أن يكون المواضيع مرتبة في البحث حسب الكلمات وحسب الفهرسة الموضوعية.

هذا وأسأل الله تعالى التوفيق للعاملين على هذا الملتقى العلمي والمشاركين فيه.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[04 Jul 2006, 04:43 م]ـ

منذ مدة طويلة طرح هذا الموضوع، وتم بعده تطوير الموقع وأضيفت الوظائف التي اقترحت في المشاركتين السابقتين. ونحن الآن بصدد تطوير جديد للموقع وللملتقى بحيث يتم الدمج بين الموقع الرئيس للشبكة والملتقى العلمي حتى يكونا أكثر انسجاماً وسهولة في التصفح والاستفادة منها. وأردت بهذه المشاركة رفع الموضوع للمشاركة من الجميع مرة أخرى، حتى ننهض بهذا الموقع ونحاول رفع الهدوء الذي يعتري الموقع في هذه الإجازة الصيفية (صيف 1427هـ)

حرر في 8/ 6/1427هـ

ـ[مصطفى علي]ــــــــ[05 Jul 2006, 07:05 ص]ـ

أستاذنا الكبير الدكتور عبد الرحمن الشهري

فكرة في خاطري

لو أخذتم رأي الأعضاء الكرام فوجدتموها طيبة تنفذوها

ألا وهي تقسيم الملتقى العلمي على أقسام فرعية

تفسير

أسباب نزول

إعجاز علمي

ناسخ ومنسوخ

شبهات أعداء الإسلام

تجويد

قراءات

...

...

وينظر في التقسيم إلى علوم القرآن

ولا تستبعدوا مجال إلا ذكر

وفي ذلك تصنيف علمي

وتعليم للأخوة

ولا تنسوا أن الملتقى العلمي عدد صفحاته 70 صفحة فيها مشاركات في عدة صنوف من

علوم القرآن

وعفوًا تلك خاطرة

ـ[ناصر]ــــــــ[05 Jul 2006, 07:41 ص]ـ

الحمد لله,

أقترح غلق باب التسجيل و جعله يتبع نظام الدعوات مثل ما فعل الفضلاء في شبكة الشريعة ( http://www.sharee3a.net/condition.htm) أو قريب من ذلك.

الحقيقة المشكلة الكبيرة التي أراها تذهب بأجور القائمين على مثل هذا المنتدى المبارك هي الديمقراطية, بإختصار شخص مثلي له نفس وزن شخص آخر متخصص في العلوم الشرعية, و بإمكان أي عضو الإدلاء برأيه في الدين و لو لم يكن له أي باع في المجال و كأن الأمر هين و هو على خلاف ذلك.

الرجاء عدم التسرع في الحكم على ما سبق.

و السلام عليكم.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[06 Jul 2006, 11:09 م]ـ

أشكر أخي العزيز الأستاذ مصطفى علي على اقتراحه وهو محل بحث مع المشرفين وبقية الأعضاء إن شاء الله.

الأخ الكريم ناصر: ألمس من مشاركاتك دوماً عقلاً ورزانة وحرصاً على هذا الموقع فبارك الله فيك وجزاك خيراً. ونحن قد أغلقنا باب التسجيل، وأخذنا ننتخب ممن يطلب المشاركة من نظنه يوافق رسالة هذا الملتقى العلمي المتخصص، ولكن كما تعلم يا أخي العزيز أن هذا الموقع تعليمي في الدرجة الأولى، ولا بد فيه من تسجيل كثير ممن يطرحون الأسئلة والاستفسارات من المبتدئين أو غير المتخصصين، ولست أرى بذلك بأساً إذا التزم السائل بأدب السؤال والعلم، ومشكلتنا الحقيقية هي في تشويش البعض، وطرح أراء في التفسير لا دليل عليها، ولا سند لها، ثم المكابرة والدخول في متاهات وشتائم بعيداً عن العلم والمناقشة، ولكن نحن نراقب كل ما يكتب، وسنزيد عدد المشرفين علمياً على الموقع قريباً بحيث نقوم بحق هذا الموقع العلمي، الذي أصبح القيام عليه جزءاً مهماً من أوقاتنا جميعاً، نحرص على بذل المزيد للرقي به والاستمرار في أداء رسالته على أكمل وجه بإذن الله. وكم يسعدنا أن نرى هذا الحرص من أمثالكم من الأعضاء الفضلاء المخلصين، زادكم الله هدى وتوفيقاً.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير