تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الحاجة إلى قسم خاص لتراجم علماء وأساتذة التفسير المعاصرين!]

ـ[عيسى السعدي]ــــــــ[27 Jul 2010, 03:46 م]ـ

هذا المنتدى المتخصص في التفسير وعلومه بحاجة ماسة لركن مستقل يختص بالتعريف بعلماء التفسير المعاصرين وآثارهم العلمية وبخاصة الأكاديميين أصحاب المؤهلات العالية فإن هذا مفيد جدا وبخاصة أن أصحاب هذا التخصص قلة بالنسبة للتخصصات الشرعية الأخرى. وأتوقع أن تستفيد المراكز العلمية من هذا الجهد وبخاصة إذا كان التعريف دقيقا وأشتمل على تحديد الدرجة العلمية وجهة العمل هذا فضلا عن الفائدة التي تعود على طلاب العلم من معرفة هؤلاء الأعلام وجهودهم وربما مكنهم ذلك من الاتصال بهم وإقامة دروس علمية مركزة ومنظمة في هذا العلم الجليل الذي قل أن تجد لأهله وجودا في الدروس العامة رغم شدة الحاجة لهم ولعلمهم!

ـ[محمد العبادي]ــــــــ[27 Jul 2010, 05:20 م]ـ

مرحبا بك أخي الكريم.

سبق اقتراح هذا الأمر [هنا ( http://tafsir.net/vb/showthread.php?t=20909) ]

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[28 Jul 2010, 05:45 م]ـ

أشكر فضيلة الدكتور عيسى السعدي على هذا الاقتراح وطرحه للأفكار المتميزة التي تساعد في الرقي بهذا الموقع ورواده.

وهذا الاقتراح هو مهم بالفعل وجدير بالعناية، وهو أحد اهتمامات مركز تفسير ومشاريعه المستقبلية كما أشار أخي العزيز محمد العبادي في الرابط أعلاه. وأسأل الله أن يسهل هذا المشروع في القريب.

ـ[عيسى السعدي]ــــــــ[28 Jul 2010, 11:18 م]ـ

اللهم آمين ولايخفى على الأخوة الكرام أن غير المتخصص في التفسير يجهل كثيرا من أعلامه فضلا عن المشهورين منهم وقد التقيت اليوم بأحد الزملاء الكرام من جامعة الشارقة وسألته عن فضيلة الدكتور مصطفى مسلم محمد وكنت أظنه متخصصا في الفقه بحكم أن له الكتاب المعروف في الفرائض فذكر لي الزميل أنه متخصص في التفسير وذكر أعمالا كثيرة له في هذا الفن وبخاصة في التفسير الموضوعي إضافة إلى جهوده في عقد المؤتمرات الخاصة بالتفسير وعلومه! فهذا مثال لكثير من أهل هذا الفن العظيم الذين يجهلهم مثلي وإن كانوا أعلاما عند المتخصصين!

ـ[أبو المهند]ــــــــ[28 Jul 2010, 11:53 م]ـ

[ QUOTE= عيسى السعدي;112990] اللهم آمين ولايخفى على الأخوة الكرام أن غير المتخصص في التفسير يجهل كثيرا من أعلامه فضلا عن المشهورين منهم وقد التقيت اليوم بأحد الزملاء الكرام من جامعة الشارقة وسألته عن فضيلة الدكتور مصطفى مسلم محمد وكنت أظنه متخصصا في الفقه بحكم أن له الكتاب المعروف في الفرائض فذكر لي الزميل أنه متخصص في التفسير وذكر أعمالا كثيرة له في هذا الفن وبخاصة في التفسير الموضوعي إضافة إلى جهوده في عقد المؤتمرات الخاصة بالتفسير وعلومه! فهذا مثال لكثير من أهل هذا الفن العظيم الذين يجهلهم مثلي وإن كانوا أعلاما عند المتخصصين! [/ QUOTE

الأخ الكريم الدكتور عيسى السعدي أسعد الله حالك وبالك لقد أدخلت على أنفسنا السعادة كونك أصبحت من كتّاب هذا الملتقى الكريم من ناحية وكونك من سلالة طيبة وعائلة كريمة تضم العلم كابرا عن كابر وأخص أخاكم العلامة شيخنا الزميل الدكتور يحي السعدي الذي كنا نحب الغربة من أجله فهو الكريم ابن الكريم أخ الكرماء وأبوهم حيث تشرفت بالتدريس في عهده الميمون لأولاده بشريعة أبها ولي معهم مفاكهات وحب، وفي يوم كنت ألاحظ معه في مبني الجامعة الجديد في العام الماضي1430هـ فقلت له يا دكتور يحي أنا أحبك في الله فقال لي: "إن أنت أكرمت الكريم ملكته" فكأني لم أسمعها أبدا من قبل لأنني تعودت سماع الشطر الأول من البيت فقط.

مقترحك جيد وأسأل الله أن يعين الإخوة في مركز تفسير للوفاء بما وعدوا به وجزاكم الله من أهل وعشيرة خيرا.

ـ[عيسى السعدي]ــــــــ[29 Jul 2010, 03:21 م]ـ

أشكرك أبا المهند على مشاعرك الفياضة التي تنبئ عما حباكم الله به من الوفاء والخلق الرفيع كما أشكركم على دعم الفكرة التي طرحتها وإن كنت أقطع أن الأخوة الكرام لم يغفلوا عنها وبخاصة أنه وصلوا بالملتقى إلى هذا المستوى المشرف الذي سعدت كما سعد غيري بالكتابة فيه.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير