تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[إقتراح 2]

ـ[صالح الفايز]ــــــــ[19 Apr 2006, 12:29 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

سنستقبل بعد فترة الإجازة الصيفية، وكثير من الناس يقضي الإجازة في السفر والذي أحب أن ألفت الإنتباه إليه أن في كل قطر من أقطار العالم الإسلامي مكتبات تزخر بالمخطوطات، فتركيا مثلاً فيها مكتبة السليمانية، ومتحف طوبو طبقسراي وغيرها، ومصر فيها دار الكتب المصرية على كرنيش النيل، ومكتبة الإسكندرية، ومكتبة الأزهر، واليمن مكتبة الجامع الكبير بصنعاء، والمغرب مكتبة القصر الملكي بالرباط، ومكتبة يوسف بن تاشفين بمراكش، وفي غير بلاد الإسلام مكتبات أيضاً، فليت كل من سافر إل بلد يجعل وقتاً من رحلته لزيارة المكتبات وتدوين الغريب من المخطوطات وتزويد الباحثين الذين كثيرا ما نرى طلباتهم في هذا الملتقى، بل وكثيرا ما يترددون على الأساتذة في الجامعات يطلبون منهم إقتراح موضوعات مناسبة للبحث، وليتذكر كل واحد أن الدال على الخير كفاعله، وقد لا تتمكن أنت من تحقيق كتاب فتقترحه لغيرك أو تعطيه إياه إن كان لديك فيكون لك كأجره مع العلم أنه تعب أكثر منك وهذا فضل الله.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[19 Apr 2006, 12:41 ص]ـ

أحسنت يا أبا حذيفة أحسن الله إليك. اقتراح ممتاز، وفكرة موفقة. وشكر الله تعاونك وإيجابيتك وحبك لنفع الناس، في زمن كثرت فيه الأنانية والله المستعان.

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[20 Apr 2006, 09:52 ص]ـ

أقتراح موفق أبا حذيفة , وزيارة هذه المكتبات, والتفتيش فيها أسهل بكثير مما يظنه بعض الأخوة , بل فيه متعة عالية , ولقد زرت مكتبة السليمانية في تركيا مراراً فوجدت حسن الاستقبال , وحسن المعاملة , بل وسرعة تنفيذ طلبك.

ـ[شريف المنشاوى]ــــــــ[03 Aug 2006, 10:11 م]ـ

بارك الله فيك

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير