تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[أقترح أن توضع الأسئلة التي يتقدم بها الأعضاء في قسم خاص]

ـ[أبو فاطمة الأزهري]ــــــــ[01 May 2006, 06:15 ص]ـ

لي رأي أرجو أن ينال القبول والتنفيذ وهو أن تجعل الأسئلة العلمية التي يتقدم بها الأعضاء في قسم خاص وليكن مثلاً تحت عنوان: الأسئلة العلمية وذلك تمييزاً لها عن المشاركات الأخرى التي يتقدم فيها الأعضاء بموضوعات.

وفقنا الله للخير

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[19 Sep 2007, 09:07 ص]ـ

قد يشكل عليه أن الأسئلة سوف تتجمع وينفصل السؤال عن الإجابة، في حين أنه عندما يجاب عن كل سؤال في مكانه ترتبط المعلومات ببعضها. وليتك تزيد الفكرة إيضاحاً وكيفية تطبيقها رعاك الله.

ـ[أبو فاطمة الأزهري]ــــــــ[19 Sep 2007, 05:50 م]ـ

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين وبعد،

فضيلة الشيخ بارك الله فيكم

كتوضيح لما كنت قد عرضته بإجمال أقول:

قد لاحظت أن الملتقى يتمتع بل ويمتاز بمجموعة طيبة من أهل العلم المتخصصين الذين لهم مكانتهم المعروفة في تخصصهم مما قد لا يتوافر ذلك في موقع آخر إلا نادراً فيما أحسب والله أعلم.

وطبيعة الموقع تلك قد جعلت كثيراً من الباحثين من الأعضاء ـ متخصصين أو غير متخصصين ـ يحرص على سؤال أهل العلم المتخصصين هنا فيما يعرض له أو يشكل عليه من مسائل علمية وهو على ثقة ـ إن شاء الله تعالى ـ أنه سيحصل على الجواب الذي يزيل إشكاله ويوضح ما خفي عليه، وقد ظهر ذلك جلياً على صفحات الملتقى ويوضح ذلك هذا الرابط:

http://www.tafsir.org/vb/search.php?searchid=351414&pp=40&page=2

فقلت: لو كان هناك قسم خاص بتلك الأسئلة بحيث يتجه إليه من أراد السؤال فيكتب فيه موضوعه ثم يجيبه من شاء من أهل العلم ويكون ذلك القسم أشبه ما يكون بقسم الفتاوي في المواقع الفقهية.

وإكمالاً للفائدة يمكن تقسيمه على حسب موضوعات الأسئلة فقسم للأسئلة الخاصة بالتفسير وعلوم القرآن وآخر خاص بالقراءات والرسم وثالث عام.

وهذا ولم أكن أقصد أن تجمع الأسئلة في موضع ثم تكون إجاباتها في موضع آخر إذ فكرتي عن إنشاء قسم يشتمل على عدة موضوعات كل موضوع فيه سؤال أو عدة أسئلة يكتبها صاحب الموضوع ثم يجيبه في نفس الموضوع من شاء من أهل العلم.

وأسأل الله عز وجل لنا ولكم التوفيق للخير.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[20 Sep 2007, 11:59 ص]ـ

اتضحت الفكرة حفظكم الله، وستدرس إن شاء الله.

ـ[أبو فاطمة الأزهري]ــــــــ[20 Sep 2007, 04:21 م]ـ

جزاكم الله خيراً

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير