تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[يزيد بن هارون]ــــــــ[23 Jun 2003, 05:14 ص]ـ

في الحقيقة لقد أثر في كثيرا اتهمكم لأخيكم بأن هذا ليس اسما له وإنما هو رمز، مع العلم أنه لم يزد في الاسم إلا كلمة (ابن) فالاسم يزيد هارون سليمان ـ سوداني مقيم بالرياض ـ فلا تجنوا علي جزاكم الله خيرا.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[23 Jun 2003, 06:02 ص]ـ

حياكم الله أخي يزيد بن هارون وأعتذر بشدة إن كنت أغضبتك. وأرجو عدم المؤاخذة لأنني لم أكن أتوقع أن يكون اسم يزيد بن هارون اسمك الحقيقي فأرجو المعذرة.

وأذكر أنني عندما كنت أدرس في كلية الشريعة في أبها فوجئت بسماع أحد الأسماء التي يناديها الأستاذ في القاعة أثناء تحضير الطلاب بأن اسم الطالب (جابر بن حيان)! فاستغربت في المرة الأولى وظننت أن الأستاذ يداعب الطالب، ثم تبين لي أنه الاسم الحقيقي للطالب، واستغربت من هذا التطابق بين اسم الطالب واسم الكيميائي القديم! والشيخ جابر بن حيان الآن هو أحد الزملاء في قسم العقيدة وفقه الله، ولا أزال مستغرباً إلى اليوم من هذا التطابق، فأرجو المعذرة أخي يزيد هارون سليمان. وأخشى أن يكون الأخ أحمد بن حنبل المسجل معنا في الملتقى هو اسمه الحقيقي أيضاً!

عموماً الفكرة التي نسعى إليها واضحة، وكان الأولى بك أخي الحبيب يزيد أن ترفع الإيهام عنا، لأنك تعلم أن يزيد بن هارون أحد الأئمة الكبار من السلف، فاختلط علينا الأمر وفقك الله وزادك من فضله، ومرحباً بك أخاً عزيزاً في هذا الملتقى الذي يسعد بك وبأمثالك وفقكم الله. وأما اسمك فهو من الأسماء الرائعة رحم الله أباك الذي سماك وبارك فيه، فقد أحسن الاختيار.

ـ[خالد الشبل]ــــــــ[23 Jun 2003, 10:45 ص]ـ

يعني أنت يا أخ يزيد: يزيد بن هارون السوداني، والمحدث المشهور: يزيد بن هارون الواسطي (206 هـ) شيخ الإمام أحمد، رحم الله الجميع، وشرفنا بمعرفتك يا أخ يزيد.

ابتسمت لما قرأت عبارة: الأخ أحمد بن حنبل:)

ـ[عبدالرحمن السديس]ــــــــ[04 Jul 2003, 09:42 م]ـ

ما ذكر الأخوة مهم،

ونؤيد بقوة على أهمية الكتابة بالأسماء الصريحة الصحيحة.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير