تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أم الشهيد]ــــــــ[16 Dec 2010, 01:21 ص]ـ

بالنسبة لي عندما سجلت ذكرت اسمي الصريح ومؤهلاتي،ولاأمانع أن أذكر كنيتي الصريحة (أم فارس) ليتم تغييره -بارك الله فيكم-

ـ[أم الشهيد]ــــــــ[16 Dec 2010, 01:33 ص]ـ

أم فارس- معيد في كلية التربية (مرحلة الدكتوراة في قسم التفسير وعلوم القرآن بجامعة أم القرى)

ـ[بنت اسكندراني]ــــــــ[22 Dec 2010, 12:32 ص]ـ

تحية لجميع الإخوة والأخوات الأفاضل ..................... وبعد

أحببتُ أن أشارككم بوجهة نظري في هذا الموضوع , فأنا من أشد المؤيدين للكتابة بالاسم الصريح خاصة في هذا الملتقى , لأني بالمقابل لا أشعر براحةٍ حين أتعامل مع شخص افتراضيٍّ هلاميٍّ , وهذه ميزة تسجل بحق لهذا الملتقى الرائد , فلكم اشتكتْ المنتديات الأخرى من هذه المشكلة التي لا حل لها , ولا حدَّ يُوقف مساوئها.

وعلى ما يذخر به ملتقانا من الأخوات الفاضلات إلا أنني حين احتجتُ لأن أتواصل مع إحداهن وقع اختياري (مثلا) على الأخت سمر الأرناؤوط ـ حفظها الله ـ لما يشيع في نفس مَنْ يتابع مواضيعها ومشاركاتها من راحة وثقة وتقدير , عزز ذلك ـ بلا شك ـ استخدامها لاسمها الصريح. فبارك الله فيها وفيمَنْ سارتْ على دربها من الأخوات الفاضلات , والعقبى للباقيات الصالحات بإذن الله.

وأظن أن سؤالا بدأ يتبلور في ذهن قارئ أسطري هذه , ولعله يرد عليه بإلحاح وهو: وماذا عنكِ (بنت اسكندراني)؟؟ ألست تكتبين أيضا باسمٍ مستعارٍ؟؟!!!

أقول: مذ أول يوم لي في الملتقى وأنا عازمة على التصريح باسمي , وأتحيّن الوقت المناسب لذلك , وقد أعددتُ مشاركة في موضوع عرفنا بنفسك عن سيرتي الذاتية , ولعلي أنزلها قريبا , وما يحول بيني وبين إنزالها أمران: الأول منهما: هو أنني لا أرغب بأن أذيل مشاركاتي باسمي الصريح أو أن يكون معرفي باسمي الصريح , وإنما أفضل أن أبقى كما أنا , ويبقى اطلاع الأعضاء والزوار على اسمي وسيرتي مرهون بدخولهم موضوع عرفنا بنفسك , ذلك لأني أظن أن قلةً من غير الأعضاء هم من سيكترث للإطلاع على هذا الموضوع.

فهل من مانعٍ عند إدارة الملتقى يحول بيني وبين تحقيق هذه الرغبة؟؟

وأما بالنسبة للأمر الثاني: هو أنني أظن أن كائنا من كان يقوم بالتعريف بنفسه في حين أن أحدا ـ من الأعضاء ـ لن يعرفه؛ كما أنه لا يمتلك الكثير من المؤهلات اللامعة التي تؤهله لأن يصطف بجوار هذه النخبة الرائعة من أعضاء الملتقى المميزين؛ فإنه لا محالة لن يلقى سوى ترحيبا باهتا أجوفا , خاليا من حرارة المعاني , لذا حدثتُ نفسي بالتريث , علّ عامل الوقت الذي أهدره دون التعريف بنفسي أن يكوّن لقلمي وفكري صورة جيدة بين أعضاء الملتقى , تكون أرضية صلبة أقف عليها حين أطل بهامتي بين الشوامخ.

أسأل الله أن ينفع بنا جميعا , وأن يبارك في علمنا وعملنا , وأن يجعل الجنة مقرنا ومثوانا أجمعين.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير