تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ربما يكون الجديد هو من أهل العلم الأكبار حديثي الدخول على المنتديات العلمية أو الإنترنت عموما، أو ربما يكون العضو الجديد هو ممن لديه الكثير ليقدمه، أو ليطلبه.

وتحديد عدد المشاركات فيه تقييد مبالغ فيه وغير مرغوب - في رأيي - من باقي الأعضاء.

هذه اقتراحاتي التي ما طرحتها إلا حرصًا على الملتقى وسعيًا في إنجاحه فإن أعجبتكم أخذتم بها وإن لم تعجبكم أكون قد قدمت ما لدي والله تعالى هو الموفق.

وفقك الله لكل خير، وجعل ما قلتيه حجة لك لا عليك، وأورثك جنة النعيم.

ـ[حسين بن محمد]ــــــــ[03 Dec 2010, 03:32 ص]ـ

بحمد الله تعالى كثر عدد الإخوة والأخوات الأفاضل الذين يسجلون في الملتقى وبعضهم يستخدم أسماء مستعارة قد لا تعبر بالضبط جنس المشترك فيلتبس الأمر على الأعضاء الكرام لذا أرى إذا أمكن أن توضع خانة (الجنس) تحت إسم المشترك منعًا لأي التباس. وأظن الأخت فيوض ستكون سعيدة بهذا الأمر لأنها من أكثر الأشخاص الذين يظن كثير من أهل الملتقى أنها ذكر.

بارك الله فيكم، هذا أمر نادر هنا، وحله يسير جدا؛ يمكن مثلا للأخت فيوض وفقها الله أن تكتب في توقيعها ما يفيد ذلك؛ مثلا (أختكم / فيوض)، وانتهت المشكلة، هذا لمن وجد حرجا. والأصل أن لا ينبسط أخ أو أخت في الحديث إلا مع من يعرف، حتى لا يقع في حرج.

كذلك أقترح تعديل صفة المشاركين فلا تقتصر التصنيفات على: مشارك، مشارك نشيط، مشارك فعال، مشرف، مستشار، أو غيره فالعديد من الأعضاء الكرام هم أساتذة ويحملون شهادات عالية ولا يضعون أمام أسمائهم (د.) ولكن لا يعرفهم جميع الأعضاء لذا أقترح أن يكون هناك تصنيفًا آخر يظهر هؤلاء الأفاضل بشكل متميز مثل (ضيف شرف) ليكون التعامل معهم والردود عليهم بشكل لائق بهم مع الإشارة إلى ان هذا التعامل مطلوب للجميع ومن الجميع دون استثناء لكن مكانة هؤلاء الكرام تستدعي مزيدا من التوقير لهم.

هذي فائدة التوقيع أصلا، فيمكن للإدارة أن تحث بعض الأفاضل من الأساتذة المعروفين، ليبينوا صفاتهم العلمية في التوقيع بعبارة موجزة.

كما أقترح أن يكون عدد المشاركات محدود بحسب كل تصنيف فمثلًا عدد مشاركات المشارك الجديد تكون قليلة وتزيد كلما ازدادت رتبة العضو لأنني لاحظت أن بعض الأعضاء الجدد يكتبون في أول أسبوع ما لم يكتبه العشرات من الأعضاء خلال سنة!

وما المشكلة - بارك الله فيكم -؟ فالكيف هو المهم لا الكم؛ فإن كانت نافعة فهو خير حل بنا نحمد الله عليه، وإن كانت غير ذلك فليست المشكلة في الكثرة وحدها، وخرج الأمر عن مجرد العدد، ويستلزم حينئذ إجراءات أخرى.

وفقكم الله وجزاكم خيرا.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[03 Dec 2010, 08:30 ص]ـ

شكر الله لكم أيها الأفاضل على آرائكم القيمة وننتظر رأي الإدارة والمشرفون في الملتقى وفق الله تعالى الجميع لما فيه الخير والسداد والحق.

ـ[عبدالله الشتوي]ــــــــ[03 Dec 2010, 04:12 م]ـ

شكر الله للأخت الفاضلة سمر حرصها وبذلها في سبيل الرقي بهذا الملتقى المبارك.

وشكر الله للأخوين الكريمين بدر عرابي وحسين بن محمد ما تفضلا به.

وحقيقة أن المقترحات التي وردت في هذه المشاركة تحتاج إلى جهد ليس بالهين إن كان المطالب بالقيام بها القائمين على الملتقى، وأما إن أوكل أمرها إلى الأعضاء فأظن أن ضبطها حينئذ سيكون صعباً.

ولذا فأنا مع الشيخ حسين سلمه الله فيما قاله وذهب إليه.

كما أن التسجيل في الوقت الحالي يشترط على الرجال التسجيل بالاسم الصريح.

وعليه فكل معرف حديث يحمل اسماً مستعاراً فصاحبته امرأة.

وفقكم الله وسددكم

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[03 Dec 2010, 09:22 م]ـ

جزاك الله خيرًا أخي الفاضل عبدالله على المتابعة والاهتمام وعلى جهدك المتميز في هذا الملتقى وفي قناة التفسير وزادك الله همة ورفعة في الدرجات.

ـ[عبدالرحمن المشد]ــــــــ[07 Dec 2010, 08:40 م]ـ

جزاكم الله خيراً أختنا سمر اقتراح مسدَّد، أظن شيخنا عبدالرحمن الشهرى كتب موضوعا يشبه هذا

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير