تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد الزهراني]ــــــــ[05 - 08 - 2007, 10:48 م]ـ

شرفت بتفاعلكم معا موضوعي، وأود منكم أن تسامحوني على عدم التواصل خلال الفتره الماضيه وذلك لظروف خاصه.

أستاذي "أبوصالح" أشكرك على الرد على موضوعي، وأود أن اقول لك انه لشرف لي التعرف عليك ومقابلتك بإذن الله، أرجوك يا أستاذي أن لاتبخل علي بأي معلومه بخصوص التسجيل في الجامعه ومتى يبدأ ومتى ينتهي، وأكون من الشاكرين إن أستطعت أن تبلغني بالتكاليف الدراسيه كاملةًًًً في جامعة الأزهر.

وتقبل وافر تحياتي وتقديري.

ـ[أم ندى]ــــــــ[13 - 08 - 2007, 09:44 م]ـ

السلام عليكم

تكاليف الدراسة لغير المصريين أول سنة 2500جنيه إسترليني أما بعد ذلك فهي 1200جنيه إسترليني هذا بالنسبة للكليات الحكومية-مع العلم أن النظام سيتغير منذ العام القادم (سيتحول إلى نظام ساعات ولكل مادة سعر .. ولا أعرف إن كانت جامعة الأزهر ستطبق هذا النظام- لأن لهم نظامهم الخاص)

أردت التنبيه فقط إلى الفرق في الرسوم بين الطلاب المصريين والوافدين

وبالتوفيق

ـ[طالب النحو]ــــــــ[14 - 08 - 2007, 12:42 ص]ـ

الأزهر مختلفه رسومه كليا، فالأزهر أقل من الرسوم التي ذكرتيها أختي الكريمة بكثير كثير جدا، هذه الرسوم ضعف الأزهر بأكثر من (عشر مرات)

ـ[أبو صالح الأزهري]ــــــــ[22 - 08 - 2007, 01:14 م]ـ

إخوتي أحبكم في الله

أعتذر على تأخري وغيابي عليكم لكن ما حبسني هو أنني قد أبديت رأي في موضوع ما على هذا المنتدي أنا وبعض المشتركين فوجدنا إحدى الأخوات تقول أنا أحبكم وهذه كلمة لا يجوز لامرأة أن تقولها لرجل إلا بحقها ـ أي أن يكون زوجها أو أبوها ... ـ ليس لكل من أعجبها كلامه أو أعجبتها ثقافته وقد كنت متمنعا عن الدخول حتى أخبرني أحد أصدقائي المشتركين في المنتدى بأنكم تريدون المساعدة فوجدت أن الأصل أن أكون في عون أخي المسلم.

فأرجو من الإخوة والأخوات التحفظ والاهتمام بانتقاء الألفاظ فلكل مقام مقال فهناك كلام لا يصلح أن يقوله الرجل لامرأة من غير محارمه وكذا الرجل فاحذروا فإن ذلك من حبائل الشيطان ويوقع في القلوب ما لا يعلمه إلا الله، وأنا لا أقول ذلك إلا لفرط خوفي عليكم من أن تزل قدم بعد ثبوتها، وأنا أحسبكم من الصالحين.

أما عن استفسارات الإخوة حول الدراسة في كلية اللغة العربية في جامعة الأزهر بالقاهرة

فإن مصروفات الدراسة في السنة 1025 جنيها مصريا

أما عن مصروفات السكن: فأنا لا أعرف عن مصروفات السكن الجامعي شيئا، أما عن السكن الخارجي فإنه يكون حسب المكان من حيث الرقي وعدمه ولكنه ليس غاليا.

أما عن فترة التقديم للالتحاق فهي في شهر أغسطس سبتمبر والله أعلم على أنه بعد أن يتم قبولك بالقسم الذي طلبت الالتحاق به يعقد لك امتحان في بعض مواد التخصص التي درستها في الكلية وفي القرآن الكريم، على أنني لا أريدك أن تقلق فإن الامتحان يكون سهلا ما هو إلا لقياس قدرتك العقلية والنظر في مدي استيعابك للمواد التي ستدرسها في القسم الذي ستلتحق به ـ إن شاء الله، أسأل الله للجميع التوفيق.

ومن أراد المزيد من المعلومات حول هذا الأمر سأترك لكم رقم هاتفي الجوال حتى يصل إلي كل من يريد الاستفسار 0020163314604

وأن دائما في خدمتكم وفي خدمة العلم وأهل العلم.

ـ[أبو صالح الأزهري]ــــــــ[22 - 08 - 2007, 02:11 م]ـ

أما للإجابة عن سؤال الأخ فأنا آتيك بها إن شاء الله تعالى.

بارك الله حرصكم على العلم وسعيكم إليه، وأُقَوِّي من عزمكم فأقول إنني أعرف طلابا معي في الكلية من بلاد عربية وغير عربية وهم مسرورين بتعلمهم في مصر وفي جامعة الأزهر خاصة، عسى الله أن يجمعني بكم على خير وفي خير.

وأكرر فأقول إنني في خدمتكم ورهن إشارتكم وطوع بنانكم وحبيس مرادكم.

دمتم موفقين وعلى طريق الحق سائرين نفع الله بكم.

أخوكم الناصح / أبو صالح

ـ[أبو بلال اللغوي]ــــــــ[22 - 08 - 2007, 07:21 م]ـ

أخي أما الدراسة في مصر فهي جيدة ولكن لا أنصح بالكليات الحكومية غير الأزهرية رغم أني أسجل الماجستير فيها ذلك أنك لن تجد مشرفا بعد اجتياز السنة التمهيدية

أما عن الأزهر فهو معقل دراسة البلاغة بلا شك

وأسأل أخي أبا صالح هل يحق لطالب كلية الآداب قسم اللغة العربية التسجيل في إحدى كليات اللغة العربية الأزهرية

ـ[أبو صالح الأزهري]ــــــــ[23 - 08 - 2007, 03:28 م]ـ

أرحب بك أخي المفضال أبي بلال وبارك الله فيك لعل هذا أول لقاء بيني وبينك أسأل الله أن يديم الود بيننا وأن يعلمنا ويرضى عنا

إن الأزهر هو مرتع العلم والدليل وهو بستانه العليل، وإن الأزهر يفخر بكونه منارة الدرس البلاغي في هذه الدنيا ولم أسمع عن مكان يعتني بالبلاغة العربية الأصيلة ككلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فلها في هذا المجال اليد الطولى ولها في هذا المضمار قصب السبق.

أما عن سؤالك فأقول: أعدك أنني سوف أسأل لك عن هذا السؤال مسؤولي الدرسات العليا بالكلية عندما أغدو إلى الكلية وذلك بعد عدة أيام فأمهلني بارك الله فيك ونفع الله بنا جميعا.

ودمتم موفقين وبرضى الله منعمين.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير