تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[أين مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم؟؟؟]

ـ[عبير الورد55]ــــــــ[28 - 08 - 2007, 11:24 م]ـ

:::اهلاً بكم اخوتي الكرام

اريد ان اناقش معكم موضوع (تكافؤ مبدأ الفرص بين طلاب العلم في جامعاتنا) فلقد شد انتباهي عدم اهتمام اي مؤسسة تعليمة بهذا المبدأ فهم دائما يفضلون الحاملين لتقدير (ممتاز) سوى في القبول للوظائف او في دراسات العليا .... الخ ,بدون مراعاة للفروق الفردية بين الطلاب.وانا لا اقول هذا من فراغ وانما من تجربة مريرة اكون فيها قد قدمت اختباراً جيدجدا واكاد اجد القبول وعنده اصدم بأخذ الممتاز فقط. هل تؤيدون كلامي ام لان خبرات الفشل اصبحت تصورلي ذلك.واني لانتظر منكم الردود عل احر من الجمر.

ـ[قطرة ندى]ــــــــ[29 - 08 - 2007, 01:12 ص]ـ

عزيزتي عبير أين هو هذا المبدأ،، نحن نجد العكس فأنا حاصلة على الممتاز مع مرتبة الشرف ولا فرق بيني وبين من حصلت على الجيد جدا فقد كان قبولنا في الماجستير بناء

على التحصيل في اختبار القبول،، وهناك صديقات لي حاصلات على تقدير ممتاز أيضا

لم يحالفهن الحظ بالقبول بعد،،

فأين هذا المبدأ،، ومن وجهة نظري أن المرء طالما اجتهد وحصل على درجة عالية فالأولوية تكون له، حتى لا يكون الظلم لهذا الذي تعب وسهر الليالي الطوال،،

أتمنى أن ينظروا في أمرنا فنحن نخضع لاختبارات القبول على المعيدية ويكون القبول لمن أجاب على أسئلتهم. ولا أجد أن الاختبار مقياس حقيقي في هذه الأحوال، فأين حقنا في الفرص بعد ما جنيناه من الدرجات؟؟

ـ[عبير الورد55]ــــــــ[29 - 08 - 2007, 11:42 م]ـ

اشكرك اختي قطر الندى على اهتمامك بقراءة مشاركتي والرد عليها ,اما اختبار الاعادة فاقسم لكي اني اجبت على جميع الاسئلة عدا سؤال واحد وانا لا انكر باني حاصلة على تقدير جيد جدا مرتفع مع مرتبة الشرف وتوقعت ظهور اسمي وتلاشى الحلم للاسف , ولكن بارك الله فيك واتمنى لك التوفيق ولا تيأسي فغداً سيكون أجمل.

واتمنى ان اقرأ مشاركات الاخوة الاعضاء.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير