تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ماخاب من استخار ولاندم من استشار]

ـ[رؤى فهد]ــــــــ[12 - 08 - 2007, 11:41 م]ـ

لقد اخترت تخصص بلاغة قرآنية،ولكن مارأيكم أني آخذ مسألة بلاغية وبعدين أطبقها على جزء أوسور معينة،أو أني العكس آخذ عدد من الآيات تتكلم عن موضوع معين وادرسها دراسة بلاغية.مع اني أفضل الطريق الثاني لكن العائق عندي أني كل مافكرت في موضوع حصلته مدروس أو آياته تكون قليلة لاتسمح بدراسته كموضوع رسالة ماجستير.

ـ[د. عليّ الحارثي]ــــــــ[16 - 08 - 2007, 07:42 ص]ـ

السلام عليكم؛

ستجدين هنا ( http://www.alfaseeh.com/vb/showthread.php?t=24567&page=3) كلامًا يعنيك؛ فاقرئيه عسى أن ينفعك, ثم انتظري ما وعدت ُ به.

أمّا دراسة أسلوبٍ أو مسالة في آيات , أو دراسة آيات موضوع ما؛فلكلٍّ منهما ميزاته وعيوبه, ومن الخير لك التريّث حتى تقرئي بعض المصادر والمراجع التي تعينك على الاختيار, وستجدينها هناك بعد مدة إن شاء الله.

ـ[الرويس]ــــــــ[17 - 08 - 2007, 07:57 ص]ـ

الأخت رؤى توجهك لدراسة بلاغة القرآن الكريم توجه طيب إذا ما احتسبت الأجر في ذلك، ولا مانع من أن تفردي ظاهرة أسلوبية بالدراسة مثل: الإفراد والثنية والجمع أوالإبدال أو الذكر والحذف تحت مظلة الدراسة البلاغية.

ـ[نوري حسن حامد الشريف الحسني]ــــــــ[28 - 08 - 2007, 11:43 ص]ـ

الأخت رؤى: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما رأيك في موضوع: التكرار في القرآن

تبحثين فيه الأسلوب القرآني من حيث التقديم والتأخير الحذف والزيادة ونحو ذلك في الآيات المتشابهة التي استخدمت كلمات واحدة ولكن على النحو الذي أشرت إليه، والآيات في ذلك كثيرة

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير