تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[ barsoom] ــــــــ[06 Jun 2003, 04:53 ص]ـ

السلام عليكم

الفكرة ممتازة وهي مكملة للملتقى ولا تغني عنه , وبخصوص الفائدة من غرفة البال توك , من باب تعاملي مع البال توك منذ ثلاث سنوات تحول ما يقرب من ثلاثمائة شخص الى الاسلام بغرفتنا , وكل ما قاله الفاضل أبو أحمد الجنوبي عن التحكم بالغرفة والسيطرة عليها صحيح.

جزاكم الله خيرا وبانتظار سماع أصوات جميع مشايخنا بغرفة البال توك

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[06 Jun 2003, 01:08 م]ـ

الأخ ابو أحمد وفقه الله:

نحن نحب أن نسمع كل الأراء في هذا الموضوع المؤيدة والمعارضة , فأرجو أن يتسع صدرك لإخوانك , والأكثر على تأييد الفكرة كما لاحظت , وسوف ننظر إلى جميع ما يكتب بعين الأعتبار , خاصة ممن لهم تجارب في هذا الأمر , حتى نبدأ مما انتهى إليه الآخرون , فكل عمل له إيجابيات وسلبيات , لكن الشأن في تفعيل واستغلال أكبر قدر من الإيجابيات , وتلافي أكبر قدر من السلبيات.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ... ,

ـ[أبو أحمد الجنوبي]ــــــــ[06 Jun 2003, 09:29 م]ـ

فضيلة الشيخ أحمد البريدي حفظه الله.

أنا لا أختلف معك في أنه لا بد من سماع جميع الآراء، ووالله إني لأهتم بالرأي المعارض أكثر من المؤيد، حتى أرى سبب المعارضة وأستفيد منه.

ولكن المشكلة إذا كانت المعارضة لأمور خارجة عن إطار المقترح، (كقضية إشغال المشايخ الكرام ... إلخ)، ونحن لم نطلب سوى وقت محدد وقليل جدا في الأسبوع.

أنا أحب الطرح المتزن المنضبط الفاهم والعارف لما يقرأ ويكتب، أما أن نطرح جزئية معينة، ثم يأتي من ينتقد ما لم نقم بطرحه أصلا فهذا مرفوض جملة وتفصيلا.

ومرة أخرى أجدد إعتذاري لأخوي الكريمين، إن كنت قسوت عليهما.

وأعيد توضيح الفكرة حتى تفهم:

إنشاء غرفة للبالتوك تكون مكملة لهذا الملتقى المبارك، وفي فترات زمنية قليلة ومحددة، يتم فيها الاستفادة من المشايخ الفضلاء وطلاب العلم المتواجدين في هذا المنتدى أو من غيرهم، وستكون تحت إشراف المشرفين على هذا الموقع.

نرجو المشاركة بمزيد من الآراء، في حدود المقترح.

أخوكم أبو أحمد

ـ[مستفيد]ــــــــ[07 Jun 2003, 12:46 م]ـ

السلام عليكم

من مستحسنات الأراء أن تحب لغيرك ما تحب لنفسك. و معارضتي للفكرة نابع من معاينتي لبعض التجارب السابقة. فكثيرا ما ينطلق بعض رواد المنتديات و مشرفيها بحماس منقطع النظير ثم تقع حوادث مؤسفة فينسحب أهل الفضل و العلم من تلك المنتديات إلى غير رجعة.

أما المشاركات المكتوبة فهي كالرسائل إن شئت دخلت في نقاش و إن شئت أحجمت و اخترت لنفسك ما ينفعها.

و أعيد و أكرر، المحافظة على مشاركات المشايخ و الأساتذة دون إشسغالهم بأشياء لا تدوم و تندثر مع الأيام أولى و إن كانت الفكرة مغرية للبعض.و الله أعلم

تلميذكم (مستفيد).

ـ[أبو أحمد الجنوبي]ــــــــ[07 Jun 2003, 05:49 م]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، حياك الله أخي مستفيد.

جزاك الله كل خير على مشاركتك برأيك في هذا الموضوع، وأشكر لك حرصك على تبيين ما لك من خبرة سابقة في هذا المجال

ومرة ثالثة أجدد لك أسفي إن كنت أخطأت عليك بشيء، فأرجو منك العفو والمسامحة.

ولكن يا أخي الكريم أرجو إعادة النظر في المقترح!!!

أقصد على فرض أن لدينا في المنتدى أربعة من المشايخ وأهل العلم والفضل ـ وهم أكثر من ذلك ـ وطلبنا أن يعطينا كل واحد منهم من وقته ساعة في الشهر، يلقي في هذه الساعة مما فتح الله عليه، ثم بعد ذلك يفتح المجال بقدر ربع ساعة مثلا للأسئلة، يلقيها عليه المشرفون على الغرفة بعد تلقيهم إياها من مرتادي الغرفة.

فهل في هذا إشغال للمشايخ؟؟؟

أما قضية الحوادث المؤسفة التي تقول، فحتى المنتديات الكتابية غير سالمة منها.

يظهر لي أخي الكريم أنك إلى الآن لم تستوعب المقترح جيدا، فأرجو منك إعادة النظر فيه.

أخوك ومجلك أبو أحمد

ـ[مستفيد]ــــــــ[08 Jun 2003, 02:13 م]ـ

السلام عليكم

وفقك الله لأحسن الأعمال و الأقوال و النيات.

و الباب مفتوح لمن أراد النفع.

تلميذكم الوفي (مستفيد).

ـ[خالد الشبل]ــــــــ[09 Jun 2003, 05:20 م]ـ

أخي الفاضل أبا أحمد الجنوبي

سلام من الله عليك. ثم إنك - يا بارك الله فيك - طلبت من الأعضاء رأيَهم، وعلى هذا فأرى أن يتسع صدرك، أخي الكريم، لطرح الأعضاء أفكارهم ومقترحاتهم، ويبدو أنك توافقني على هذا، وهذه الخصلة لازمة للإخوان فيما بينهم. فلا أرى داعياً للقسوة في الرد، لأن الأمر سهل وواسع ونحن لم نلزمك برأيننا، ولن يضيرك اعتراضنا.

ثم - يا أخي الموفق - أنا قرأت الاقتراح وفهمته، فلا تحكم على الآخرين بقلة الفهم وعدم الإدراك والعقل. والبالتوك أعرف جيداً أنه برنامج متاح للجميع، وكنت فيه هناك، وكانت لي غرفة أشرف عليها، مهتمة باللغة العربية، لكنني لم أجد الوقت حتى أظل الساعات مقابلاً للجهاز ولاقط الصوت، وطردت كثيراً من غرفة الباطل التي أسموها باطلاً (الحق)، وأما الحوارات فليست كالمنتديات، لأن من طرح شبهة وليس هناك من الشيوخ الفضلاء من هو متصل ذاك الوقت فسينتظر الجميع رد (الآدمن) أو غيره من أهل (الفزعات) على هذه الشبهة أو سيسنتصر بالمشايخ عبر الهاتف ليرد على هذا أو ذاك، لكن هنا في المنتديات لا يلزمك الرد مباشرة، فلو ذهبت إلى المكتبة وجهزت الرد فلن يلومك أحد، بل ستُحمد.

وأما دخول العابثين فهو متاح لهم بأسماء مستعارة ولو فتحت الغرفة لمدة ساعة في الأسبوع. وعلى العموم فكلامي هذا لا أقوله تثبيطاً للفكرة، ولكن إذا كان هناك من طلبة العلم من سيبقى كلما فتحت الغرفة فذاك، لأن الشيء الذي يبقى خير من الشيء المتقضّي.

واعذرني أخي المبارك على إيضاح فكرتي، فأنا أعدّ نفسي عضواً يحق له الكتابة والرد، وإن أخرجتني من هذا فامسح رأيي، لأنك صاحب الموضوع. وتقبل فائق تحياتي.

خالد

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير