تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[موضوع تعبير]

ـ[حمدي كوكب]ــــــــ[28 - 10 - 2010, 02:52 ص]ـ

http://fantasyflash.ru/grafic/line/image/line130.gif

أريد أن اكون تلفازاً

http://fantasyflash.ru/grafic/line/image/line130.gif

طلبت المعلمة من طلبتها في المدرسة الابتدائية أن يكتبوا موضوعاً يطلبون فيه من الله أن يعطيهم ما يريدون. وبعد العودة إلى منزلها جلست تقرأ ما كتبوا فأثار عاطفتها موضوع فدمعت عيناها. وصادف ذلك دخول زوجها البيت، فسألها: ما يبكيكِ يا حبيبتي؟ فقالت: موضوع التعبير الذي كتبه أحد الطلبة. اقرأه بنفسك! فأخذ يقرأ:

http://fantasyflash.ru/grafic/line/image/line130.gif

إلهي، أسألك هذا المساء طلباً خاصاً جداً! اجعلني تلفازاً! فأنا أريد أن أحل محله! أريد أن أعيش مثله! لأحتل مكاناً خاصاً في المنزل! فتتحلَّق أسرتي حولي! ويأخذون كلامي مأخذ الجد! وأصبح مركز اهتمامهم، فيسمعونني دون مقاطعة أو توجيه أسئلة. أريد أن أتلقى العناية التي يتلقاها التلفاز حتى عندما لا يعمل، أريد أن أكون بصحبة أبي عندما يصل إلى البيت من العمل، حتى وهو تَعِب، وأريد من أمي أن ترغب فيَّ حتى وهي منزعجة أو حزينة، وأريد من إخوتي وأخواتي أن يتخاصموا ليختار كل منهم صحبتي. أريد أن أشعر بأن أسرتي تترك كل شيء جانباً كل حين، لتقضي بعض الوقت معي! وأخيراً وليس آخراً، أريد منك يا إلهي أن تجعلني أستطيع إسعادهم وأن أرفِّه عنهم جميعاً. يا ربِّ إني لا أطلب منك الكثير أريد فقط أن أعيش مثل أي تلفاز.

http://fantasyflash.ru/grafic/line/image/line130.gif

انتهى الزوج من القراءة فقال: يا إلهي، إنه فعلاً طفل مسكين ما أسوأ أبويه، فبكت المعلمة مرة أخرى وقالت: إنه الموضوع الذي كتبه ولدنا.

http://fantasyflash.ru/grafic/line/image/line130.gif.

وقد تذكرت ذاك البروفسور الإنجليزي الذي لم يدخل التلفاز بيته، ولما سألوه عن السبب قال: لأن التلفاز يفرض رأيه علينا، ولا يسمح لنا بأن نناقشه، وينغص حياتنا الاجتماعية

http://www.dmeducation.com/vb/imgupload/uploads/cada13eba0c48ecee7c88bbdebd800d5.gif (http://groups.yahoo.com/group/Amalyelgana/)

في أفواج:

موضوع تعبير ( http://afwag.alafdal.net/montada-f13/topic-t150.htm)

http://www.dmeducation.com/vb/imgupload/uploads/cada13eba0c48ecee7c88bbdebd800d5.gif (http://groups.yahoo.com/group/Amalyelgana/)

ـ[فصيح البادية]ــــــــ[18 - 11 - 2010, 08:17 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل/ حمدي كوكب، بارك الله لك.

كم تعجبني موضوعاتك المؤثرة والمنتقاة دائما، واسمح لي:

كثير من الأسر الآن بعدت عن التواصل بينها وبين أبنائها، بحجة العمل والانشغال فيه، وعدم وجود الوقت للجلوس مع الأبناء، في حين أنهم يقضون الساعات الطوال أمام اجهزة التلفاز أو الحاسوب الآلي أو يتحدثون طويلا مستخدمين الهاتف.

نسى الآباء أن تواصلهم مع الأبناء يقوي لدى الأبناء الشعور بالحنان والعطف، والانتماء، ويأخذ من شخصيتهم ما يؤلف ويكون به شخصيته.

نسى الأبوين أن ترك الابن يؤدي في النهاية إلى لجوء الابن إلى طريق آخر ...

لا أنسى أبدا أبي - اللهم امنحه الصحة والعافية والرضا - كان لا يتركنا أبدا فيجلس معنا ولو دقائق معدودة، يحدثنا فيها عن ديننا، أو عن أحد الصحابة، أو مواقف حدثت له مع جيرانه أو أصدقائه ... ، وكان يحرص على أخذي معه منذ سن صغيرة إلى المسجد ليعلمني الصلاة، فتعلق قلبي بهذا المسجد منذ الصغر.

وكان يحرص دائما كل أسبوع يأخذنا معه في زياراته العائلية فنجلس لنستمع إلا تجاربهم فكان كل حديثهم عن العمل - فقد كان عمل أغلبهم مجال التعليم -

فأخذت من أبي صفات كثيرة، وتعلمت مواقف كثيرة، جعلتني أصمد في حياتي الصغيرة.

وأمي الغالية - رحمها الله - كانت تنمي فينا حب الآخرين وكيفية التعامل معهم.

أيضا لا أنسى خالي الذي يعيش في محافظة أخرى كنت إذا ذهبت لقضاء بضعة أيام يأخذني معه أحيانا العمل أو لدى أصدقائه فأتعرف على ألوان جديدة من المواقف.

فالتواصل والتفاعل داخل الأسرة، ينمي المحبة والتعاون، ويقوي الصلة بين الأسرة.

ـ[عبد الحق6]ــــــــ[17 - 12 - 2010, 01:28 م]ـ

موضوعك يعبر عن واقع تعيشه كافة الأسر العربية.

ـ[عبد الحق6]ــــــــ[17 - 12 - 2010, 01:31 م]ـ

ممتاز في منتهى الدقة و بعد النظر، شكرا

ـ[طارق يسن الطاهر]ــــــــ[17 - 12 - 2010, 09:59 م]ـ

هي أزمة تعاني منها كثير من الأسر في هذا العصر التقني، لقد حاصرتنا التقنية ونحن داخل بيوتنا، وحاصرتنا الأعمال والهموم ونحن خارج بيوتنا، فأين أطفالنا من كل ذلك؟!

لهم حقوق ينبغي إعطاؤهم لها

شكرا أخي الكريم حمدي على الموضوع القيّم

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير