تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ساعدونى فى موضوع الدكتوراه بارك الله فيكم]

ـ[أبو عبدالله الطحاوى]ــــــــ[08 - 12 - 2006, 07:01 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتى فى الله أريد أن أُعربَ عن مدى سعادتى بوجودى معكم فأنا عضو جديد.

بالأمس القريب منَّ الله علىَّ بمناقشة رسالة الماجستير فى اللغة العربية قسم الأدب والنقد،وكانت بعنوان " وصف المعارك الحربية بين أسامة بن منقذ وطلائع بن رزَّيك دراسة تحليلية وموازنة " وقد أكرمنى الله بهذا الموضوع الذى أفادنى كثيراً؛لأنه تناول مرحلة مهمة من عمر أمة الاسلام؛ ألا وهى مرحلة الحروب الصليبية.

الآن أنا أطلب مساعدات حضراتكم فى اقتراح موضوع الدكتوراه والذى أتمنى أن يكون منتظماً فى سلك البحث الأول"الماجستير" بمعنى أن يكون امتداداً وتطوراً طبعياً له،حتى أستطيع الاستفادة بما كونته من خلفية عن تلك الحقبة وأشعارها، كما أتمنى أن يكون على نفس نسق أشعار وصف المعارك الحربية،أو بمعنى أخر أشعار الجهاد،وأن تكون له مصادر متوفرة.

أساتذتى الكرام أرجو ألا أكون قد أثقلت عليكم بطلبى هذا،والله فى عون العبد ما كان العبد فى عون أخيه، أسأل الله أن يجعل لكل من شارك بالمساعدة أجراً ومثوبة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[محمد الأكسر]ــــــــ[08 - 12 - 2006, 10:38 م]ـ

بإمكانك أخذ موضوع (نظرة الشعراء العرب الى الجهاد في النصف الأول من القرن العشرين)

ستجد انشاءالله مادة جيدة للدراسة

ـ[أبو عبدالله الطحاوى]ــــــــ[09 - 12 - 2006, 12:13 ص]ـ

أخى محمد الأكسر بارك الله فيك وشكراً لمرورك ولكنى كنت أريد أن أواصل البحث فى فترة الحروب الصليبية هذا من ناحية، من ناحية أخرى فان عمل بحث فى أشعار الجهاد فى العصر الحديث ربما سبب لى مشاكل أنا فى غنىً عنها،نفع الله بك وجزاك عنى كل خير.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير