تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

حمل من أعلام العصر .. آل شاكر pdf

ـ[أبو محمد الظاهرى]ــــــــ[28 Jun 2007, 10:14 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حمل من أعلام العصر .. آل شاكر pdf

بقلم الأستاذ/أسامة أحمد شاكر

وآل شاكر هم الشيخ المحدث العلامة أحمد شاكر والشيخ محمود شاكر العالمان الجليلان ذرية طيبة بعضها من بعض .. ولأخوتي القراء والد الشيخين العلامتين أحمد ومحمود شاكر هو الشيخ الجليل محمد شاكر رحمه الله وقد رفض أن يكون شيخاً للأزهر وسما بنفسه ... وله قصة تظهر قوته في الحق:

... أحد خطباء مصر كان فصيحاً متكلماً مقتدراً وأراد هذا الخطيب أن يمدح أحد أمراء مصر عندما أكرم طه حسين (وكان الأمير حاضراً للخطبة والصلاة)، فقال في خطبته: جاءه الأعمى فما عبس بوجهه وما تولى!.

فما كان من الشيخ محمد شاكر إلا أن قام بعد الصلاة، يعلن للناس أن صلاتهم باطلة، وعليهم إعادتها لأن الخطيب كفر بما شتم رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.

يقول أحمد شاكر: (ولكن الله لم يدعْ لهذا المجرم جرمه في الدنيا، قبل أن يجزيه جزاءه في الأخرى، فأقسمُ بالله لقد رأيته بعيني رأسي - بعد بضع سنين، وبعد أن كان عالياً منتفخاً، مستعزّاً بمَن لاذ بهم من العظماء والكبراء - رأيته مهيناً ذليلاً، خادماً على باب مسجد من مساجد القاهرة، يتلقى نعال المصلين يحفظها في ذلة وصغار، حتى لقد خجلت أن يراني، وأنا أعرفه وهو يعرفني، لا شفقة عليه، فما كان موضعاً للشفقة، ولا شماتة فيه؛ فالرجل النبيل يسمو على الشماتة، ولكن لما رأيت من عبرة وعظة).

رحم الله العلماء الطيبين المباركين وبارك في سلالتهم .. ولمن يريد معرفة المزيد عنهم حمل كتاب من أعلام العصر .. آل شاكر pdf

الرابط

http://www.aldahereyah.net/books/open.php?cat=29&book=370

ـ[موتمباي رجب مسامبا]ــــــــ[28 Jun 2007, 11:59 م]ـ

جزاك الله خيرا أخي أبا محمد الظاهري، أنا أحب آل شاكر كثيرا

ـ[أبو محمد الظاهرى]ــــــــ[29 Jun 2007, 01:04 ص]ـ

جزاكم الله خيراً أخي الكريم موتمباي ووفقكم

ـ[فهد الوهبي]ــــــــ[22 Jul 2007, 03:38 م]ـ

جزاك الله خيرأً .. وسبحان الله العظيم ..

ـ[يزيد الصالح]ــــــــ[22 Jul 2007, 05:31 م]ـ

أخي الفاضل حاولت تحميل الكتاب فقام بفتح موقع باللغة الإنجليزية لا أظن أنه هو، فهل هناك خطأ في الصفحة، أرجو الإفادة مأجوراً مشكوراً.

ـ[أبو محمد الظاهرى]ــــــــ[22 Jul 2007, 11:55 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الشيخ الفاضل يزيد الصالح

بالرجوع إلى الرابط وجدت أن الكتاب محفوظ أصلاً على موقع أرشيف بواسطة المكتبة الظاهرية إلا أن موقع أرشيف تم حذف الكتاب منه فعلاً ... للأسف هذا الموقع (أرشيف) أصبحت أشك في تعمد حذفه للكتب الإسلامية ..

حسبنا الله عليهم.

سيتم الرفع على موقع بديل إن شاء الله.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير