تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[من يدلني على نماذج مصورة للمخطوطات المغربية الموجودة بالخزانات المغربية]

ـ[مسلم المحمدي]ــــــــ[04 Apr 2007, 05:36 م]ـ

الحمد لله وكفى. وسلام على عباده الذين اصطفى. وعلى راسهم سيدنا المخنار المصطفى. صلوات الله وسلامه عليه. عدد الحيتان في الابحار. وعدد الاوراق في الاشجار. وعدد النسائم في الابحار.

وبعد. فانا مهتم بدراسة المخطوط المغربي. من حيث المبنى.أي دراسة تطور الخط المغربي. منذ طور النشاة الى طور الازدهار. ولا أخفيكم انني الان في السنة الاخيرة. من أصل الخمس سنوات. لتهيئ الدكتوراه. وقد تحصل لدي الكثير من المخطوطات المغربية. كنماذج للدراسة. لكن للاسف كل ذلك من خلال شبكات الانترنيت. .اما الخزانات المغربية. فانا اعل. م والكل يعلم. انها تكتنف بين رفوفها الكثير. من الذخائر النادرة. التي مازال لم يكتب لها الانعتاق. بسبب بيروقراطية بعض الساهرين عليها. لهذا فالمرجو ممنكان لديه بعض النماذج النادرة. من تلك المخطوطات. ان يكرمني بها. وله جزيل الاجر والثواب.

و للاشارة فقط فموضوع بحثي هو.

الخط المغربي واقلامه. .دراسة فنية وتاريخية من خلال التراث المخطوط. بالمغرب

واحيطكم علما. انه لم يبقى لدي الا 7 اشهر. كحد اقصى لتقديم اطروحة البحث. قصد المناقشة. لذا المرجو منكم بموافاتي. بهذه النماذج في اقرب وقت ممكن.

واتعهد انشاء الله بعد المناقشة. بوضع محتويات اطروحتي المتواضعة بهذا المنتدى المبارك.

والتي قد تكون اول اطروحة في المغرب. حسب علمي. تهتم بدراسة الخط المغربي. تاريخيا وفنيا. و ان كانت هنالك مجموعة من المقالات. والابحاث التي هتمتابهذا الموضوع.ولكن اهتماما غير شمولي.

ـ[مسلم المحمدي]ــــــــ[04 Apr 2007, 05:49 م]ـ

بريدي الالكتروني كالتالي

[email protected]

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير