تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[حمل الكتاب الهام الذي يفضح النصارى المصريين (لعنة الأمة القبطية)]

ـ[أبو محمد الظاهرى]ــــــــ[28 Aug 2007, 11:07 م]ـ

[حمل الكتاب الهام الذي يفضح النصارى المصريين (لعنة الأمة القبطية)]

ـ[محمد المصري]ــــــــ[30 Aug 2007, 04:36 م]ـ

جزاكم الله خيراً، الكتاب فعلاً نافع ومفيد جداً،ويكشف اسرار خطيرة تتعلق بالكنيسة المصرية،وهو يستحق القراءة أكثر من مرة للإنتفاع به.

ـ[محمد بن جماعة]ــــــــ[31 Aug 2007, 06:48 ص]ـ

جزاك الله خيرا على المعلومة. وأستسمحكم في الملاحظات التالية:

1 - هذا الكتاب ليس موثقا، وصيغ في أسلوب صحافي/قصصي يعتمد الإثارة. لذا فلا يرقى إلى أن يكون بحثا علميا. وهذا الأسلوب كثيرا ما نغتر بجاذبيته، غير أنه لا يغني من الحق شيئا. ومما يضعف أكثر من مصداقيته عدم ذكر الاسم الحقيقي لصاحبه.

2 - هذا الكتاب لا يتطرق إلى المعتقدات الدينية بالنقد، وإنما يجنح إلى نقد مواقف أشخاص محددين وسلوكياتهم. وهذا، في تقديري، ليس له قيمة علمية كبيرة، لأن الله لا يأخذ الجماعات بجريرة الأفراد (إلا بقدر)، فكل نفس بما كسبت رهينة. وليس من العدل أن نعمم حكما على جماعة أو طائفة بسبب انحراف بعض أفرادها.

3 - لدي تحفظ كبير على استعمال مصطلحات من قبيل (فضح) و (تعرية) وما شابهها عند الحديث عن الآخرين، سواء كانوا من غير المسلمين، أو من المسلمين. فثقافتنا الإسلامية ليست فضائحية، واستعمال مثل هذه المصطلحات لا يقدم أية إضافة على المستوى النقدي، وإنما يحاول التأثير على القارئ قبل إعطائه الفرصة لمطالعة المحتوى. ولست أدري ما الذي يجعلنا نسعى إلى فضح الآخرين، ولعل هذا مرده التأثر غير المقصود بما ينتشر في المواقع الرديئة أو الضعيفة على الإنترنت من عبارات ومصطلحات من هذا القبيل.

في تقديري، قوة الحجة كافية دائما، والحقيقة لا تحتاج لأكثر من الوضوح في التعبير عنها كي تقنع الآخرين.

اللهم كما سترت علينا فى الدنيا رحمة منك بنا، استر علينا في الآخرة، يوم العرض عليك.

ـ[أبو محمد الظاهرى]ــــــــ[01 Sep 2007, 01:36 ص]ـ

الأخ الكريم محمد بن جماعة ..

يبدو أنكم لم تروا مصر ولم تعرفوا النصارى بها

كذلك هذا الكتاب ليس بحثاً علمياً وإنما هو يحكي قصص وسيرة هؤلاء الأنجاس المتآمرين على ديننا وأعراضنا وأولادنا لتوعية العوام الذين انزلقوا وانخدعوا بأهل الضلال.

ـ[محمد بن جماعة]ــــــــ[01 Sep 2007, 02:51 ص]ـ

أخي أبا محمد الظاهري،

أعرف مصر وأعرف بعض أهلها، وأعرف منهم بعض الأقباط أيضا. وأزعم أن لدي اطلاعا لا بأس به بمعتقداتهم.

ولا مبرر في اعتقادي لاستعمال النعوت المهينة في وصف الآخرين. بل يكفي أن نبين الحق والباطل، دون التطرق إلى الأشخاص (وخصوصا من خلال التعميم المجحفـ والمخالف لمنهج الإسلام).

ـ[أبو محمد الظاهرى]ــــــــ[04 Sep 2007, 10:21 م]ـ

الشيخ الفاضل المشرف

يرجى التكرم بحذف جميع المشاركات في الموضوع عدا مشاركة الأخ محمد المصرى لأنها أثرت سلباً على تحميل الكتاب الذي يهدف إلى توعية المسلمين بأعدائهم.

وجزاكم الله خيراً

ـ[محمد المصري]ــــــــ[05 Sep 2007, 03:05 م]ـ

الأخ الفاضل /محمد بن جماعة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هناك بعض النقاط التي أحب إيضاحها بخصوص الكتاب.

أولاً:-الكتاب يوصي به الأخوة المهتمين بمواجهة النصارى والذين يواجهون شبهات النصاري ويفندونها، وما عرفت الكتاب إلا من خلالهم.

ثانياً:-بالنسبة لأسم الكاتب المجهول فمن المرجح أن يكون كاتبه قسيس واسلم ويخاف من اكتشاف أمره.

ثالثاُ:-هناك كتاب آخر يتناول نفس قضايا هذا الكتاب،اسمه "الأقباط عبر التاريخ" كتبه د: سليم نجيب وهو قاضي قبطي والكتاب عبارة عن رسالة دكتوارة أنجزها بالفرنسية وطبعت في مصر بالعربية عن دار الخيال وأشار بهذا دكتور محمد عمارة في حواره مع مجلة المنار الجديد عدد39 صيف 2007 ص 153،إذن فقضايا الكتاب غير مختلقة ولا مفبركة.

رابعاً:-قول حضرتك (لدي تحفظ كبير على استعمال مصطلحات من قبيل (فضح) و (تعرية) وما شابهها عند الحديث عن الآخرين، الآخر الذي يتناوله الكتاب (كافر) والله عز وجل جعل من أهداف تفصيل الآيات استبانه سبيل المجرمين يقول الله عزوجل (وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآياتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ)) ومن فقه الواقع استبانه سبيل المجرمين، ومعرفة أهدافهم ومخططاتهم.

لهذا جاءت كثير من الآيات مفصلة ومبينة سبيل أعداء الله، وفاضحة لمآربهم وغاياتهم، أما السنة فقد حفلت بكثير من الوقائع والشواهد، التي تدل على عناية المصطفى صلى الله عليه وسلم بهذا الجانب.

ويذكر الشيخ عبد الرحمن بن سعدي رحمه الله تعالي في تفسيره أن فقه المسلم لواقعه من لوازم معرفة (لا إله إلا الله) على معناها الصحيح، ولم لا؟ وبفقه الواقع يكتمل مبدأ تحقيق الولاء والبراء، وهذا المبدأ أصل من أصول عقيدة التوحيد التي جاءت بها (لا إله إلا الله).

خامساً:-أخي الكريم في مصر الصراع الصليبي علي أشده،وأنا من مصر وأدري بالحال وما تنصير المدعو "محمد حجازي "عنا ببعيد،وما اختطاف الأخت "وفاء قسطنطين" والأخت "ماري عبد الله " بعد إسلامهم وخطفهم في الأديرة النائيةعنا ببعيد،وما سب زكريا بطرس النصراني المصري لرسول الله صلي الله عليه وسلم ببعيد، بعد كل ما يفعلونه و يمكرونه وما يكيدونه للمسلمين نقف ولا نفضحهم ونفضح مخططاتهم طبعاً الإجابة بالنفي،نسال الله أن يوفقنا لما يحب ويرضي،وجزآكم الله خيراً.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير