تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[تفسير البسيلي؟]

ـ[أبو عبدالعزيز الجهني]ــــــــ[10 Oct 2007, 04:15 ص]ـ

السلام عليكم ...... أيها الاخوة الكرام هل من خبر عن كتاب البسيلي "التقييد الكبير" فقد طبع منه تفسير البقرة وآل عمران على حد علمي فهل طبع الكتاب كاملا او هل من سبيل لمخطوط الكتاب بارك الله فيكم.

ـ[أبو عبيدة الهاني]ــــــــ[11 Oct 2007, 01:37 ص]ـ

هو الشيخ أبو العباس أحمد بن محمد بن أحمد البسيلي المتوفى سنة 830 ه. وتقييده الكبير قد حقق منه جزء في إطار رسالة جامعية بالكلية الزيتونية بتونس .. وقد اطلعت عليه منذ سنتين تقريبا. حقق زمن اعتناء الأستاذ سعد غراب بتراث شيخ الإسلام بالمغرب الإمام محمد بن عرفة. أقصد حقق بتوجيه منه لبعض الطلبة للقيام بذلك. أما نسخ التقييد الكبير المخطوطة فهي عديدة كما ذكر الدكتور حسن المناعي في مقدمة تحقيقه لتقييد الأبي على الفاتحة والبقرة، والتي اطلعت عليها هي نسخة دار الكتب الوطنية بتونس تحت رقم 10972 - خطها مشرقي. مبتدأها أوائل آل عمران إلى الناس، وبها بعض النقص. أما التي عندي مصورة فهي نسخة الخزانة الملكية بالرباط برقم 679. وهي في سفرين ويتخللها بتر. خطها مغربي واضح. وباقي النسخ مثبتة في مقدمة المناعي 1/ 30.

ـ[أبو عبدالعزيز الجهني]ــــــــ[16 Oct 2007, 05:27 م]ـ

أخي بارك الله فيك -تقبل الله من ومنك- هل من سبيل لتصوير المخطوط الذي عندك مع العلم اني اريده للاستفادة الشخصية لا لتحقيقه او اخراجه للناس وجزاك الله خيرا

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير