تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[12 Sep 2010, 06:53 ص]ـ

الأخ الكريم البهوتي:

جزاك الله خيراً على غيرتك على حرمات المسلمين، ودعواتنا الصادقة لكل المستضعفين في الأرض بأن يلطف الله بهم، وأن يفرج هم المهمومين وأن ينفس كرب المكروبين.

وأما نشر موضوع حرق القرآن وعدم نشر موضوع كامليا شحاته فلعلاقة هذا الموضوع بملتقى الانتصار للقرآن، ولو أنك نشرتَ موضوعاً تفاعلياً في الملتقى المفتوح عن كامليا شحاته فهذا حسن.

ولكن بودي أن أشير إلى الهدوء في معالجة الأمور كلها والاتباع للحكمة التي أمرنا الله بها في كتابه وسنة رسوله صل1، وذلك كعدم إطلاق الأحكام على دولة مسلمة بالدولة النصرانية، فإن ذلك خروج عن السنن القويم وفيه تأجيج لا تُحْمَد عقباه. والله الموفق.

ـ[البهوتي]ــــــــ[12 Sep 2010, 07:48 ص]ـ

اخي حاتم حفظك الله ورعاك لقد قمت برفع موضوع ولكن لا حياة لمن تنادي!!

ما قلته هو هدف الكافر شنودة القذر لعلك تطلع على بعض شعارات نصارى مصر يدعون انهم اقباط والعرب احتلوا بلادهم!!!

مشروع التسليح والتخزين الرهيب له في الكنائس!!!

خطف اعراضنا!!! ثم نقول حكمه!!! والله عار الذي يحدث في مصر والله عار نحن كما وصفنا حبيبنا غثاء بل الغثاء افضل

آه من هذا الزمان الذي يستحي المسلم ان يقول انا مسلم آه من هذا الزمان الذي يعلن الكافرعن دينه ويتبجح بينما المسلم يختبئ

لاتظن ان القضية قضية اختي كامليا القضية قضية امة بلغت من الاهانه والذل مبلغ لا اظن ان حرا كريما يفضل ان يعيش في مثل هذا الوضع لا اعلام ولا غيره يتعاطف معها والله لا ادري ماذا اقول ولكن حسبي الله ونعم الوكيل.

ـ[الطبيبة أم عبدالله]ــــــــ[12 Sep 2010, 08:09 ص]ـ

الموضوع واضح وضوح الشمس انه ليس عداء للقران ولا تمكنا منه حرقا أو تمزيقا قد يكون اختبار من الله لنا بمدى غرتنا على حرماته و ماذا أكثر من كلام الله نغار عليه

أخاف أن تكون ابتلاء من الله لنا ماذا نفعل واذا نظرنا الى الوقت الذي تحدث فيه نجد اشارة لذلك

انه الوقت الذي تعلقت به قلوب أكثر المسلمين بالقران كل تعلق و ارتقى بهم أعلى ارتقاء ممكن لنا على قدر ايماننا نهاية شهر رمضان و ختمة القران

انهم لم ولن ينالوا من القران أبدا فانه في لوح محفوظ و لن يطفؤا نور الله هذا من المسلمات و لكن فعلوا فعلة قبيحة و تعدوا حدودهم و كأنهم يختبرون مشاعرنا تدريجيا فان قلوبنا بين صفحات المصحف و حتى من يقول انه مجرد صفحات فهذه صفحات كلمات الله يامسلمين

ولاأييد أبدا أبدا فكرة اغراءهم بقرأة القران لأني أشعر أن سيكون فيها هوان من ناحيتنا وضعف أن ندفع أموالنا مقابل قراءة قراننا و كأننا نفتديه؟؟؟ كل كبيرة و صغيرة في الحياة والتعاملات مكتوبة في القران ولسنا أحوج من تعاليمه للتعامل مع الموقف أكثر من الان ولم أشهد ايه تقر أن من أساليب الدعوة أن نغريهم بالأموال و الا فارشدوني علني لم انتبه لها؟

لو أراد الله أن يهيديهم لبدأوا باحترام القران كلام الله من ذات أنفسهم ولكنهم تعدوا الحدود

انه وقت غضب ويجب أن نغضبط

ماذا ان مزق أحدهم صك ملكك لبيتك أو مزق شهاداتك أو حتى أموالك أو مزق ابنك امامك استتركه عل الله يهديه ووالله مامزق كان أعظم أعظم أعظم ........... انه سر الحياة "خلق الانسان علمه البيان" فلولا فرقان الله ماعرفنا أن نحيا فكيف نرضى أن يمزق منه حرف في هذا الاحتفال العالمي خاصة ممن يدسون السم في العسل و يقولون نحن نرفض فعل القسيس لأننا بلد حر ودستورنا الحرية ألا ان دستورهم محاربة الله و رسوله و التجبر في الأرض بطرق ملتوية

كل انسان عاقل يعلم أن حريتك تنتهي عند خصوصيات و حريات الغير فهل فعلا لا يستطعون قمع الطغاة لأنهم بلد حر أم لأن هذا من أسعد الأمور الى قلوبهم

انها فتنة فلندعوا الله أن يهدينا للحل و حسبي الله و نعم الوكيل

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[12 Sep 2010, 01:39 م]ـ

القس تيري جونز: لن نحرق القرآن "لا اليوم ولا بعدين" ( http://arabic.cnn.com/2010/world/9/11/jones.quran_burning/index.html)

خاب وخسر ولن يعدو قدره مَن عادى القرآن وهو لم يقرأه ولم يهتد بنوره!

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[14 Sep 2010, 01:20 م]ـ

دعا الأستاذ الجامعي ومدير مركز التأصيل الفكري بجدة الدكتور عبدالرحيم السلمي إلى إنشاء جامعة متخصصة للقرآن الكريم رداً على حملة إحراق نسخ من المصحف الشريف التي أثارها القس الأمريكي المتطرف في فلوريدا.

واقترح الدكتور عبدالرحيم السلمي أن يجمع لجامعة القرآن الكريم النابهون من الشباب والفتيات من أرجاء العالم الإسلامي، معتبراً ذلك هو الرد المؤثر للمطالبة بحرق القرآن من المعتوه الأمريكي، وهذا النوع من الرد سيحرق قلوب الحاقدين على القرآن الكريم، وسينير للأمة دروب الهداية بعد أن وصلت إلى ظلمات التيه.

ويهاجم الدكتور السلمي المسؤولين ورجال الأعمال بقوله: " لم تأكل الكلبة لأمهم عجيناً".

وانتقد السلمي ردة الفعل بعد أزمة حرق نسخ من المصحف الشريف قائلاً: "اللعبة مكشوفة فهي ابتزاز نفعي لكسب الأموال والأضواء وإثارة العداوات، والواجب أن نوظف المشكلة بطريقة عقلانية إيجابية فالصراخ لم يعد له قيمة وإذا كانت التجارب لا تعلمنا فمن هو الذي سيعلمنا، واستثمار الفرص خصوصاً في أوقات الضغوط العالمية هو مهارة الأذكياء الذين يفكرون بعقولهم ومهمومون بنصرة دينهم .. يا ليت قومي من أصحاب القرار ينتبهون".

من جانبه وصف الدكتور رشدان الطويرقي دعوة السلمي بأنه انفراد بتحويل المشاعر إلى مشاريع علمية وكون القرآن الكريم مما يقدره ويقدسه جميع المسلمين.

المصدر ( http://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=14401)

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير