تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[الجكني]ــــــــ[30 Aug 2007, 09:22 م]ـ

أخي الكريم طه عبد الرحمن حفظك الرحمن من كل سوء:

أعرف والله أنك ما أردت إلا الخير وجزاك الله خيراً على نيتك الطيبة.

أما اعتراضي فهو على مسألة أصبحنا نلاحظها كثيراً وهي التدخل في كلام العلماء:إما ببتر أقوالهم، وإما بحذفها، وهذا صنيع لا أرضاه أنا ولا أنت ولا غيرنا لو أحدنا كتب كتاباً أو بحثاً، بل نعتبره تطاولاً علينا وتعدّ.

ثم أخي الكريم:

هل يحق لأحد يخالف الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في مسألة ما أن يأتي إلى هذه المسألة ويحذفها ويقول كلام الشيخ فيها خطأ وغير صواب وفيه محذورات فأنا أبدله وأغيره؟؟ هل ترضى أنت بذلك؟؟

القضية يا أخي طه: أمانة وحقوق فكرية.

ولو كان هذا من صنيع العلماء لما وصل إلينا إلا كلام من نوافقه فقط.

أما ما ذكرتم من صنيع الشيخ الحازمي حفظه الله:فلا شك عندي أنه أخطأ وتعدّى، وليس له الحق في ذلك، هذا ما أدين الله تعالى به.

ثم أيضاً: انظر إلى التحريف الذي حصل بسبب تدخل الحازمي في كلام الشيخ ابن عبيد ربه: وهو ممن يجيز التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم وقد أثبت هذا في كتابه وتعلمه كل من درس كتابه، وبتدخل الشيخ الحازمي أوهم الناس أن ابن عبيد ربه لا يجيز التوسل وهذا خلاف الواقع.

كلمة أخيرة:

كتب العلماء يجب تبقى كما هي بمحاسنها وبعلاتها لأنها شاهدة عليهم، أما آراؤنا ومذاهبنا وتعليقاتنا فيجب أن تكون " حواشي " لا " أصل " وهي كذلك.

أما قولكم حفظكم الله:

و إذا ترون أن هذا يُعد من باب التقول على العلماء و الواجب إثبات البيت كما هو فأنا على استعداد لإعادة تسجيله و الأمر إليكم فانظروا ماذا ترون؟

فليس لي من الأمر شي، وإن كنت أرى أن يسجل البيت كما قال صاحبه ثم تستقطع وقتاً قصيراً وتبين رأيك وتذكر بيت الشيخ ابن عثيمين رحمه الله، وبهذا تكون قد جمعت بين الأمرين والله أعلم.

ـ[طه محمد عبدالرحمن]ــــــــ[31 Aug 2007, 05:17 م]ـ

وإن كنت أرى أن يسجل البيت كما قال صاحبه.

سيحصل هذا إن شاء الله قريبا شيخنا الفاضل و بارك الله فيكم و جزاكم الله عنى خيرا

.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير