تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

4 - لماذا نرفض العلمانية لمحمد محمد البدري دار ابن الجوزي.

5 - (إن الله هو الحكم) لمحمد بن شاكر الشريف ص19

6 - "القانون المدني"الأعمال التحضيرية"نقلاً عن الشريعة الإلهية لا القوانين الجاهلية للشيخ عمر الأشقر

7 - مدخل دستوري د. سيد صبري، وانظر لماذا نرفض العلمانيةص48

8 - انظر لماذا نرفض العلمانية د. محمد محمد بدري ص90،91.

مزيد من المعومات حول المستشار محمود عبد الحميد غراب رحمه الله تعالي:

- المستشار/محمود عبد الحميد غراب رحمه الله تعالي.

السيرة الذاتية:

ولد بتاريخ 20/ 9/1935م، بقرية أوسيم التابعة لمركز أمبابة بمحافظة الجيزة من محافظات جمهورية مصر العربية، كان والده من علماء الأزهر والذى قام بتحفيظه القرآن الكريم كاملاً وهو في سن العاشرة من عمره، وتوفى والده وهو يؤدى فريضة الحج عام 1949م، وتولى تربيته بعد ذلك شقيقه الأكبر الدكتور/ أحمد عبد الحميد غراب. الأستاذ السابق للعقيدة والملل والنحل بجامعة الملك سعود بالرياض.

· في عام 1956 - 1957 التحق بصفوف الفدائيين وكتائب الشباب للتدريب العسكري للدفاع عن الأمة.

تخرج في كلية الحقوق جامعة عين شمس عام1962م، والتحق فور تخرجه بمكتب الأستاذ/ محمود سليمان غنام باشا. وزير التجارة الأسبق بحكومة حزب الوفد، وذلك للتدريب على ممارسة المحاماة

كان عضوًا بمجلس نقابة المحامين عام 1970، التحق بالقضاء عام1978م بالقرار الجمهوري رقم 166 لسنة1978، وتدرج في مناصبة إلى أن شغل أعلاها كرئيس لمحكمة الاستئناف عام1991م.

منذ اعتلائه منصة القضاء أخذ على عاتقه النهوض بالقضاء نحو تطبيق الشريعة الإسلامية، فأصدر العديد من الأحكام القضائية المؤسسة على الشريعة الإسلامية كان أجرؤها الحكم بجلد شارب خمر.

كل هذه الأحكام متاحة للجميع على الموقع التالي:

Http:// WWW.islamvslaw.bravehost.com

تعرض للعديد من المساءلات من وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى بسبب انتصاره للشريعة الإسلامية من على منصة القضاء، وبسبب آراءه وأفكاره التى اعتبروها اشتغال بالسياسة يمتنع على القاضي العمل به، وانتهى مطاف هذه المساءلات إلى إحالته إلى دائرة التأديب والصلاحية بمجلس القضاء الأعلى والتى تنظر في عدم صلاحية القضاة لتولي هذا المنصب لأسباب تتعلق بما يخل بالأمانة والشرف، ووضع في هذا الموضع سواء بسواء معهم، لا ليسأل عمّا يخل بأمانته وشرفه وإنما ليسأل عن إعلاءه لكلمة الله من على منصة القضاء، وحدث حرج وانقسام بين أعضاء مجلس القضاء الأعلى إلى أن اضطروا إلى حفظ الموضوع، أعتقل ابنه نزار محمود عبد الحميد غراب بتهمة الانتماء إلي الجماعات الإسلامية عام 9/ 10/89 وتم الأفراج عنه عام1991، توفى إلى رحمة الله تعالى فى 20/ 3 / 1993 أسكنه الله فسيح جناته وجعل مثالله فى زمرة النبيين والصديقيين والشهداء المجاهدين وحسن أولئك رفيقا. آمين.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير