تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[معرض أبو ظبي الدولي للكتاب.]

ـ[د. خالد الشبل]ــــــــ[30 - 03 - 2006, 02:24 م]ـ

http://www.cultural.org.ae/book_fair16/images/bookfairlogo.gif (http://www.cultural.org.ae/book_fair16/index.htm)

ـ[معالي]ــــــــ[30 - 03 - 2006, 10:23 م]ـ

السلام عليكم

شكر الله لك أستاذ خالد.

هناك رسالة يومية تبثها قناة المجد العامة عن المعرض.

نرجو أن يكون بين أعضاء الفصيح من يوافينا برسائل عن فعاليات المعرض:)

ـ[ألق الماضي]ــــــــ[03 - 04 - 2006, 01:46 ص]ـ

شكرا لك

ونتمنى ممن زار المعرض أن يوافينا بالأخبار

كما نتمنى أن يضع الأخوة جدولا لمواعيد معارض الكتب العربية

ـ[أنوار الأمل]ــــــــ[07 - 04 - 2006, 10:19 م]ـ

أنقل لكم هذا الخبر من صحيفة الخليج بتاريخ اليوم الجمعة

8787878787878787878

يختتم فعالياته اليوم بأمسية للشاعر الهندي ساتيدانان

نجاح لمعرض أبوظبي وأسماء كبيرة رصعت أنشطته

تختتم مساء اليوم فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب التي افتتحها في التاسع والعشرين من شهر مارس/آذار الفائت الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للثقافة والتراث. شارك في دورة المعرض هذا العام أكثر من 500 دار نشر من 25 دولة عربية وأجنبية وبلغ عدد العناوين المعروضة أكثر من 390 ألف عنوان باللغات العربية والأجنبية، وتجاوزت قيمة المبيعات المعلن عنها في الأيام الستة الأولى خمسة ملايين درهم.

تضمن البرنامج الثقافي الذي أقيم على هامش المعرض عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية المنوعة بين الندوات والمحاضرات، والأمسيات الشعرية، وحفلات الموسيقا والسهرات المسرحية، إضافة إلى عدد من حفلات توقيع الإصدارات الجديدة، ومجموعة من الأنشطة الثقافية والتراثية الخاصة بالأطفال والناشئة حيث استضاف المعرض في إطار فعالياته عدداً من أبرز الوجوه الثقافية العربية منهم الشعراء السوري أدونيس، الإماراتي حبيب الصايغ، والشاعر الشعبي العراقي عباس جيجان، ومن الضيوف الذين شاركوا أيضاً في إحياء فعاليات المعرض الدكتور غسان الحسن، الشاعر أحمد راشد ثاني، الصحافي والباحث عبدالله عبدالرحمن، المفكر الدكتور عبدالوهاب المسيري، والإعلامي الدكتور فيصل قاسم. كما تضمن البرنامج عدداً من النشاطات التي تم تقديمها بالتعاون مع اتحاد الكتّاب وأدباء الإمارات منها محاضرة للدكتور فوزي الزمرلي تحت عنوان “إشكالية الرواية العربية والتراث السردي” وعدداً من الفعاليات الأخرى.

كما تضمن برنامج الفعاليات كذلك محاضرة للدكتورة ادجار شويري مدير محطة ناسا الفضائية حول التجارب الفضائية والتطور المعرفي، ومحاضرة للكاتب والباحث أحمد موصلي حول الحركات الإسلامية والديمقراطية.

وقد صاحب فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام عدد من الأنشطة التراثية ذات الطابع الترفيهي التي تهدف إلى توعية الجيل الحالي بطبيعة تراث الدولة العريق وأهمية صونه، ركزت بشكل خاص على رياضة الصيد بالصقور بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات.

كما انتظمت طوال أيام المعارض مسابقات تثقيفية ترفيهية حول التراث والصقارة على وجه الخصوص قدمها أعضاء نادي صقاري الإمارات.

محاضرة “أدب الطفل” للكاتبة والصحافية بسمة الخطيب، في قاعة ابن رشد ابتداء من الساعة السابعة مساء.

أمسية شعرية للشاعر الهندي الكبير ساتيدانان، ترجمة وتقديم الشاعر الدكتور شهاب غانم بالتعاون مع اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في قاعة ابن ماجد ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء.

فعاليات اليوم

من جهة أخرى أكد الدكتور أحمد الموصلي استاذ العلوم السياسية والدراسات الاسلامية في الجامعة الأمريكية في بيروت في محاضرة ألقاها مساء أول امس ضمن انشطة المعرض الثقافية في الحركات الإسلامية والديمقراطية في العالم العربي، على الطبيعة الازدواجية التي تعيشها هذه الحركات، وتوقف عند الظروف العامة التي أوجدها وما يرتبط بها من سياق ثقافي وسياسي، واجتماعي وصورة الاسلام السياسي في الاعلام الغربي، كما حلل الأسس التي يقوم عليها الخطاب الأصولي وتنوع هذا الخطاب ومستوياته.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير