تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[الغزالي]ــــــــ[15 Nov 2008, 08:23 ص]ـ

إذا كان البرنامج سينتهي به الحال إلى أكثر من مخرج فهذا سيضعف البرنامج فقد شاركت في برنامج عمل به أكثر من مخرج، ورأيت كثرة التغيير إذ لكل مخرج رؤيته الفنية لذا أنصح الدكتور عبدالرحمن بأن لا يتعدد على البرنامج أكثر من مخرج، وإن حصل مخرج ممتاز فلا يترك سبيله إلا بنهاية دورة البرنامج السنوية على الأقل. وأقترح أيضاً إن كان الإعداد شاقاً طلب معد للبرنامج أسوة ببقية البرنامج.

أمور فنية يجب تصحيحها (رؤية مخرج):

كنت أتمنى أن يتم اختبار الصوت في الاستديو قبل بدء الحلقة، وهذا أمر سهل، كذلك ينتبه للإضاءة فوقت البث المباشر ليس محل تجارب لزيادة الإضاءة ونقصانها كما رآه الحذاق من المشاهدين أثناء البث بل يختار قدر من الإضاءة مناسب بزاوية مناسبة بحيث لا يتعب المقدم والضيف أثناء النظر إليهما. كذلك الأخ القائم على كتابة الموضوع على الشاشة " المونتير " بالتعاون مع مسؤول جهاز الكتابة الإلكترونية عليهما التأكد من سلامة النص المكتوب، فمن غير اللائق أن تكتب الحلقة هكذا " الحقة " ...

مع احترامي لمخرج البرنامج لكن يجب أن يكون مقدم البرنامج شجاعاً في رفض أي اتصال خلال بدء الحلقة لا سيما ربع الساعة الأولى، وإن ألح فليتم أخذ الاتصال وسؤال المتصل عبر مسؤول الاتصالات ثم يمرر سؤاله للمخرج الذي يمرر السؤال مكتوباً للمقدم عبر السماعة " المزعجة " (إن كان المخرج مزعجاً!)

واسلم لأخيك (الحين صرت مساعد مخرج للبرنامج):)

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[15 Nov 2008, 05:08 م]ـ

حلقة طيبة ونافعة كالعادة أخي الفاضل الدكتور عبد الرحمن جعلها الله تعالى في ميزان حسناتك أنت والضيف وكل من يساهم في إخراجها لنا وبارك الله بأخينا الغزالي على نصائحه التقنية فهو على يبدو متخصص في المجال.

لكن أرجو أن تنتبه للوقت فوقت الحلقة كان بالضبط 45.57 دقيقة هذا مع مقدمة البرنامج وخاتمته يعني لم يتكلم الضيف إلا وقتاً قليلاً ولو شئت لحسبت لك كم مدة الوقت الذي تمكن فيه الضيف من الكلام. فأرجو أن تكون الحلقة على الأقل ساعة كاملة فأنتم تعلمون أنه خلال خمس أو عشرة دقائق إضافية يمكن أن يتكلم الضيف في أمور كثيرة.

بالنسبة لتغيير موعد البرنامج أخي الدكتور عبد الرحمن أرجو أن يعاد النظر في الموعد ويقى عل حاله لأن يوم الجمعة الساعة السادسة مساء هو وقت عرض أكثر من برنامج يتابعه كثيرون ومنها برنامج وأخر متشابهات للدكتور أحمد الكبيسي على قناة دبي وبرنامج سحر البيان للدكتور حسام النعيمي على قناة بغداد فإذا غيرتم موعد التفسير المباشر لهذا الموعد فستخسرون عدداً من متابعيكم وأولهم أنا ليس لأني لا أريد أن أتابع لكني أطبع حلقات برنامج وأخر متشابهات من بدايته وأعرضه على موقعي. والله كنا سعداء بموعد البرنامج فهو يأتينا بعد صلاة الجمعة حيث نكون مشحونين إيمانياً في هذا اليوم المبارك ووقت العرض مناسب جداً فأرجو أن تعيد النظر في الأمر وتطرح الموضوع للتصويت ربما الإخوة لهم رأي آخر لكن ما جعلني أطلب هذا حرصي أن لا يفوتني البرنامج بارك الله فيكم

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[16 Nov 2008, 09:37 ص]ـ

أشكر أخي الكريم الغزالي على حرصه، وأطمئنك أن الأمر ليس بهذه الفوضى كما تظن، غير أن ظروف المخرج الأسبوع الماضي كانت كذلك فلم يكن موجوداً فناب عنه مخرج من زملائه، والأمر فيه سعة. وقد غيروا الاستديو أيضاً بسبب تسجيل برنامج آخر في الاستديو الأول فكان هذا سبباً في خلل الصوت والإضاءة كما يبدو وأرجو أن يعالج هذا الأمر في الحلقات القادمة، وهم أحرص على ظهور البرنامج بشكل جيد.

أما وقته وتغيره - كما طلبت الأخت سمر - فقد اتخذوا القرار بعد استشارتي للزملاء هنا ومباشرة إلى الوقت الجديد، ويؤسفني عدم مناسبته لكم، لكن لا بأس فمثلكم لا يضيف له البرنامج جديداً في الغالب، ولعله يكون في أحد أوقات الإعادة ما يناسبكم بإذن الله، والتمسوا لنا العذر فهو بالنسبة لي كذلك غير مناسب من كل وجه لفوات صلاة العشاء بجماعة مسجدي كل جمعة، لكن نصبر ونرى أثر التغيير بعد مدة.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[16 Nov 2008, 09:46 ص]ـ

بارك الله فيك أخي الفاضل الدكتور عبد الرحمن، يعز عليّ أن لا أتابع البرنامج مباشرة لكني بكل تأكيد سأتابع الإعادة وأسأل الله تعالى لكم دوام التوفيق والسداد.

أما قولك أخي الكريم بأن "مثلي لا يضيف له البرنامج جديداً" فهذا من حسن ظنك بي لكني طويلبة علم أتلمس طريق العلم وأستفيد من كل كلمة تقولونها في برنامجكم الكريم وفي هذا المنتدى المبارك فأين أنا من علماء أفاضل أمثالكم بارك الله فيكم ونفعنا بعلمكم وزادكم علماً

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[16 Nov 2008, 10:57 ص]ـ

مما قيل عن الصبر أتيتكم بهذه الكلمات

الصبر عند المصيبة يُسمى > > > > إيمان

الصبر عند القتال يُسمى > > > > شجاعة

الصبر عن شهوة الأكل يُسمى > > > > قناعة

الصبر على حفظ السر يُسمى > > > > كتمان

الصبر على تحمل الصديق يُسمى > > > > وفاء

الصبر علىمحاسن الدنيا يُسمى > > > > زهد

ونحن في هذا الوقت أحوج ما نكون للصبر فهذا زمان كثرت فيه المغريات والفتن فنحتاج للصبر على التمسك بديننا وعمل ما أمرنا الله من طاعات وأن نصبر ونُصابر أنفسنا على إجتناب المحرمات التي تحيط بنا من كل صوب ... فالله نسأل أن يعيننا على أنفسنا

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير