تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[استشارة: ما رأيكم في تغيير وقت البرنامج إلى بعد المغرب يوم الجمعة؟]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[12 Nov 2008, 10:41 ص]ـ

عرض المشرفون على البرنامج فكرة تغيير وقت البرنامج من بعد صلاة الجمعة إلى بعد صلاة المغرب يوم الجمعة أسبوعياً. فما رأيكم أيها الإخوة حتى نتخذ في ذلك قراراً؟

ـ[الغزالي]ــــــــ[12 Nov 2008, 10:58 ص]ـ

تغيير الوقت في ظني - والله أعلم - يتعلق به أمران:

1 - وقت الحلقة: فوقت المغرب قصير لا سيما أن البث يبدأ بعد صلاة المغرب بمكة مما يعني مرور ساعة كاملة من أذان المغرب في المنطقة الشرقية فيصبح نصيب البرنامج ثلث ساعة أو قريباً منه قبل أذان العشاء لأهل الشرقية إضافة إلى أنه عند تأخير بث الحلقة لأي سبب كان كتأخر ضيف مثلاً فلا يمكن الزيادة لارتباط القناة ببث صلاة العشاء من مكة، فالوقت محدد لا يتحمل الزيادة فلينتبه لهذا.

2 - مناسبة الوقت: برامج الإفتاء بعد صلاة الجمعة كثيرة لذا تقل نسبة مشاهدة البرنامج لذا فإن جعله بعد المغرب مناسب إذا أريد كثرة المشاهدين، مع وجود برنامج إفتاء أيضاً في قناة المجد في ذلك الوقت أيضاً.

وأقترح في حدوث تغيير في وقت البرنامج أن يكون بداية من الأسبوع القادم بحيث يبقى البرنامج على موعده السابق هذا الأسبوع (أي حلقة الجمعة) كما جاء في الإعلان.

للأسف - وهذا رأي شخصي - القناة حتى الآن لم تعط البرنامج نصيبه المفترض ومكانته المتوقعة من الوقت ومدته. والله المستعان

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[12 Nov 2008, 08:48 م]ـ

بارك الله فيكم أخي الغزالي على هذه اللفتات، وقد استشرت أيضاً بعض الزملاء المعنيين بالبرنامج فوافقوا ما تفضلتم به. ويبدو أن الرأي متجه للتعديل من الأسبوع بعد القادم؛ لما في ذلك من تكثير عدد المشاهدين في هذا الوقت الجديد، ولكثرة البرامج المميزة التي تبث في الوقت الراهن بعد صلاة الجمعة.

نسأل الله أن يكتب لنا ولكم التوفيق والسداد والإخلاص فيما نأتي ونذر.

ـ[فلاح المطيري]ــــــــ[12 Nov 2008, 08:57 م]ـ

ارى ان ما اشار اليه اخونا الفاضل الغزالي هو عين الصواب سواء في وقت البرنامج او اهمية العناية به من قبل القناة وذلك ماقدمته في مشاركة لي سابقة ومن لم يتمكن من متابعة البرنامج في موعده المباشر فيمكنه متابعته في الاعادة ولكن ما اؤكد عليه هو زيادة وقت البرنامج وياليت انه يكون بعد صلاة العشاء ليكون هناك سعة في الوقت

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[12 Nov 2008, 09:08 م]ـ

أود أن أضيف فيما يتعلق بعناية القناة بالبرنامج، أنهم يحرصون على ذلك والخلل مني أنا، فليس عندي من يعينني في الإعداد للبرنامج بشكل يظهره بمظهر أحسن.

ليلة البراحة قاموا بعمل فقرة إعلانية يرون أنها ستكون مميزة، ولعلها تساعد على الإعلان عن البرنامج ومواعيده.

وسأضيف بعض الفقرات التي تثري البرنامج بإذن الله، وأعيد النظر في منهجية طرح الموضوعات حتى يكون أنفع للمشاهدين بإذن الله.

ـ[الغزالي]ــــــــ[13 Nov 2008, 11:54 ص]ـ

إن كانت المشكلة في الإعداد فنحن في الملتقى لإنجاح هذا البرنامج

وقد سبق كتابة بعض المقترحات التي لم تطبق حتى الآن

وإن كان هناك فرصة لرؤية محاور كل حلقة قبل الحلقة ومناقشتها لننتهي بمحاور معينة، ثم إعلام الضيف بهذه المحاور بعد الانتهاء من ذلك فهذا حسن.

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[13 Nov 2008, 01:44 م]ـ

نعم أتفق مع تغيير الموعد , والسبب كثرة استهداف هذا الوقت من البرامج القوية , والتي لا تتيح لمحب البرنامج من متابعته , وبعد المغرب خيار جيد للوقت الجديد.

ـ[أبو عاتكة]ــــــــ[13 Nov 2008, 05:45 م]ـ

جزاكم الله خيرا

إن كان من فرصة أن يكون بعد العشاء فهو في نظري أفضل لأنه وقت مفتوح ويلائم أغلب المناطق في المملكة وخارجها والناس قد فرغوا من مشاغلهم في الغالب وأقترح أن يكون بداية الأسبوع أو وسطه من السبت إلى الثلاثاء.

وأرجو ألا نضع اعتبار للبرامج الأخرى قويت أو ضعفت فالميدان ميدان منافسة شريفة. فم لا يكون برنامجنا هو الأميز والأفضل؟

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[14 Nov 2008, 07:36 م]ـ

شكر الله لكم جميعاً فباقتراحاتكم وتوجيهاتكم ينجح البرنامج بإذن الله. وأما بعد صلاة العشاء فهو موعد لبرنامج مباشر آخر هو برنامج (فتوى) على القناة نفسها، ولا يستطيعون تغييره.

لكن دعونا نجرب الساعة السادسة مساءً وأرجو أن يكون موفقاً بإذن الله، وسوف نبدأ في البدء الساعة السادسة مساء الجمعة من الحلقة القادمة وهي رقم 36 بتاريخ 23/ 11/1429هـ إن شاء الله.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[16 Nov 2008, 09:57 ص]ـ

ما رأيكم أن يكون موعد البرنامج في الساعة الأخيرة من عصر الجمعة الساعة 4 مثلاً؟ وهي ساعة استجابة وليس في هذا الوقت أي برامج هامة على ما أذكر.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير