تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ضيف الحلقة (88) من التفسير المباشر يوم الأحد 23 رمضان 1430هـ]

ـ[التفسير المباشر]ــــــــ[12 Sep 2009, 08:13 م]ـ

التفسير المباشر - الرياض.

ضيف البرنامج في حلقته (88) يوم الأحد 23 رمضان 1430هـ هو فضيلة الشيخ الدكتور محمد سيدي عبدالقادر الشنقيطي، الأستاذ المساعد بجامعة الطائف

وموضوع الحلقة هو: وقفات مع الجزء الثالث والعشرين من القرآن الكريم.

نسأل الله التوفيق والسداد

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[12 Sep 2009, 08:17 م]ـ

ما شاء الله أنعِم بالضيف وأكرِم. وفقكم الله لكل خير ونفع بكم وزادكم علماً.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[13 Sep 2009, 07:26 م]ـ

ما شاء الله تبارك الله. حلقة أكثر من رائعة غينة بالدرر حفظك الله دكتور محمد على ما تفضلت به في حلقة اليوم من فوائد نافعة وصلت للقلوب قبل العقول وأخص بالذكر ما ذكرته بخصوص (إياك نعبد وإياك نستعين) فوالله شعرت بالخجل لما ذكرتم:إياكم أن تمروا على هذه الآية وأنتم غافلون. فكم من المرات نقرأها ونحن غافلون أسال الله تعالى أن لا يؤاخذنا بما نسينا أو أخطأنا. ومنذ الحلقة وفي صلاة المغرب تذكرت كلامكم ووقفت عند هذه الآية أستشعر معانيها فجزاك اله عنا كل خير.

حقاً هذا القرآن لا يخلق على كثرة الردّ فكلما تأملنا في آياته نكتشف أننا ما تدبرناه بعد! ويوم يأتي تأويله يوم القيامة سنجد أننا ما بلغنا جزءاً يسيراً من فهم آياته أسأل الله العلي القدير أن يزيدنا علماً وفهماً وتدبراً بهذا الكتاب العظيم ويجعلنا وإياكم من أهل القرآن العظيم وأن يحشرنا معكم في زمرة أهل القرآن اللهم آمين.

أقترح على مشرفنا الفاضل الدكتور عبد الرحمن أن يكون للدكتور الشنقيطي إطلالة أسبوعية على الملتقى لنستفيد من علمه بارك الله فيه وفيكم ووفقكم للخير دائماً أبداً وزادكم من فضله.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير